أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين، تعد واحده من ابرز الحالات المزعجة والتي تسبب عدم الراحة والالم من المصابين بها وهي تظهر في الجفن العلوي او السفلي ويطلق عليها اسم البردة وهي حاله تحدث نتيجة تراكم العديد من الاجسام الغريبة داخل الجفن ويترتب عليه تكوين ظهور كتله صغيره حمراء تشبه حب الشباب كما انها تنشا عن تراكم افرازات غده العين او الأنسجة الغير سليمه الناتجة عن اصابتها بعدوى البكتيريا حيث ان هذه الحالة لا تدوم طويلا في بعض الأحيان قد تستمر يومين فقط ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنيه سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل تابعوا معنا.

ما هي أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين

توجد العديد من الأسباب وهي كالتالي:

  • ارتفاع نسبه هرمون الكوليسترول في الجسم الذي ينتج عنه حدوث رواسب الكوليسترول والظهور حبوب العين.
  • الإصابة بحساسيه العين نتيجة تعرضه لمؤثرات خارجيه او تناول بعض الادوية.
  • الإصابة بالسرطان العين حيث انه يتسبب في تلف الابصار وتعرض الجفون للالتهابات.
  • تحدث الإصابة بالعدوى البكتيريا نتيجة لمس اليد وهي غير نظيفة للعين.
  • يعد العامل الرئيسي وراء ظهور داخل جفن العين هو الإصابة بعدوى بكتيريا المكمورة العنقودية التي تتسبب في التهاب الغده الدهنية التي تتعرض للانسداد في تلك الحالة.
  • الإصابة بالشحيمات وفيها تتراكم المواد الدهنية والبروتينات نتيجة لتعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة او إصابة العين بالجفاف.
  • إصابة البشرة بالحروق والتقرحات التي تنتج عنها ظهور حبوب تعرف باسم حبوب الميليا.

ما هي اعراض الإصابة بالحبوب داخل الجفن

هناك العديد من الاعراض للإصابة بالحبوب داخل الجفن وهي ما يلي:

  • الإحساس بالحكة.
  • الشعور بعدم الراحة نتيجة إحساس المريض بوجود جسم غريب داخل العين.
  • صعوبة الرؤية في بعض الحالات.
  • كثره الافرازات الدمعية.
  • الإصابة بحساسيه الضوء.
  • ظهور تجمعات من القشور عند الجفن.

كيفية علاج الحبوب داخل الجفن

يوجد الكثير من الأشخاص الذين يصابون بحبوب داخل الجفن حيث في بعض الأحيان قد تختفي هذه الحالة بدون أي تدخل علاجي وفي بعض الأحيان يتطلب الامر التدخل العلاجي السريع اذا تفاقمت الحالة وشعر المريض بألم حاد في الجفن واستمرت الاعراض لمده تزيد عن 48 ساعه حيث يصف الطبيب المختص مضادات حيوية تتمثل في بعض أنواع قطرات ومن اعراض هذه الحالة من الشعور بالحكة والاحمرار ونزول الدموع ومن بين طرق علاج الحبوب أيضا استخدام حقن الستيرويد التي تعمل على التخفيف من التهابات الجفن وتورمها واستمرار الاعراض فان العلاج المناسب لهذه الحالة هو ازاله هذه الحبوب من خلال العمليات الجراحية.

الوقاية من الإصابة بحبوب العين

هناك العديد من الطرق التي تساعد في الوقاية من الإصابة بحبوب العين والتي يجب اتباعها وهي الاهتمام بنظافة اليدين وغسلهما بشكل المنتظم في حاله لمس العين او فركهما تعقيم العدسات اللاصقة جيدا قبل ارتدائها والتقليل من التعرض المباشر لأشعة الشمس وتجنب المؤثرات التي تسبب حساسيه العين وبالنسبة للسيدات فيجب تجانب استخدام مستحضرات تجميليه منتهيه الصلاحية وازاله مكياج العين قبل النوم في حاله تورم العينين عمل مساج خاص للعينين واستخدام الشاشة الطبي او قطن لتنظيف الجفن ويمكن استعمال احد القطارات او المراهم الطبية .

حسب وصفه الطبيب لتسهيل تنظيف العين واستخدام النظارات الشمسية الأصلية التي تفيد في حمايه العين من الغبار والأتربة واشعه الشمس واخذ قسط من الراحة والنوم العميق من اجل الصحة عموما ومن اجل صحه عينيك على وجه الخصوص لو وضعي كمادات المياه الباردة على العين لعده مرات يوميا وعدم دعك العين والاكتفاء بغسلها في حاله الإحساس في الحكة.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين حيث تحدثنا عن أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين وعددناها لكم في نقاط وتحدثنا أيضا عن اعراض الإصابة بالحبوب داخل جفن العين وعن كيفيه علاج هذه الحبوب حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يصابون بحبوب داخل الجفن وفي بعض الأحيان قد تختفي هذه الحالة بدون أي تدخل علاجي كما تحدثنا أيضا عن الوقاية من الإصابة بحبوب العين وتوجد العديد من الطرق التي تساعد في الوقاية من الإصابة بحبوب العين والتي يجب اتباعها. أسباب ظهور حبوب داخل جفن العين.