فوائد البازلاء للأطفال ،تعد البازلاء من المصادر الممتاز والغنية بالفيتامينات العديدة ومن أهم وأبرز هذه الفيتامينات: فيتامين C و K وحمض الفوليك والألياف وغيرها من المغذيات ،في السطور القادمة من هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف نتحدث عن بعض الفوائد المتعلقة بالبازلاء للأطفال لاحتوائها على العديد من العناصر المهمة ، فتابعوا معنا ما يلي.

فوائد البازلاء للأطفال

تحتوي البازلاء على العديد العناصر الغذائية الأساسية والمهمة لجسم الأطفال من أجل استمرار نموهم والمحافظة على صحتهم الجيدة ، والان سوف نقوم بعرض لكم بعض فوائد البازلاء للأطفال فيما يلي:

1-تعالج البازلاء امراض الجهاز التنفسى لدى الاطفال
تحتوى البازلاء على فيتامين سى، يساعد فى علاج مختلف مشاكل الجهاز التنفسى وأهمها وابرزها إلتهاب الشعب الهوائية ونزلات البرد التى يتعرض لها الأطفال كثيرا.

2-تسلعد البازلاء في عملية الهضم
البازلاء تعزز من عملية الهضم عند الأطفال وعلاج مشكلة الإمساك والتخلص من الفضلات بسهولة.

3-تعمل البازلاء على تقوية جهاز المناعة
البازلاء غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن وغيرها من المواد المغذية التى تقوم وتعمل على تقوية مناعة الأطفال فهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض نتيجة اللعب.

4-تمنح وتعطي البازلاء المزيد من الطاقة للاطفال
تحتوى البازلاء على المكونات التى تمد وتعطي الجسم الطاقة مثل البيتا كاروتين، والأطفال فى حاجة هائلة وكبيرة إلى الطاقة.

5-تساعد البازلاء على تقوية العظام والأسنان
الأطفال لديهم حاجة إلى تناول الأطعمة التى تزودهم بالكالسيوم وتمنحهم الكالسيوم من أجل أسنانهم وعظامهم والبازلاء تقدم لهم كميات جيدة من الكالسيوم.

6-تقوم البازلاء بمعالجة مرض فقر الدم
الكثير من الأطفال فى وقتنا الحالى يعانون من مشكلة فقر الدم نتيجة نقص الحديد فى الجسم، هو المسئول عن نقل الإكسجين فى خلايا الدم مما يسبب الضعف للأطفال، أيضا البازلاء تحتوى على كميات جيدة من الحديد وبالتالى تعمل على مكافحة فقر الدم عند الأطفال وتساعد أيضا فى الحفاظ على صحة العين والدماغ والعظام.

7-تحتوي البازلاء على مواد مغذية للأطفال
البازلاء تعد مصدر من مصادر الكبير للمعادن والفيتامينات بما في ذلك الفيتامينات A وC وB1 والفولات والفوسفور والحديد وغنية بالألياف.

8-تعمل البازلاء على ادارة الوزن
تحتوى البازلاء على الألياف مما يؤدي إلى إحساس بالشبع لفترات ومدة أطول مما يجعل الأطفال غير راغبين فى تناول الطعام بكثرة ويساعد ذلك فى حل مشكلة السمنة عند بعض الأطفال ، بالاضافة إلى أن السعرات الحرارية فى البازلاء منخفضة.

9-تزيد البازلاء من ادراك الطفل
البازلاء تعزز وتزيد من إدراك الطفل ،كما وتساعد الطفل فى التذكر لأنها غنية بالمعادن الأساسية التى يحتاجها الجسم.

وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر أهم وأبرز فوائد تناول البازلاء للأطفال وذلك لاحتوائها على العديد من المصادر والفيتامينات والمعادن المغذية للطفل والتي يحتاجها الطفل في فترة نموها والتي تحافظ على صحته جيدة وتحميه من الامراض.