Real Madrid ضد Barcelona .. تشكيلة المباراة ومن هو معلق اللقاء والكثير من المعلومات ,ستقام إحدى أكبر المباريات في أجندة كرة القدم في برنابيو بعد ظهر يوم الأحد ، حيث يستقبل ريال مدريد منافسه اللدود برشلونة في النسخة الأخيرة من الكلاسيكو.

Real Madrid ضد Barcelona .. تشكيلة المباراة ومن هو معلق اللقاء والكثير من المعلومات

جمع الفريقان 22 نقطة من أول ثماني مباريات لهما في موسم 2023-23 بالدوري الإسباني ، وكان برشلونة على رأس الجدول بسبب فارق الأهداف المتفوق وأثبت ريال مدريد أنه قوي للغاية بالنسبة لبرشلونة وبقية المنافسة في الدوري الأسباني الموسم الماضي ، حيث أنهى في النهاية بفارق 13 نقطة عن العملاق الكتالوني في القمة ، لكن يبدو أن سباق اللقب هذا الموسم سيكون أقرب كثيرًا .

فاز فريق كارلو أنشيلوتي بسبعة وتعادل في واحدة من ثماني مباريات في الدوري هذا الموسم ليجمع 22 نقطة ، لكن المجموع لا يكفي للجلوس على قمة الجدول ، وهو مؤشر على المستوى المطلوب للانتهاء عند القمة في 2023-23 وجاءت نقاط ريال مدريد فقط على أرضه أمام أوساسونا في 2 أكتوبر ، وتمكنوا من العودة إلى طرق الانتصارات في الدوري نهاية الأسبوع الماضي ، مسجلاً فوزًا 1-0 على خيتافي ، قبل أن يتعادل 1-1 مع شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا يوم ليلة الثلاثاء.

مباراة Real Madrid ضد Barcelona

واعترف أنشيلوتي بعد المباراة بأنه أصيب بخيبة أمل من أداء فريقه في الشأن الأوروبي ، لكن هذه النقطة كانت كافية لبطل أوروبا ليحجز مكانه في دور خروج المغلوب من البطولة قبل مباراتين على الأقل وسيلعب ريال مدريد خمس مرات أخرى قبل نهاية الشهر الجاري ، في مواجهة برشلونة وإلشي وإشبيلية وجيرونا في دوري الدرجة الأولى الإسباني ، بالإضافة إلى رحلة إلى ألمانيا لمواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.

فاز لوس بلانكوس بأربع من آخر خمس مباريات في الدوري ضد برشلونة ، لكنه تعرض لهزيمة 4-0 أمام غريمه اللدود في المباراة المقابلة في برنابيو الموسم الماضي.

بينما تقدم ريال مدريد بشكل مريح إلى دور خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، يواجه برشلونة معركة جادة لتجنب الفشل في التأهل لدور الستة عشر للعام الثاني على التوالي.

نتيجة مباراة برشلونة

تعادل الفريق الكتالوني 3-3 مع إنتر ميلان مساء الأربعاء تركه في المركز الثالث في المجموعة C ، بفارق ثلاث نقاط عن إنتر صاحب المركز الثاني ، الذي يحتاج فقط للفوز على فيكتوريا بلزن على أرضه في المرة القادمة لضمان تأهله إلى دور خروج المغلوب جنبًا إلى جنب. بايرن ميونيخ.

كان أداء برشلونة في دوري أبطال أوروبا مخيباً للآمال ، لكنهم كانوا مثاليين في الدوري منذ افتتاح مشوارهم في 2023-23 بالتعادل السلبي مع رايو فاليكانو.

انتصر فريق تشافي في آخر سبع مباريات بالدوري ضد ريال سوسيداد ورايو فاليكانو وإشبيلية وكاديز وإلتشي ومايوركا وسيلتا فيجو ، وأحرزوا 20 هدفًا واستقبلوا مرماه مرة واحدة فقط خلال بداية ممتازة لموسمهم المحلي.

