أسرع روشتة علاج ثعلبة اللحية .. كيفية علاج الثعلبة في الذقن ، حيث تعتبر بأن ثعلبة الذقن (Alopecia barbae) هو المصطلح الطبي الذي يعني تساقط الشعر في منطقة اللحية ، وبعكس الصلع الذكوري الذي يسبب عادةً تساقط الشعر في رقعة كبيرة في الرأس ، حيث يتسبب الثعلبة في تساقط الشعر وذلك في بقع صغيرة دائرية الشكل ، حيث يعتبر بأن الثعلبة هو من أمراض المناعة الذاتية ، ويحدث عندما يبدأ جهازك المناعي عن طريق الخطأ في مهاجمة الخلايا السليمة التي تتواجد في الجسم حيث ومنها بصيلات الشعر ، وأيضا مع مرور الوقت حيث يبدأ في تثبيطها وعدم تحفيزها لإنتاج شعر جديد ، وسنذكر الان عبر موقع الجنينة الاخباري أسرع روشتة علاج ثعلبة اللحية .. كيفية علاج الثعلبة في الذقن فتابعونا.

ما هي ثعلبة الذقن؟

حيث تعتبر ثعلبة الذقن هي نوع شائع من أنواع الثعلبة ، حيث يعتبر بانه مرض ذاتي المناعة حيث يتمثل بفقدان الشعر في منطقة الذقن وذلك بشكلٍ مفاجئ ، أو يمتد سقوط الشعر وذلك لمدة أيام أو عدة أسابيع ، ومن الممكن ان تظهر ثعلبة الذقن وذلك على شكل دوائر خالية من الشعر ومن الممكن ان تتداخل مع بعضها أحيانًا ، وهذا يؤدي إلى الانزعاج من المظهر الحاصل نتيجةً لذلك ، حيث يعتبر بأن الخبر السار في هذه الحالة أن ثعلبة الذقن لا تقوم بقتل بصيلات الشعر ، حيث يعتبر بان هذا الخبر مهم جداً ويعني إمكانية ظهور الشعر مجددًا وذلك بعد ان يتم علاجه ، حيث يعتبر بان ثعلبة الذقن لا تعتبر من الأمراض التي تعدي لذا لا خوف من التعامل مع الأشخاص المُصابين بها.

أعراض ثعلبة الذقن

وأيضا نضيف الى تساقط الشعر من الذقن وظهور دوائر فارغة عليها حيث يتواجد أعراض أخرى تمثلت في ما يأتي:

  • ألم وحكة في الجلد قبل تساقط الشعر.
  • التهاب واحمرار وتهيج البشرة بعد تساقط الشعر.
  • تضيّق قاعدة الشعر أو نموها إلى الداخل.

أسباب ثعلبة الذقن

حيث تعتبر بان ثعلبة الذقن هيث من أمراض المناعة الذاتية ، حيث يقوم الجهاز المناعي بمحاربة جريبات الشعر ، حيث يعتبر بان هذا الامر يؤدي إلى التسبب تساقط الشعر ، حيث يتواجد العديد من العوامل الأخرى التي تساعد في التسبب بثعلبة الذقن، نذكر منها:

  • الإصابة المؤخرة ببعض الأمراض، مثل: الالتهابات الفيروسية.
  • أثر جانبي نتيجة تناول بعض الأدوية.
  • التوتر والضغط النفسي والجسدي.
  • الإصابة بمتلازمة داون.
  • سوء التغذية.
  • الاستعداد الوراثي.
  • اختلال توازن الهرمونات.
  • الحساسية.

علاج ثعلبة الذقن

وبعد ذكرنا الى العديد من المواضيع التي تتعلق بالثعلبة وتساقط الشعر ، حيث يجب الان ان نذكر كيفية علاج ثعلبة الذقن حيث يتواجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في علاج ثعلبة الذقن ، وهذه من أبرز الطرق التي يتم استخدامها في علاج ثعلبة الذقن وهي كالاتي:

1- الستيرويدات القشرية CORTICOSTEROIDS:

حيث تعتبر بأنها أدوية مضادة للالتهابات حيث تعمل على تثبيط المناعة ، وهذا مما يعمل على مساعدة علاج تساقط الشعر الموضعي ، ومن الممكن ان يكون العلاج في شكل دهانات موضعية أو علاج الثعلبة في الذقن بالإبر.

2- المينوكسيديل MINOXIDIL:

المينوكسيديل حيث يعتبر بأنه دواء موضعي يعمل على علاج الثعلبة ، حيث يتم استخدامه بشكل يومي وذلك في تسريع نمو الشعر وتحسين سمكه في المناطق المُصابة أو المتضررة من تساقط الشعر.

3- انثرالين  ANTHRALIN:

حيث يعتبر بانه علاج موضعي للتحكم في نمو الشعر ، وايضا على الرغم من أنه يتم استخدامه لعلاج الصدفية ، وهنا يتم استخدامه أحياناً ليتم علاج الثعلبة وأنواع أخرى من تساقط الشعر.

4- داي فين سيبرون (DIPHENCYPRONE (DPCP: 

حيث يعتمد دواء داي فين سيبرون على تحفيز جهاز المناعة وذلك من خلال حدوث رد فعل تحسسي يتميز بالاحمرار والتورم والحكة ، حيث من الممكن ان يتم استمراره الى ثلاث شهور لظهور النتيجة.

 

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابه مقالنا الذي كان بعنوان أسرع روشتة علاج ثعلبة اللحية .. كيفية علاج الثعلبة في الذقن حيث وقد ذكرنا لكم ما هي ثعلبة الذقن وأعراض ثعلبة الذقن وأسباب ثعلبة الذقن وما هو علاج ثعلبة الذقن.