تشعر اغلبية السيدات في اكثر الأحيان من الخوف في وقت الدخلة بسبب الوجع الذي يعتقدون أنه سيكون لهم، وبسبب اعتقادهم التي تصور لهم أن الوجع شيء مرتبط بالعلاقة الجنسية لاسيما في المرة الاساسية، وعلى الرغم من أن هذا غير واقعي، وأن الوجع الذي يحدث في ليلة العرس يكاد يكون غير منتشر، فهو سهل جدًا ويمكن وقوعه، إلا أن هناك بعض السيدات تصاب بالوجع القوي، وهذا يتوقف على احساسهم بالتوتر والخوف الذي يزيد من الوجع، أو من ممارسة الجماع بطريقة غير سليمة، مثل عدم الملاطفة الكافية أو عدم استخدام مزلق جنسي، حيث أن جفاف البظر أثناء دخول العضو هو ما يتسبب في حدوث الوجع أشد، لذا يجب أن تعرف السيدة كل التفاصيل حول الوجع في ليلة الدخلة وكيف يمكن تشافي وتجنبه موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان ألم الليلة الأولى | علاج الم ليلة الدخلة.

ألم الليلة الأولى | علاج الم ليلة الدخلة

في الاعتيادي إن الوجع الذي يحدث في ليلة العرس يكون بسيط جدًا ويمكن إمكانية، ويكون ناتج عن اختراق العضو التناسلي لغشاء البكارة مما يسبب لتمزقه وتهتكه، وينتج عن هذا الوجع بسيط ونزول مجموعة قطرات من الدماء، ولا وجود لما يتم نشره من حدوث الوجع القوي جدًا في يوم العرس، أو حدوث سيلان وغيرها، لكن هناك بعض الاعمال الغير صائبة التي قد تتسبب في ارتفاع الاحساس بالألم في ليلة الدخلة، وهذه التصرفات تكون ناتجة عن عدم معرفة كاملة بمعلومات الجماع وطريقته السليمة، وإذا تم تجنب هذه التصرفات فلن يكون هناك وجع يذكر.

كم يستمر الألم بعد فض الغشاء

يمكن أن يحدث الوجع في ليلة العرس الاولى لمجموعة كبيرة من أسباب مثل:

  • القلق والتوتر: حيث تكون اكثرية النساء خائفة ومتوترة من العلاقة الجنسية للمرة الاصلية، بسبب بعض الأفكار والظنون الغير صائبة، هذا الخوف يتسبب في حدوث تشنج في مكان المهبل، مما يجعل اختراق العضو للداخل أمر صعب ومسببًا للوجع.

  • عدم الاهتمام بمرحلة الملاطفة: مرحلة الملاطفة مهمة جدًا، فهي ما تساعد البظر على إفراز العنصر اللزجة التي تبسيط دخول العضو، وبدون هذه المادة فإن العضو سيحتك بقوة بالمهبل الجاف، مما سيسبب لحدوث وجع قوي ناتج عن هذا الاحتكاك.

  • عدم استعمال مزلق حميمي: المزلق الجنسي هو كريم لزج يساعد في تبسيط عملية دخول القضيب للبظر لاسيما في بداية النكاح، فالعلاقة الجنسية الأول تكون السيدة فيه متوترة، وهذا يمكن أن يسبب لها عدم الإثارة الوافية، وبالتالي لن ينتج البظر كمية وافية من المادة اللزجة التي تسهل دخول العضو، لذا يكون من الضروري استعمال مزلق جنسي على العضو وحول المهبل لتبسيط الدخول، وبدون هذا يمكن أن يكون هناك ارتطام بين العضو وجدران البظر مما يؤدي إلى الاحساس بالألم.

  • العنف: يمكن لبعض الازواج أن يكونوا غير مثقفين تمامًا بالعملية الحميمية، لذا ننصحهم بضرورة التلاوة والمعرفة قبل ليلة الدخلة، لأن استعمال العنف في العملية لاسيما في المرة الأولى يمكن أن يجعل السيدة تشعر بالوجع شديد، ويمكن أن يسبب لها في بعض السلبيات كالالتهابات وغيرها.

الأعراض التي تحدث بعد فض الغشاء

لعلاج الوجع الذي يحدث في ليلة الدخلة يجب أن يتم العمل بما يلي:

  • الماء الساخن: يجب بعد العلاقة الجنسية الأول أن تجلس السيدة في ماء ساخن، هذا الماء الدافئ سيساعد في تهدئة الوجع الذي يمكن للسيدة أن تشعر به بعد العلاقة الجنسية.
  • الملح: الملح يساعد في التئام الجرح السهل الذي يحدث يؤدي فسخ غشاء البكارة، يمكنك أن تقومي بوضع ملعقة من الملح في الماء الساخن والجلوس فيها بعد العلاقة الجنسية الأول، وستساعدك في تقليل الوجع.
  • المطهرات: الغسلات يمكن أن تساعد في تهدئة البظر وتخفيف الوجع الناتج عن العلاقة الجنسية الأول، يمكنك أن تقومي بوضع الغسول الخاص بكِ في الماء الساخن والجلوس فيه للاحيان بعد العلاقة الجنسية.
  • الغسول: الغسول المهبلي مهم بعد العلاقة الجنسية الأول، لكن لا تقومي باستعماله كل يوم حتى لا يقتل البكتيريا النافعة في البظر، وإنما قومي بالاغتسال به بعد العلاقة الجنسية الأول لتقليل الوجع الذي تحسين به.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ألم الليلة الأولى | علاج الم ليلة الدخلة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.