أخر مرة فاز فيها برشلونة بالدوري الاسباني

لم يفز برشلونة في الواقع بالدوري الإسباني منذ موسم 2018-2019 ، وهو أمر لا يصدق بالنظر إلى نجاحهم الأخير ، وقد يكون تركيزهم الكامل على الدوري إذا لم يتمكنوا من حجز مكانهم في الجولة التالية من دوري الأبطال.

لن يتم الفوز بلقب الدوري أو الخسارة في نهاية هذا الأسبوع ، لكن فوز أي من الفريقين يمنحهم ثقة كاملة في مرحلة مبكرة نسبيًا من الموسم.

سيكون ريال مدريد مرة أخرى بالتأكيد بدون خدمات داني سيبايوس بسبب إصابة في أوتار الركبة ، بينما خسر تيبو كورتوا معركته للتغلب على مشكلة في الظهر في الوقت المناسب لكلاسيكو.

نتيجة لذلك ، من المقرر أن يستمر أندريه لونين بين العصي ، في حين أن أنطونيو روديجر يتمتع باللياقة البدنية رغم تعرضه لإصابة شديدة في الرأس عندما سجل هدف التعادل لفريقه أمام شاختار في دوري أبطال أوروبا.

غيابات الفريقين عن الكلاسيكو

لن يكون ريال مدريد بكامل قوته بسبب غياب كورتوا ، لكن ليس من المتوقع أن تكون هناك أي مفاجآت فيما يتعلق باللاعبين العشرة ، حيث يستعد فيديريكو فالفيردي للظهور مرة أخرى على يمين الثلاثية الأمامية.

من المقرر أن يحصل إيدر ميليتاو على موافقة روديجر ليبدأ إلى جانب ديفيد ألابا ، في حين أن خط الوسط المفضل لريال مدريد من لوكا مودريتش وأوريلين تشواميني وتوني كروس يجب أن ينطلق إلى الميدان.

أما بالنسبة لبرشلونة ، فمن المتوقع أن يعود جول كوندي في الوقت المناسب من الإصابة للنادي الكتالوني ، حيث سيصطف الفرنسي في منتصف الدفاع إلى جانب إريك جارسيا ، ليحل محل جيرارد بيكيه في هذه العملية.

يظل ممفيس ديباي وهيكتور بيليرين ورونالد أروجو وأندرياس كريستنسن على الهامش بسبب الإصابة ، لكن فريق تشافي ليس لديه مخاوف جديدة بشأن اللياقة البدنية للمباراة.

يمكن أن يأتي أليخاندرو بالدي إلى الجانب في مركز الظهير الأيسر ، بينما قد يحصل أنسو فاتي على إيماءة فوق رافينها للبدء جنبًا إلى جنب مع عثمان ديمبيلي وروبرت ليفاندوفسكي في الهجوم.

تشكيلة الكلاسيكو الرسمية

دي يونغ هو خيار للتغيير في وسط خط الوسط ، ولكن يبدو من المحتمل أن ينضم إلى سيرجيو بوسكيتس مرة أخرى من قبل الشباب Gavi و Pedri في خط الوسط.

  • التشكيلة الأساسية المحتملة لريال مدريد:
    لونين كارفاخال ، ميليتاو ، ألابا ، ميندي ؛ مودريتش ، تشواميني ، كروس ؛ فالفيردي ، بنزيمة ، فينيسيوس
  • التشكيلة الأساسية المحتملة لبرشلونة:

تير شتيجن روبرتو ، كوندي ، إي جارسيا ، بالدي ؛ جافي ، بوسكيتس ، بدري ؛ ديمبيلي ، ليفاندوفسكي ، فاتي

Real Madrid ضد Barcelona .. تشكيلة المباراة ومن هو معلق اللقاء والكثير من المعلومات ,لهنا نصل لنهاية المقالة .