الفرق بين سيميلاك او سيميلاك جولد، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن انواع الحليب، يعتبر غذاء الطفل السبب الأول والأهم لمناعته وصحته العامة ، وعلى الرغم من أن حليب الأم هو الأفضل لأي طفل ، إلا أن بعض النساء تحتاج إلى إدخاله بالحليب الطبيعي نوعًا آخر من أنواع اصطناعية لأسباب مختلفة ، ولكن اختيار نوع من الحليب هو بالتأكيد أهم خطوة ، لذلك سنأخذك في جولة مع أحد أفضل أنواع الحليب المصنع هو Similac ، مع شرح كامل لجميع أنواع حليب Similac المتوفر في السوق.

الفرق بين سيميلاك او سيميلاك جولد

سيميلاك آي كيو

معدل الذكاء هو أحد الأنواع العديدة من حليب سيميلاك الذي تم إنتاجه خصيصًا ليناسب الأطفال من سن يوم إلى ستة أشهر، كما أنه من أفضل الأنواع التي يتم إنتاجها بتركيبة تسمى Eye q المدعمة بالكثير من البروتين، وتجدر الإشارة إلى أن Similac IQ عبارة عن تركيبة تعتمد على حليب البقر المغذي بطعم لذيذ.

Similac Gen 2

Similac Jet 2 هو أحد أنواع حليب الأطفال Similac ، ولكنه غير مخصص للأطفال حديثي الولاد، وذلك لأنه مخصص للأطفال الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية في الفترة العمرية من ستة أشهر إلى سنة واحدة ، ويحتوي على جميع العناصر الأساسية التي يحتاجها الطفل لينمو بشكل سليم إذا لم يكن يعاني من أي أمراض، كما أنه يستخرج من حليب البقر ذو الطعم المغذي المقبول.

3. سيميلاك آي كيو 3

من أفضل أنواع حليب سيميلاك للأطفال من سن سنة إلى ثلاث سنوات، كما أنه أحد منتجات Similac الغنية بتركيبة IQ Plus لتغذية الأطفال ، حيث أنه يحتوي على مجموعة واسعة من الأحماض التي تغذي صحة الطفل ، مثل الأحماض الدهنية وأوميغا 3 وكذلك أوميغا 6، كما يحتوي على مادة الكولين المفيدة للعضلات وكذلك التورين وبعض المعادن التي تساعد في نموه مثل الحديد وهو أحد المكونات التي تساعد الطفل على النمو بصحة جيدة حتى يأكل الأطعمة التي تحتوي على الحديد. مما يجعله يتمتع بصحة ممتازة وتجنب حالات فقر الدم ، بالإضافة إلى صحة الجهاز الهضمي ، لا تنساه سيميلاك آي كيو بالتأكيد ، حيث تحتوي على البروبيوتيك ، وهي بكتيريا مفيدة تعزز صحة طفلك، بالإضافة إلى الكالسيوم المدعم في صيغة معدل الذكاء لتحسين نمو طفلك وتحفيز نمو العظام.

سيميلاك توتال كومفورت ون

سيميلاك توتال كومفورت ون إذا كنت تبحث عن نوع من التركيبات المصنعة ولكنها لطيفة على الجهاز الهضمي لطفلك ، فإن هذا النوع من سيميلاك هو بالتأكيد أحد أفضل أنواع حليب سيميلاك للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الهضم ، وهو مصمم ليناسب الطفل من أول يوم حتى خمسة أشهر ، ومجهز بالعديد من العناصر الضرورية لنموه الصحي.

سيميلاك توتال كومفورت 2

هي النسخة الثانية من Similac ، وهي مناسبة للأطفال من سن ستة أشهر حتى إتمام عامهم الأول ، وتتميز بكل ما ذكرناه عنها في الجزء السابق ، وهي غنية بالعديد من المعادن والعناصر المعدنية والفيتامينات التي تناسب تلك الفترة العمرية للطفل.

سيميلاك توتال كومفورت 3

النسخة الثالثة والأخيرة مناسبة للأطفال الذين يعانون من مشاكل في الهضم ، وهي نسخة مصممة خصيصًا للأطفال من سن سنة إلى ثلاث سنوات ، كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تقوي جسم الطفل وتعزز نموه ، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من العناصر التي تجعله شبيهاً جداً بحليب الأم ، حيث يحتوي على بروتين متحلل جزئياً مضافاً إليه.

أنواع سيميلاك فائدته

سيميلاك له فوائد عديدة سنذكرها لكم كالآتي:

  • يحتوي سيميلاك جولد على بكتيريا مفيدة للطفل تعزز كفاءة عملية الهضم.
  • يحتوي Similac Advance LF على الحديد وخالي من اللاكتوز.
  • Similac Neosure هي تركيبة تساعد على زيادة وزن الطفل.
  • Similac Elementum مناسب لمن يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن الفرق بين سيميلاك او سيميلاك جولد، اتمنى لكم الاستفادة من المعلومات التي قمت بتقديمها لكم وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، و دمتم بخير.