تجربتي في الشفاء من الضغط العالي ، إن من أكثر الامراض العصرية التي يعاني منها الكثيرين هي امراض الضغط، والذي يعتبر من الأمراض المنتشرة وبكثرة بين جميع ومختلف الفئات العمرية، وخاصة الفئات التي تفوق الخمسين عام، والإصابة بهذا المرض فيها الكثير من الخطورة، فيتعرض صاحب المرض لخطورة قد تؤدي إلي حياته أو إلي الإصابة بسكتة قلبية أو سكتة دماغية.

تجربتي في الشفاء من الضغط العالي:

يعتبر الإصابة بمرض ضغط الدم من أكثر الاضطرابات الشائعة التي تصيب الكثيرين، ويعتبر متوسط ضغط الدم للإنسان السليم هو ما يقارب 12/7، ويعتبر الشفاء من هذا المرض ليس شفاءاً تاماً ولكنها محاولة للتعايش مع المرض، والتخفيف من تأثيره الكبير ولكن لا يمكن الشفاء منه بشكل تام، ويمكن أن يتم أكلات صحية وغذائية، وتناول حميات صحية وتناول العديد من الأطعمة الطبيعية، والتي لا تحتوي علي الزيوت المهدرجة والكربوهيدرات بكميات كبيرة، وكذلك التخلص من الوزن الزائد، حيث تعتبر السمنة من من أكثر العوامل المؤثرة علي مستوي ضغط الدم، ويجب التوجه للطبيب لكي يقدم النصائح والعلاجات التي تخفف من تأثير هذا المرض والتعايش معه.

اقرأ أيضا: أعراض مرض السل وطرق علاجه

الأسباب التي تؤدي لارتفاع ضغط الدم:

  • بعض الأمراض المزمنة تؤدي لارتفاع ضغط الدم مثل السكري وأمراض الغدة الصماء والفشل الكلوي، وأمراض تصلب الشرايين.
  • تناول عدد من الأطعمة الغير صحية والتي تكون معبئة بالكربوهيدرات والزيوت، والابتعاد عن الأطعمة الصحية من خضراوات وفواكه، وكذلك ترك ممارسة الرياضة.
  • ومن الأسباب المؤدية للإصابة بارتفاع ضغط الدم العوامل الوراثية كوجود بعض المصابين بالعائلة بهذا المرض.
    التدخين الذي يعتبر من الأسباب المؤدية لارتفاع ضغط الدم، والذي يسبب الإرهاق والتعرض النفسي.

علاج ضغط الدم:

هناك العديد من العلاجات التي يتم استخدامها لعلاج ضغط الدم أو التقليل من الإصابة بهذا المرض، بحيث يؤدي الالتزام بإحدى هذه الطرق إلي تخفيف من الإصابة بهذا المرض، ومن هذه الطرق التي يتم استخدامها:

  • علاج ضغط الدم عن طريق الحجامة والتي تعتبر من الأساليب العلاجية لعلاج ضغط الدم والتخفيف منه.
  • تناول الماء حيث يعتبر الماء من أكثر الأشياء التي يعتبر الالتزام بشربها منظماً فعالاً لضغط الدم والكثير من الأمراض الأخرى.
  • تناول الكركديه لخفض ضغط الدم حيث يعتبر الكركديه من المشروبات المعروفة والمشهورة والمشروبات الطبيعية التي تؤثر بشكل كبير وواضح علي مستوي ضغط الدم.
  • تأثير تناول البروبيوتك علي ضغط الدم حيث يعتبر مكمل غذائي مفيد للأمعاء، حيث توجد هذه المادة في كل من الثوم والزبادي والموز.

وبهذا نكون قد وصلنا معكم لختام مقالنا والذي تناولنا فيه العديد من الطرق التي تخفف من مرض ضغط الدم، كما وتناولنا الأسباب التي تؤدي للإصابة بضغط الدم، اللهم اشفنا وعافنا واعفو عنا، واحمنا من كل مرض، واشف كل مريض شفاء لا يغادر سقما، والصلاة والسلام علي رسول الله صلّ الله عليه وسلم.