8 شروط عليك معرفتها قبل السفر إلى إندونيسيا والعودة ، أعلنت دولة أندونيسيا عن رفع الحظر المسافرين من و إلى أندونيسيا ، كما وضعت عدة شروط على المسافرين اتباعها و الالتزام بها ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على 8 شروط عليك معرفتها قبل السفر إلى إندونيسيا والعودة .

8 شروط عليك معرفتها قبل السفر إلى إندونيسيا والعودة

حيث أعلنت دولة أندونيسيا عن رفع الحظر المسافرين من و إلى أندونيسيا ، كما وضعت عدة شروط على المسافرين اتباعها و الالتزام بها ، و هذه الشروط هي على النحو التالي :

  1. حيث يسمح للمسافرين الذين يحملون الجنسية الإندونيسية بدخول إندونيسيا، شريطة التزامهم بالبروتوكول الصحي الصارم الذي وضعته الحكومة.
  2. يمكن دخول إندونيسيا للفئات التالية من الأجانب الحاصلين على تأشيرة إلكترونية أو تصريح إقامة رسمي ساري المفعول، من خلال بعض نقاط فحص الهجرة بعد اتباع إجراءات البروتوكولات الصحية الحالية الصادرة عن مكتب الوزارة المعني أو المؤسسة التي تتعامل مع جائحة COVID-19:
  3. تأشيرة الخدمة
  4. تأشيرة دبلوماسية
  5. تأشيرة زيارة
  6. تأشيرة إقامة محدودة
  7. تأشيرة إقامة الخدمة
  8. تصريح الإقامة الدبلوماسية
  9. تصريح الإقامة المحدودة
  10. تصريح الإقامة الدائمة
  11. الطاقم الذي يأتي مع الناقل الخاص بهم
  12. أجنبي يحمل بطاقة سفر أعمال – آسيا والمحيط الهادئ (KPP-APEC)
  • حيث لن يسمح بالدخول إلى إندونيسيا لأي شخص مرّ خلال آخر 14 يوما بالدول التالية: جنوب إفريقيا، بوتسوانا، النرويج، أنجولا، زامبيا، زيمبابوي، ملاوي، موزمبيق، ناميبيا، إيسواتيني، ليسوتو، إنجلترا، الدنمارك. يستثنى من ذلك أعضاء وفد مجموعة العشرين وحاملو التأشيرة الدبلوماسية والرسمية.
  •  على جميع المسافرين (المواطنين وغير المواطنين والأفراد) والطاقم إكمال e-hac عبر تطبيق “Peduli Lindungi” قبل المغادرة من المحطة الأصلية (كما هو موضح في الوثيقة المرفقة) ويجب تقديم النتيجة عند الوصول.
  •  يجب على جميع المسافرين الدوليين من مواطني إندونيسيا (WNI) والمواطنين الأجانب (WNA) الامتثال للشروط والمتطلبات التالية:
  1. . التقيد بالبروتوكول الصحي من قبل الحكومة الأندونيسية والجهات الصحية المختصة بها.
  2. يجب على جميع الضيوف وحتى الأطفال (بدون استثناء) تقديم نتيجة سلبية لاختبار RT-PCR من جهة القدوم خلال (48) ساعة قبل وقت المغادرة وتقديمها مع أي فحص صحي أو عند التحقق من قبل الجهات الصحية المختصة بإندونيسيا.
  3. تقديم شهادة تطعيم ضد COVID 19 مطبوعة أو رقمية تؤكد حصولهم على جرعات اللقاح قبل 14 يوما من موعد المغادرة.
  • حيث يتم التنازل عن شرط الحجر الصحي للمواطنين الأجانب الذين يحملون تأشيرة دبلوماسية وتأشيرة رسمية تتعلق بزيارة رسمية لموظف أجنبي رفيع المستوى على مستوى وزير أو أعلى، والمواطنين الأجانب الذين يدخلون إندونيسيا من خلال خطة اتفاقية ممر السفر، وفقاً لمبادئ المعاملة بالمثل ويظلون ملتزمين بالالتزام بالبروتوكول الصحي الصارم. (ستظهر النتيجة في غضون ساعة واحدة تقريبًا).
  • يجب على جميع المسافرين الدوليين، من مواطني إندونيسيا و المواطنين الأجانب الامتثال للشروط والمتطلبات التالية:
  •  المتطلبات التالية مرتبطة بإبراز شهادة اللقاح:
  1. أن يحمل الضيف تأشيرة دبلوماسية أو تأشيرة خدمة طالما أنهم في زيارة حكومية رسمية أو بموجب اتفاقية ممر السفر (TCA).
  2.  المسافرون الدوليون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.
  3.  يجب على الضيف غير المواطن الذي يسافر إلى إندونيسيا ولم يتم تطعيمه لأسباب طبية إحضار شهادة الطبيب من المستشفى الحكومي الذي فحصه في بلد المنشأ.
  4. يمكن قبول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً دون إبراز شهادة التطعيم مع المتطلبات التالية:أ‌. حمل تأشيرة دبلوماسية أو تأشيرة خدمةب‌. حمل بطاقة تصريح إقامة مؤقتة (KITAS) أو بطاقة إقامة دائمة (KITAP)ت‌. سيتم تطعيمهم في إندونيسيا باللقاح الاندونيسي المسمى Gotong Royong عندما يخضعون للحجر الصحي على نفقتهم الخاصة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختاما لمقال الذي من خلاله عرضنا لكم 8 شروط عليك معرفتها قبل السفر إلى إندونيسيا والعودة ، حيث ذكرناها لكم بكافة التفاصيل .