اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في هذا المقال عن ابسط الطرق لانقاص الوزن، بالطبع باستطاعتك إنقاص الوزن بسرعة ، وهناك الكثير من الأنظمة الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن بسرعة ، لكنها تجعلك تشعر بالجوع والحرمان ، فمن الأفضل أن تفقد الوزن ببطء، يقول العديد من الخبراء أنه يمكنك القيام بذلك دون “اتباع نظام غذائي”، بدلاً من ذلك ، المفتاح هو إجراء تعديلات بسيطة على نمط حياتك، لذا خصصنا لكم هذا المقال للحديث عن اسرع الطرق لانقاص الوزن بالتفصيل، تابعونا.

اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة

1. أخذ وجبة الإفطار كل يوم

من العادات الشائعة لكثير من الأشخاص الذين فقدوا الوزن تناول وجبة الإفطار كل يوم ، وقال الخبراء إن الكثير من الناس يعتقدون أن تخطي وجبة الإفطار طريقة رائعة لخفض السعرات الحرارية ، لكنهم في نهاية المطاف يأكلون المزيد على مدار اليوم، من الحبوب الكاملة مع الفاكهة ومنتجات الألبان قليلة الدسم لبداية سريعة ومغذية ليومك، أغلق المطبخ في الليل

2. حدد وقتًا ستتوقف فيه عن تناول الطعام حتى لا تستسلم لتناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل أو تناول الوجبات الخفيفة الطائشة أثناء مشاهدة التلفزيون.

3. اختيار السوائل بعناية والابتعاد عن السكريات

تتراكم المشروبات المحلاة على السعرات الحرارية ، لكن لا تقلل الجوع مثل الأطعمة الصلبة، أشبع عطشك بالماء أو الماء الفوار مع الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم أو حصص صغيرة من عصير الفاكهة 100٪.

 4. تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

إن تناول الكثير من الفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية بكميات عالية يقلل من تناول الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية ، أو قم بنقل اللحوم بعيدًا عن منتصف الطبق وقم بتكديس الخضار بدلاً من ذلك ، أو حاول بدء الغداء أو العشاء بالخضروات سلطة أو وعاء من الحساء يعتمد على المرق.

5. استبدل الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة

من خلال استبدال الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والبسكويت والمعجنات ، فإنك تضيف الألياف التي تشتد الحاجة إليها وستمتلئ بشكل أسرع ، لذلك من المرجح أن تأكل جزءًا معقولًا.

6.املأ مطبخك بالأطعمة الصحية

هناك إستراتيجية بسيطة أخرى للمساعدة في خفض السعرات الحرارية وهي التحكم في بيئتك – كل شيء من تخزين مطبخك بالكثير من الخيارات الصحية إلى اختيار المطاعم المناسبة ، وهذا يعني تجنب إغراء الابتعاد عن كل ما يمكنك تناوله من المطاعم. قلل حجم وجبتك

7. إذا لم تفعل شيئًا سوى تقليل حصصك بنسبة 10٪ -20٪ ، فسوف تفقد الوزن. معظم الوجبات المقدمة في كل من المطاعم والمنزل أكبر مما تحتاجه.

8. قلل حجم وجبتك عن طريق استبدال الأطباق الأكبر حجمًا بالأطباق الصغيرة .

9. تناول البروتين في كل وجبة ووجبة خفيفة

ستساعدك إضافة مصدر للبروتين قليل الدسم إلى كل وجبة ووجبة خفيفة في الحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول ، وبالتالي تقل احتمالية الإفراط في تناول الطعام. جرّب الزبادي قليل الدسم أو جزء صغير من المكسرات أو زبدة الفول السوداني أو البيض أو الفاصوليا أو اللحوم الخالية من الدهون.

يوصي الخبراء أيضًا بتناول وجبات صغيرة ومتكررة ووجبات خفيفة (كل 3-4 ساعات) ، للحفاظ على مستويات السكر في الدم ثابتة وتجنب الإفراط في تناول الطعام.

10 قم بالتبديل إلى بدائل أخف

كلما أمكن ، استخدم تتبيلات السلطة قليلة الدسم والمايونيز ومنتجات الألبان وغيرها من المنتجات. بهذه الطريقة يمكنك خفض السعرات الحرارية دون عناء إذا كنت تستخدم منتجات قليلة الدسم وأخف وزنا، على سبيل المثال ، استخدم الحليب الخالي من الدسم بدلاً من الكريمة في قهوتك ؛ واستخدمي القليل من الخل على السلطة بدلاً من تكديس الصلصة مع الصلصة الجاهزة.

اضرار فقدان الوزن بسرعة

 يبطئ عملية التمثيل الغذائي

يؤدي فقدان الوزن السريع عن طريق تناول سعرات حرارية أقل إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، والتفسير لذلك هو أن فقدان الوزن السريع يؤدي إلى فقدان العضلات وانخفاض مستوى الهرمونات التي تنظم عملية التمثيل الغذائي ، مثل: هرمون الغدة الدرقية ، وهذا التباطؤ. قد تستمر عملية التمثيل الغذائي على المدى الطويل حتى بعد انتهاء النظام الغذائي السريع.

نقص وسوء التغذية

إذا كنت لا تأكل الطعام الصحي الذي يحتاجه جسمك يوميًا ، فقد تتعرض لخطر الإصابة بسوء التغذية وسوء التغذية ، والضعف اللاحق والعديد من المشكلات الصحية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى:

  • تساقط الشعر: لأنه لا يحصل على ما يحتاجه من العناصر والفيتامينات التي تساعده على النمو والحفاظ على صحته.
  • فقر الدم والتعب الشديد: حيث لا يأخذ الجسم ما يكفي من الحديد وفيتامين ب 12 وحمض الفوليك ، وبالتالي يعاني من التعب الشديد وفقر الدم.
  • ضعف المناعة: تزداد فرص الإصابة بأي مرض أو فيروس ينتقل عن طريق التلوث أو شخص مصاب بمرض معد ، ولا يستطيع جهاز المناعة مقاومته لأنه ضعيف.
  • الضعف وهشاشة العظام: يحدث هذا بسبب نقص فيتامين د والكالسيوم والفوسفور ، والتي يحتاجها الجسم لتقوية العضلات.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن اسرع طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم او رياضة، وعن اضارا فقدان الوزن بسرعة وعن سوء التغذية، وشكراً على المتابعة.