تشتكي بعض النساء من تزامن موعد الدورة الشهرية مع بعض الطرق الخاصة في عملهن، التي لا يرغبن أن تكون لديهن فيها، ويبحثن عن احسن الحلول التي يمكن أن تساهم في تأخير الدورة، هناك مجموعة كبيرة من طرق لتأخير الدورة الشهرية، منها: تناول العلاجات المساعدة في ذلك، بالإضافة إلى بعض الوسائل العادية كممارسة الرياضة وتناول بعض العصائر الطبيعية، وعلى الرغم من عدم وجود علامات على استطاعة الطرق العادية على تأخير نزول الدورة فعليكِِ اختبارها لمعرفة ما إذا كانت متوافقة لكِ وحققت النتائج المعلومة منها، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ابي شي يأخر الدورة يومين.

طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

يستطيع للأطباء توصيف موانع الحمل الهرمونية لتأخير هبوط الطمث، ويمكن للنساء الاختيار من بين مجموعة كبيرة من موانع الحمل الهرمونية المتنوعة، والتي تحتوي الآتي:

  • حبوب منع الحمل التي تشمل على هرمون الأستروجين والبروجستين (مظهر من مظاهر البروجيسترون).
  • الجهاز الرحمي للاجتناب الحمل (اللولب).
  • ابر ميدروكسي بروجسترون.
  • اللاصق الموقف للحمل.
  • الفتحة المهبلية لمنع الحمل.
  • غرسات منع الحمل: هي أحد خيارات منع الحمل الكبيرة الأجل المخصصة للسيدات، وغرسة منع الحمل هي العضو بلاستيكي مرن يوضع تحت البشرة في منطقة أعلى اليد.

تعمل كل وسيلة من وسائل منع الحمل الهرمونية بشكل متنوع، بعض وسائل منع الحمل الهرمونية أكثر قوة في تأخير الدورة الشهرية من النساء الاخريات، وفي كل الاوقات يجب عليك استشارة الدكتور أولًا قبل تناول مثل هذه الادوية لتجنب، أي آثار سلبية.

طرق طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

بعدما تعرفتي على وسيلة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية هناك مجموعة كبيرة من الطرق العادية التي يقال إنها تساهم في تأخير هبوط الدورة الشهرية، لكن لا يوجد أدلة طبية وبحوث تؤكد مدى فاعلية تلك الوسائل، ولكن لا مانع من تجربتها، تشمل هذه الوسائل ما يأتي:

ممارسة الرياضة

التدريبات الزائدة قد يؤخر بداية الدورة الشهرية، عندما يستعمل جسمك قدرًا واسعا من طاقته للقيام بتدريبات الرياضة واستعادة القوة فقد لا يكون لديه زيادات من الطاقة للمساعدة في هبوط الدورة الشهرية ومع ذلك لا يوجد اشارات علمية مؤكدة تدعم استعمال التمارين الرياضة لتأخير الدورة الشهرية عن قصد، ولقد ثبت أن الرياضة قد تحقق ذلك لدى بعض النساء ولكن لا ينطبق هذا على الناس الاخرين.

مشروبات تأخر نزول الدورة الشهرية

إذا كنتِ تريدين تأخير الدورة الشهرية عن توقيتها تناولي هذه المشروبات العادية قبل أسبوع من موعد نزول الطمث:

  • خل للتفاح: امزجي كوبًا من الماء مع ثلاث أو خمسة ملاعق من خل التفاح، تعد هذه المكونات فعّالة في تأخير الدورة الشهرية، اشربي هذا المزيج مرتين أو ثلاث مرات يوميًا في الأقل ليكون لديك نتيجة طيبة.
  • منقوع السواك: أحضري ستة أعواد من سواك الطبيعي، ثم انقعيه في لترين ونصف ماء، وابقيه في قارورة، واشربي منه كوب ثلاث مرات في اليوم فترة أسبوع قبل موعد الطمث.
  • عصير الليمون: يستعمل عصير الليمون منذ القدم في تعجيل الدورة الشهرية، وقد ثبتت قوة هذه الطريقة وفقًا لتجارب مجموعة كبيرة من النساء، إذ ساعد عصير الليمون في تأخير الدورة وتخفيف كمية الدم بشكل واسع لديهم لديهن بالفعل، كل ما عليكِ هو شرب عصير الليمون دوريا على الريق قبل ميعاد الطمث وخلال أيامها.
  • العدس: كشفت بحوث علمية و طبية حديثة أن اكل حساء العدس بشكل دوري يساعد في تأخر الدورة الشهرية لمجموعة كبيرة من أيام.

هل يمكن إيقاف الدورة الشهرية مؤقتًا بعد نزولها؟

على الرغم من التوتر الذي قد تحسين به إذا تزامنت دورتك الشهرية مع الاصابة حدث ضرورية في حياتك، لا توجد وسيلة مضمونة لتعجيل الدورة الشهرية ولو ليوم واحد إذا بدأت بالفعل، هناك وسائل لإكمال الدورة الشهرية بشكل اعجل، لكن لم توجد أدلة كبيرة أيضًا على استطاعة هذه الوسائل على اكمال دورة قبل توقيتها، ومع ذلك يمكنكِ اختبارها:

  • الوصول إلى الذروة الجنسية: يمكن أن تساعد اضطرابات عضلات الرحم خلال النشوة الجنسية في نزع الدم من الرحم.
  • اخذ الأيبوبروفين أو النابروكسين: وفقًا لإحدى البحوث يمكن أن تؤدي الجرعات مرتفعة من مضادات الالتهاب غير الطبيعية، مثل: أيبوبروفين، ونابروكسين إلى تقليل تدفق الدورة الشهرية بقوة بنسبة تتراوح من 10% إلى 20%، ولكن قد تؤدي هذه العلاجات آثارًا سلبية على بطانة المعدة، لذلك لا ينصح باستعمالها كثيرًا.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ابي شي يأخر الدورة يومين ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.