علاج صدفية الشعر والجسم في المنزل، حيث أن العديد من الأشخاص يبحثون بشكل مستمر لمعرفة علاج صدفية الشعر والجسم في المنزل ويعاني الأغلبية من هذا المرض ولكنه غير معدي ولكن الأشخاص المصابون بهذا المرض يصابون بالقلق والتوتر الشديد ونحن في موقع الجنينة سنقوم بكتابة المعلومات الكافية حول هذا الموضوع نتمنى لكم قراءة جيدة.

علاج صدفية الشعر والجسم في المنزل

الصدفية هي اضطراب مناعي متكرر يتسبب في ظهور بقع حمراء متقشرة على الجلد على الرغم من أنها تؤثر على الجلد إلا أن الصدفية تبدأ في الواقع بعمق داخل الجسم وخاصة في جهاز المناعة لديك تأتي الصدفية من الخلايا التوائية وهي نوع من خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من العدوى والمرض عندما تنشط هذه الخلايا عن طريق الخطأ فإنها تؤدي إلى استجابات مناعية أخرى، والتي يمكن أن تسبب الصدفية على الرغم من عدم وجود علاج نهائي لمرض الصدفية إلا أن بعض العلاجات قد تخفف الأعراض.

طرق علاج صدفية الشعر في المنزل

يمكن علاج صدفية الشعر في المنزل من خلال العديد من العلاجات المنزلية التي قد تساعد في تخفيف الأعراض والقشور والرواسب التي تسببها الصدفية بما في ذلك:

  • خل التفاح: يساعد خل التفاح في تخفيف الحكة الناتجة عن صدفية الشعر حيث يتم تخفيفه بنسب متساوية من الماء ثم يوضع على المنطقة المصابة مع الحاجة إلى تجنب استخدامه إذا كان الجلد متشققًا أو ينزف.
  • صودا الخبز: تعتبر صودا الخبز علاجا منزليا فعالا لحكة فروة الرأس ويتم استخدامها عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منها إلى نصف كوب من الماء ثم استخدام قطعة قطن لوضع الخليط على فروة الرأس.
  • الصبار: يمكن أن تساعد المستحضرات التي تحتوي على الألوفيرا 0.5٪ على تخفيف تقشر فروة الرأس والاحمرار والحكة والالتهاب ضعه على المنطقة المصابة 3 مرات يوميًا لضمان ترطيب فروة الرأس.

طرق علاج صدفية الجسم في المنزل

العلاجات المنزلية يمكن أن تسهم في تخفيف أعراض صدفية الجسم لكنها لا تعتبر علاجا مثبتا ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها ومن أبرزها ما يلي:

  • أملاح البحر الميت: يمكن خلطها بالماء في حوض الاستحمام ونقعها لمدة ربع ساعة لتخفيف الحكة وإزالة القشور قد تسبب هذه الأملاح جفاف الجلد.
  • جل الألوفيرا: مما قد يساعد في تخفيف تهيج واحمرار الجلد وتقليل تكون القشور.
  • خل التفاح: يخفف من حكة فروة الرأس الناتجة عن الصدفية ويمكن مزجه بالشامبو العادي أو وضعه مباشرة على فروة الرأس.
  • حمام الشوفان: دقيق الشوفان الذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن مثل السيلينيوم والمنغنيز والحديد هو مصدر ممتاز لتغذية وشفاء الجلد التالف واستعمال الشوفان مع الاستحمام يخفف من الحكة والاحمرار والتهابات الصدفية.
  • زيت السمك أو أوميجا 3: من المهم تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت السمك أو دهون أوميجا 3 لأنها يمكن أن تقلل الالتهاب وتقلل من شدة أمراض المناعة الذاتية.

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه عن الصدفية وطرق علاجها من المنزل نتمنى ان نكون قد نلنا رضاكم في هذا المقال من موقع الجنينة.