اكل الاطفال الجاهز من الصيدلية ، غالبًا ما يكون الاختيار بين إعطاء الأطفال طعامًا منزليًا أو طعامًا جاهزًا قرارًا محيرًا للأم ، وقد يكون الطعام المعد منزليًا هو الأفضل على الإطلاق ، لكن الطعام الجاهز مفيد أيضًا للرضع نظرًا لتنوع مكوناته ، كما أنه حل سريع للأم إذا كانت خارج المنزل أو تسافر وما إلى ذلك. في هذه الحالة ، من المهم معرفة كل شيء عن الطعام الذي يجب تقديمه لطفلك لتحديد النوع الأفضل له في هذه المقالة ، نتعلم كيفية اختيار أغذية الأطفال الجاهزة من الصيدلية وما هي أنواعها .

مميزات وعيوب طعام الأطفال الجاهز من الصيدلية

من أجل أن تطمئن ، فإن أغذية الأطفال الجاهزة عزيزتي مصممة في الغالب خصيصًا لتزويد احتياجات طفلك بالعناصر الغذائية ، ويتم إعدادها بعناية تحت إشراف وزارة الصحة ، كما أنها مصنوعة من مكونات عالية الجودة . وتزود الأطعمة الجاهزة الأطفال بالفيتامينات والمعادن الضرورية لتحسين نموهم بطريقة صحية كما يقدم مجموعة مختلفة من الأطعمة التي تجعل الأطفال الصغار قادرين على التمييز بين الأذواق والمكونات الجديدة من حيث التعقيم ، فهو أكثر تعقيمًا من الطعام المنزلي ويحتوي على نسبة أقل من النتريت. لأنه يتم معالجته وتعديله بشكل مصطنع ، ومن ناحية أخرى كشفت دراسة أجريت في جامعة ميشيغان أن 50٪ من الأطفال الذين بدأوا بتناول الأطعمة المعلبة أصبحوا يكرهون تناول الخضروات الطازجة لأنهم اعتادوا على الطعم الحلو بسبب ارتفاع نسبة السكر فيها.

متى يكون الطفل مستعد لتناول الطعام الجاهز

بحلول عمر 4 أشهر إلى 6 أشهر ، يستطيع معظم الأطفال البدء في تناول الأطعمة الجاهزة مع استمرار الرضاعة الطبيعية أو الحليب الاصطناعي خلال هذه الفترة ، يتوقف الأطفال عن استخدام ألسنتهم لإخراج الطعام من أفواههم ، فيما يسمى تفاعل اللسان السلبي ، وتبدأ عملية نقل العناصر الغذائية من مقدمة الفم إلى الخلف من أجل البلع.

كيفية اختيار الطعام  الجاهز من الصيدلية

عندما تذهب لاختيار أغذية الأطفال الجاهزة ، يجب عليك التأكد مما يلي:

اقرأ المكونات بعناية ، وتأكد من أنها لا تحتوي على أي مواد حافظة أو سكريات.

  • من الأفضل مقارنة المكونات والقيم الغذائية للعلامات التجارية المختلفة لمعرفة أي منها يحتوي على أفضل القيم الغذائية لطفلك.
  • يجب التحقق من تواريخ الصلاحية الموجودة على الملصق أو الغطاء. فلا تقومي بشراء منتج منتهي الصلاحية أو حتى قارب على الانتهاء.
  • لا تشتري أي عبوة بها خدوش أو تجاعيد ، حتى لو كانت محكمة الغلق ، وتجنب الأوساخ المتشققة والمتشققة والمفتوحة. لا تغري بالعروض والتخفيضات ، أهم شيء صحة طفلك.
  • يجب ألا تترك الأم العبوة مفتوحة لأكثر من ثمان وأربعين ساعة. يجب أن تبقيه مغلقًا بإحكام في الثلاجة خلال هذا الوقت.

 

أنواع طعام الأطفال الجاهز

عندما يبدأ الطفل في الأكل ، تبدأ الأم في البحث عن أفضل الأطعمة ، حيث يحاول الطفل من خلالها تجربة الأذواق المختلفة لاختيار الأفضل والأنسب له وحتى لو كنت عزيزًا ، فأنت تخطط لإعداد جميع وجبات طفلك في المنزل من الأفضل أن يكون لديك مجموعة مختارة بعناية من أغذية الأطفال الجاهزة لأي ظرف غير مخطط له من بين هذه الأطعمة:

    الحبوب المطحونة : خاصة القمح والشوفان والأرز ويتم تحضيره بإضافة الماء أو الحليب الصناعي ومن ثم يجب مراعاة عمر الطفل الجرار بمغذيات مختلفة : تتكون من الفواكه والخضروات والحبوب والأطعمة الصحية الأخرى.
  • اصبع الطعام : إنه مثالي للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 7 أشهر ، وهو مصنوع من أفضل المكونات العضوية ، ومذاقه رائع.

أنواع الطعام الجاهز حسب سن طفلك

بالطبع هناك مجموعة كبيرة من الأطعمة الجاهزة للأطفال تبدأ من الحبوب إلى الوجبات الأساسية والوجبات الخفيفة ، وعادة ما يُكتب عليها عمر الطفل المسموح له بتناولها ، وهي كالتالي:

  • من 4 أشهر إلى 6 أشهر:

منتجات أغذية الأطفال الجاهزة في هذا العمر ناعمة الملمس وهي مناسبة للأطفال الذين يبدأون في تناول الطعام تتكون في الغالب من الخضار أو الفواكه.

  • بداية من 6 أشهر إلى 7 أشهر:

تتميز أغذية الأطفال الجاهزة في هذا العمر بقوام أكثر سمكًا. يمكن مزجه مع مكونات أخرى.

  • من 7 أشهر إلى 9 أشهر:

تشمل منتجات أغذية الأطفال الجاهزة للأكل في هذا العمر اللحوم المطبوخة سهلة المضغ ، مثل اللحوم والدجاج المهروس يطور حاسة التذوق لدى الرضيع بسبب تنوع النكهات.

بهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي يحمل عنوان اكل الأطفال الجاهز من الصيدلية ، وتحدثنا عن مميزات وعيوب اكل الأطفال وذكرنا لكم العديد من المعلومات حول هذا الموضوع.