بنادول نايت هل هو مخدر؟ ، هناك الكثير من التساؤلات حول استخدام بندول نايت، وهل يعتبر هذا النوع من الدواء من المخدرات، معاً وسوياً ومن خلال مقالنا هذا عبر موقع الجنينة سنوضح حقيقة هذا الأمر وما إذا كان بندول نايت من المخدرات أو لا.

بنادول نايت هل هو مخدر؟:

بندول نايت لا يدخل ضمن الأدوية المخدرة وهو ينتمي للأدوية التي تعتبر مسكنة للألم ومخففة للألم، لأنه يساعد علي التخلص من الألم الخاص بوجع الأسنان أو الوجع الخاص بالظهر أو الدورة الشهرية أو قد يأخذه البعض علاج للبرد.

اقرأ أيضاً: متى يبدأ مفعول بنادول نايت

كم حبة يجب تناول من بندول نايت:

إن دواء بندول نايت يعتبر من العلاجات الكفء في التخلص من آلام الأسنان وآلام الظهر وعلاج الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية، كما أنه علاج جيد للتخلص من الصداع والعديد من الآلام والأوجاع الأخري التي قد يعاني منها الأشخاص، إلا أن الجرعة التي يجب أن تأخذ من هذا الدواء يجب أن تكون معقولة، فإن الجرعة المسموح بها للأشخاص من سن ستة عشر لما فوق حبتين قبل النوم بثلث ساعة، ولا يجب أن يتم تناول هذا الدواء لفترات طويلة تتعدي السبعة أيام إلا باستشارة طبيب مختص.

متي يبدأ مفعول عمل حبوب بندول نايت:

تتراوح المدة التي يبدأ خلالها مفعول حبوب بندول نايت ما يتراوح بين أربعون إلي ستون دقيقة، وخلال هذه الفترة ينصح ألا يخرج متناول الدواء خارج البيت وألا يقود السيارة، وكذلك يجب أن يكون الشخص في وضع هادئ وأن لا يتعرض لأي ضغط بعد تناوله الدواء.

كم سعر بنادول نايت:

يعتبر بندول نايت من أكثر العلاجات المستخدمة لتكسين الألم وعلاج الكثير من الألآم الخاصة بوجع الدورة والأسنان وآلام الظهر، ويحتوي بندول نايت علي مادة باراسيتامول بتركيز 500 مجم ومادة دايفينهيدرامين بتكريز 25 مجم، حيث يبلغ سعر بندول نايت في المملكة العربية السعودية ما يقارب عشرة ريالات سعودي.

تجربتي مع تناول حبوب بنادول نايت:

  • تذكر سيدة أنها كانت تعاني من آلام كبيرة في الأسنان وأنها تناولت بندول نايت وأنها تحسنت كثيراً علي استخدامه، وأنه خفف عليها من الوجع الكبير الذي كانت تشعر به، وأنه أعطي مفعولاً كبيراً ورائعاً.
  • كما وذكرت سيدة أخري أنها كانت تعاني من آلام في الظهر وأنها كانت لا تستطيع النوم في المساء، ولكنها بعد تناول دواء بندول نايت تحسنت كثيراً وأصبحت لا تعاني من أي ألم في الظهر، واستطاعت ان تنام ليلة طويلة دون أي ألم في ظهرها.

وإلي هنا نكون قد وصلنا معكم إلي ختام ونهاية سطورنا عن بندول نايت وتعرفنا عليه وعن طريقة استخدامه، كما وذكرنا بعض التجارب لبعض السيدات التي استخدمت بندول نايت، كما ونؤكد هذا الدواء لا يعد من الأدوية المخدرة.