حل لغز شيئ لا يأكل ولا يشرب ويجوب العالم في الليل ، لعبة الحروف المتقاطعة من الألعاب الشيقة و الجملية و التي من الرائع أن يهتم بها الشخص في أوقات الفراغ من أجل تغذية الروح الثقافية و العلمية للانسان في شيء مفيد ، و عبر الجنينة سنتعرف إلى حل اللغز

حل لغز شيئ لا يأكل ولا يشرب ويجوب العالم في الليل

حل اللغز هذا  من فصيلة الحيوانات الطائرة و إجابته تعتمد على هذا الشرح المبسط و المعلومات حول هذا الطائر ، خاضة بانه يشتهر عنه أنه يكون هادىء طوال النهار و مع حلول الليل فإنه يبدأ نشاطه .

و يمتاز هذا الطائر بأن الرؤية لديه خلال النهار يكون عمياء و ينشط في الليل و تكون رؤيته حادة و بصيرته جسدة و يعتمد في غذائه على القوارض و الحيوانات الصغيرة في الصيد.

مع ذلك الشرح فإن الإجابة الصحيحة لهذا اللغز هو : البومة.

ما هو طائر البومة

يصنف البوم بأنه من الحيوانات الجارحة و تكون نشطة خلال الليل ،و يمتلك حاسة سمع قوية و عينان كبيرتان تمكنانه من الرؤية خلال الليل بشكل جيد.

حيث يعتمد في الرؤية الليلية الجيدة من اصطياد الأرانب و الفئران و القوارض بجميع انواعها ، و هو ذا رىش ناعم و خلال طيرانه لا يخرج له صوت حتى لا يتم اكتشاف امره من قبل الفرائس .

تكثر أماكن وجوده في امريكا الجنوبية و الشمالية ، داخل جحور أرضية ، و هلال النهار يبقى على الأشجار و يسترخي و يقوم بالتعشيش في المباني و تجويف الشجر أو أعشاش الحيوانات المهجورة.

ما هي أنواع البوم

البوم تتعدد إلى نوعان و هي فصيلة البوم الحقيقي و بوم الحظائر ، و بالنسبة إلى بوم الحظائر فإنه يتنوع إلى عشر أنواع و أغلبها تعيش في الاماكن الباردة.

و هنالك نوع ينفصل إلى فصيلتنان و هما :

  • البوم المصاص : و هي ووجهها مثل رأس القلب.
  • النوع الاخر التي تتفرع منه باقي الفصيلات و الأنواع.

و من أسماء البوم الذي يوجد في جمهورية مصر العربية إم قويق و هي ذات لون بني مرقط ، و هنالك نوع البومة العفريتة أو القزمة و تتفرع لحوالي ٢٠٠ نوع و فصيل في غرب المكسيك و غرب الولايات المتحدة الامريكية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان حل لغز شيئ لا يأكل ولا يشرب ويجوب العالم في الليل و تعرفنا الي حل اللغز و توع البوم من الحيوانات و فصيلتها و  أشهر المعلومات عنها ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.