تجربتي مع القشرة ونجاح التجربة فى التخلص من القشره تماما، يمكن للطبيب عادة تشخيص قشرة الرأس بمجرد النظر إلى شعرك وفروة رأسك، علاج او ‏تخدام العديد من الطرق المنزلية لحل هذه المشكلة و ايضاً  يمكن علاج الحكة والقشرة، لعلاج قشرة الرأس الطفيفة ، جرب أولاً التنظيف المنتظم بشامبو لطيف لتقليل تراكم الدهون وخلايا الجلد جرب استخدام شامبو طبي لعلاج قشرة الرأس، و الآن في هذا المقال سوف نتعرف على تجربتي مع القشرة ونجاح التجربة فى التخلص من القشره تماما عبر موقع الجنينة.

استخدام الشامبو لتخلص من القشرة

يستخدم  البعض مع استخدام الشامبو العلاجي مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ، مع غسل الشعر بالشامبو بانتظام في أيام أخرى عند الحاجة قد يستفيد الأشخاص ذوو الشعر الجاف من قلة غسل شعرهم أو فروة رأسهم باستخدام الشامبو والبلسم المرطب و تتوفر منتجات العناية بالشعر وفروة الرأس الدوائية وغير الدوائية على شكل مستحضرات ، ورغوة ، وجل ، وبخاخات ، ومراهم ، وزيوت  قد تضطر إلى تجربة أكثر من منتج حتى تجد الروتين المناسب لك قد تحتاج إلى تكرار العلاج أو متابعته لفترة طويلة.

حالات طارئة في وجود القشرة

إذا شعرت بالحكة أو اللسع مع أي منتج ، فتوقف عن استخدامه. وإذا أصبت برد فعل تحسسي – مثل الطفح الجلدي أو الطفح الجلدي أو صعوبة التنفس – فاطلب العناية الطبية على الفور، يتم تصنيف أنواع الشامبو المُعالج لقشرة الرأس وفقًا للمكونات الصيدلانية التي تحتوي عليها، يتوفر بعضها في تركيبات أقوى ، أقوى بوصفة طبية.

أفضل أنواع الشامبو لمعالجة القشرة

أنواع الشامبو التي تحتوي على كبريتيد السيلينيوم (هيد آند شولدرز إنتنسيف ، سيلسون بلو، يحتوي على عامل مضاد للفطريات. استخدم هذه المنتجات وفقًا للتعليمات، واشطف شعرك جيدًا بعد غسل الشعر بالشامبو ، لأن استخدام هذه المنتجات يمكن أن يغير لون الشعر وفروة الرأس:

  • الشامبو الذي يحتوي على بيريثيون الزنك (ديرمازينك ، هيد آند شولدرز، تحتوي هذه الأنواع على عامل بيريثيون الزنك المضاد للبكتيريا والفطريات.
  • الشامبو الذي يحتوي على قطران الفحم (نيوتروجينا تي / جل ، شامبو فروة الرأس 18 قطران الفحم يعمل قطران الفحم على إبطاء السرعة التي تموت بها خلايا الجلد على فروة الرأس وتتقشر.
  • إذا كان شعرك فاتح اللون، فقد يتسبب هذا النوع من الشامبو في تغير لونه، لكنه قد يجعل فروة الرأس أكثر حساسية لأشعة الشمس.
  • الشامبو الذي يحتوي على حمض الساليسيليك (علاج جيسون للقشرة ، بيكر بي آند إس) تساعد هذه المنتجات في القضاء على قشرة الرأس.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

يتسبب نقص أحماض أوميغا 3 الدهنية في ظهور قشرة الرأس. يقلل الالتهاب ، ويكافح قشرة الرأس ، ويخفف من أعراض التهيج المصاحب لها ، ويمكن الحصول على فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية من خلال تناول مصادر طبيعية وفيرة ، مثل: الأسماك الدهنية، والتي تشمل الماكريل،  والسلمون والسلمون المرقط، ويوجد أيضًا في الجوز.

وبذور الكتان وبذور الشيا

طريق تناولها من خلال المكملات الغذائية مثل زيت السمك ، وهي طرق طبيعية للتخلص من قشرة الرأس. الماء ، ويتم غسل الشعر أولاً بالشامبو ، ثم يتم توزيع محلول الخل على الشعر بتدليك فروة الرأس ، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة، من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة ، ثم نضع الخليط الناتج على فروة الرأس وتدليكها لعدة دقائق ، يرجى الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل يتم بعدها غسل الشعر ، وينصح بتكرار هذه العملية 2- 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

العسل

مفيد للصحة بشكل عام ، حيث يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات ، ويمكن استخدامه في علاج قشرة الرأس عن طريق خلط 90٪ من العسل الخام مع 10٪ من الماء الدافئ ، ثم تدليك فروة الرأس بالخليط الناتج لفترة، تتراوح من 5-10 دقائق، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة ، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، ويوصى بتكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع حتى يتم التخلص من القشرة.

‏وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تجربتي مع القشرة ونجاح التجربة فى التخلص من القشره تماما وأيضا تحدثنا عن العديد من المواضيع الفرعية وطرق معالجة القشرة ومنها العسل والخل وأتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال الذي قدمناه لكم وشكرا لكم دمتم بخير.