ارتفاع الخصية اليمنى مع الم ، حيث يعتبر بأن هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الم الخصية اليمنى او الاثنتين حيث ويتم التأشير الى مشكلة صحية ولذلك يجب الذهار الى الطبيب واستشارته في لحظة الشعور بهذا الألم ، حيث يمكن أن يحدث الألم في الخصية اليمنى أو اليسرى أو الخصيتين معًا ، حيث من الممكن ان يكون مرتبطًا بالعديد من المشاكل الصحية المتنوعة مثل العدوى البكتيرية أو حدوث إصابة في هذه المنطقة أو التهاب البروستاتا ، وهنا في مقالنا هذا وعبر موقعنا عبر الانترنت موقع الجنينة الاخباري سنقدم لكم ارتفاع الخصية اليمنى مع الم وما هي العوامل وكيفية العلاج ، كل هذا واكثر عبر موضوعنا لهذا اليوم فتابعونا.

أسباب ألم الخصية اليمنى

ويوجد العديد من الاسباب التي تؤدي الى الم الخصية اليمنى ، تعرف على أسباب ألم الخصية اليمنى المحتملة حيث سنقدمهم لكم على النحو الاتي :

  • التهاب البربخ

حيث يعتبر البربخ بأنه العضو الذي تنضح فيه الحيوانات المنوية وذلك قبل أن تخرج من الجسم ، وفي حالة اصابة البربخ بعدوى حيث التهاب البربخ يسبب ألم الخصية اليمنى ، كما يمكن أن التهاب البربخ يحدث نتيجة عدوى منقولة جنسيًا مثل السيلان والكلاميديا ، أو بسبب التهابات المسالك البولية.

حيث تشمل أعراض التهاب البربخ ما يأتي:

  1. الشعور بالألم الذي يزداد تدريجيًا.
  2. سخونة كيس الصفن عند ملامسته.
  3. تورم الخصية.
  4. الإصابة بفتق.
  • التهاب الخصية

وأيضا في حالة إصابة الخصية بالالتهاب ، حيث يتسبب هذا الالتهاب في الشعور ببعض الالام ، وذلك بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الأعراض مثل:

  1. إعياء.
  2. حمى.
  3. غثيان.
  4. تورم في إحدى الخصيتين أو كليهما.
  5. تقيؤ.

ويمكن أن يكون الألم شديد جدا حيث يحتاج الذهاب الى الطبيب او استشارته على الفور وفي لحظة الالتهاب ، حيث يعتمد العلاج على سبب حدوث الالتهاب ، فعلى سبيل المثال حيث من الممكن أن يحتاج المصاب إلى مضاد حيوي وذلك في حالة الإصابة بعدوى بكتيرية ، أو مضاد فيروسات في حالة كانت العدوى فيروسية.

  • الإصابة أو الصدمة

حيث من الممكن ان تحدث إصابة في الخصيتين وذلك في لحظة النشاط البدني أو نتيجة حادث ، وهذا مما يؤدي إلى شعور بألم الخصية اليمنى ، وفي هذه الحالات حيث يجب استشارة الطبيب في حالة حدوث إصابة أو صدمة للتأكد من أنها لم تؤثر على صحة ووظائف الخصية.

  • التواء الخصية

وفي العادة يحدث التواء الخصية وذلك بشكل مفاجئ ، حيث من الممكن أن يصيب خصية واحدة أو خصيتين في بضع الحالات ، ولكن غالبًا ما يؤثر على الخصية اليسرى.

ويوجد بعض الأعراض في حالة التواء الخصية ومن هذه الاعراض على النحو الاتي :

  1. غثيان.
  2. ألم وتورم الخصية.
  3. ألم في البطن.
  4. حمى.
  5. ارتفاع الخصية المصابة داخل كيس الصفن.
  • تمزق الخصية

حيث تعتبر على انها إصابة خطيرة حيث تنتج عن تمزق في النسيج الضام بالخصية ، وفي اغلب الاحيان ما يتسبب هذا التمزق في حدوث قيلة دموية تحيط بالخصية ، وفي هذه الحالات ايضا يحدث تمزق الخصية نتيجة صدمة أو إصابة ، وهنا قد تتطلب تدخل جراحي لعلاجها.

  • حصى الكلى

حيث يعتبر بأنه في بعض الأحيان يمكن أن ينتشر هذا الألم والذي يصاحب حصوات الكلى في منطقة الفخذ ويسبب ألمًا في الخصيتين ، وايضا مع ذلك فإن الخصيتين تبدو طبيعية مع عدم وجود تورم أو احمرار.

حيث من الممكن ان تشمل العلامات والأعراض الأخرى لحصوات الكلى ما يأتي:

  1. آلام الظهر والبطن.
  2. غثيان وقيء.
  3. دم وحرقة في البول.
  4. الحاجة إلى التبول بشكل متكرر.

حيث يمكننا علاج حصوات الكلى وذلك من خلال تناول الأدوية التي تساعد في تفتيتها ، حيث يعتبر بان بعض الحالات يجب تدخل جراحي لاستئصال الحصوات.

  • سرطان الخصية

حيث يعتبر سرطان الخصية بأنه هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 – 35 عامًا ، حيث من الممكن ان يتم ظهور السرطان في بعض الأحيان في الأعراض الآتية:

  • ألم خفيف أو ألم في الفخذ أو الخصيتين.
  • تورم الخصية أو ثقلها.
  • ألم في أسفل البطن.

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان ارتفاع الخصية اليمنى مع الم حيث وقد ذكرنا لكم أسباب ألم الخصية اليمنى والتهاب البربخ والتهاب الخصية والإصابة أو الصدمة والتواء الخصية وتمزق الخصية وحصى الكلى وسرطان الخصية.