علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة , من أشهر طرق علاج الكيس الدهني علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة لأن القيام بذلك محفوف بالمخاطر وصعب، خاصة في المنطقة المحيطة بالعينين، بدلاً من ذلك، يفضل الناس استخدام الأدوية والعلاجات المنزلية وتثقيف أنفسهم حول كيفية علاج التكيسات، ويمكنك قراءة منشورنا عن الأكياس الدهنية بدون جراحة على موقع الجنينة.

علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة

مع بعض الاستثناءات التي حددها الأطباء، يتم علاج الكيس الدهني بشكل طبيعي ويترك العين بمرور الوقت، ومع ذلك، هناك بعض الأساليب التي يمكن القيام بها للإسراع بإزالتها والتخفيف من انزعاجها:

  • ولإزالة تصلب الزيت داخل الغدد، والذي يعمل على سدها، يتم عمل كمادات باستخدام القطن النظيف والماء الدافئ في أي مكان ما بين أربع وست مرات كل يوم.
  • لإزالة العوائق، يتم تدليك الجفون الخارجية بلطف لعدة دقائق ثلاث مرات في اليوم.
  • تجنب الضغط على الكيس الدهني ومحاولة إزالة المادة التي يحتويها لأن القيام بذلك قد يؤدي إلى التهابات وضرر كبير.
  • إذا خرجت الأشياء الموجودة داخل الكيس الدهني في عينك بشكل طبيعي، اغسلها جيدًا بالماء فقط وتجنب لمسها بيديك.
  • إذا مر شهر أو أكثر ولم يلتئم الكيس الدهني في عينك، يجب عليك مراجعة الطبيب واتباع الخطوات الموصى بها.

الكيس الدهني في الجفن

إنه ورم صغير يتطور إلى كتلة حمراء في الجفن تكون التهابية تمامًا، ثم تصبح غير مؤلمة نسبيًا، ولكنها قد تسبب تشويشًا في الرؤية وتنمو ببطء.

قد يسبب الكيس الدهني في العين تهيجًا خفيفًا، لكنه يستمر لبضعة أسابيع فقط حتى يختفي مع العلاج وبعض الإجراءات السهلة.

أسباب ظهور الكيس الدهني في الجفن

يؤدي انسداد الغدد الدهنية التي تحد الجفون السفلية والعلوية إلى ظهور الكيس الدهني في الجفون.

يكون الكيس الدهني في العين أكثر عرضة للتشكل لدى الأشخاص الذين يعانون بشكل متكرر من حب الشباب أو الوردية أو التهاب الجلد الدهني أو التهاب الجفن المزمن.

يكون الكيس الدهني أيضًا أكثر عرضة للتشكل لدى أولئك الذين يتعرضون بشكل متكرر لإصابات العين، ولديهم نسبة عالية من الدهون في الجسم، ولديهم التهاب الملتحمة الفيروسي.

الإجراءات الطبية المتبعة لعلاج الكيس الدهني في جفن العين

إذا كان لدى شخص ما كيس دهني في عينه، فيجب عليه الذهاب إلى الطبيب الذي سيقدم له الأدوية والتعليمات الخاصة بحالته، ما لم يكن الأمر صعبًا حقًا، يتم دائمًا علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة.

يعطيك الطبيب أدوية تقلل الالتهاب في عينيك وتساعد على التخلص منها، إلى جانب القيام بالعلاجات المذكورة أعلاه، فإنه يقوم أيضًا بإدارة بعض المسكنات بسبب الألم الذي يسببه الكيس الدهني.

الوقاية من الإصابة بالكيس الدهني في الجفن

نظرًا للمتغيرات العديدة التي تم وصفها بالفعل، من الضروري تجنب واتخاذ الاحتياطات لتجنب تطور الكيس الدهني في العين، سننتقل الآن إلى بعض الإرشادات التي يجب اتباعها لمنع العدوى:

  • قبل لمس عينيك، تأكد دائمًا من نظافة يديك وجفافها.
  • عندما تكون بالخارج، قم دائمًا بارتداء النظارات لإبعاد الأوساخ والأتربة الملوثة عن عينيك.
  • لا تفرك عينيك بشكل مفرط.
  • قم بتغيير مستحضرات التجميل التي تستخدمها على عينيك مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر لتجنب الكائنات الحية الدقيقة من التطور فيها.
  • تأكدي من إزالة كل المكياج عن وجهك قبل النوم، واغسلي وجهك وعينيك كل ليلة.
  • إذا كنت ترتدي عدسات لاصقة، فيجب عليك التأكد من صلاحيتها وجودتها، ويفضل أن تكون موصى بها من قبل الطبيب، ويجب غسل يديك جيدًا قبل وضعها على عينيك.

علاج الكيس الدهني في العين بالعسل

بما أنه يقوي جهاز المناعة، ويكافح الأمراض الجلدية مثل الخراج، وحب الشباب، والبثور، ويعمل على إزالة الكيس الدهني في العين بسرعة، فإن للعسل مزايا عديدة.

إن تناول ملعقتين كبيرتين من عسل النحل يومياً هو أفضل طريقة للتخلص من هذا الكيس الدهني، يجب أن تستمر في تناوله حتى بعد زوال الكيس لأنه يحمي جسمك وبشرتك.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على علاج الكيس الدهني في العين بدون جراحة، وتعرفنا أيضا على الأسباب المسببة الكيس الدهني، وغيرها من المعلومات والتفاصيل، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.