تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا

المنتخب المصري لكرة القدم هو الممثل الأول لجمهورية مصر العربية لكرة القدم للرجال تأسست عام 1920 م تحت قيادة الاتحاد المصري لكرة القدم في مصر ، حيث تنافس في المباريات الدولية على استاد القاهرة الدولي المصنف 40 كان اللاعب دوليًا مع 184 هدفا ، أحمد حسن لديه أكبر مشاركة مع المنتخب الوطني.

  • وشهدت هذه المباريات أربع بطولات دولية وودية مختلفة بين المنتخب المصري والمنتخب البلجيكي فيما يلي قائمة بالحقائق والتفاصيل الرئيسية المتعلقة بهذه اللقاءات الأربع:
  • باستثناء المنتخب البلجيكي ، الذي سيلعب في مباراة ودية قبل 48 ساعة من انطلاق مونديال قطر 2023 هذا الشهر .

مباريات مصر وبلجيكا

لا تمتلك أي من الفرق العشرة الأولى في التصنيف العالمي “الفيفا” ميزة على المنتخب المصري لكرة القدم في مباريات مستقيمة.

تستضيف الكويت يوم 18 نوفمبر ، مباراة تنافسية بين مصر وبلجيكا ، الفريق الأكثر نجاحًا في إفريقيا وثاني فريق في العالم.

  • المرة الوحيدة في أكثر من 100 عام التي واجه فيها الفريقان انتصارا بلجيكا على مصر كانت في آخر مباراة جرت في 2018 في إطار استعدادات البلدين لكأس العالم في روسيا.
  • في آخر لقاء بينهما ، فازت بلجيكا (3-0) بينما قدم المنتخب المصري ، الذي يدربه هيكتور كوبر ، الذي اشتهر باستراتيجياته الدفاعية وتجاهل كرة القدم المسلية ، عرضًا كئيبًا.
  • قبل ذلك ، هزمت مصر بلجيكا بقوة في ثلاث مباريات لعبوها.
  • بداية من فوز مصر (4-2) على التراب البلجيكي عام 1920 ، لم يعد هناك المزيد من المباريات بين الفريقين لعدد من السنوات.
  • وفي المباراة الثانية التي أقيمت عام 1999 عندما كانت مصر تستعد للمنافسة في كأس القارات بالمكسيك ، انتصر محمود الجوهري بنتيجة 1-0.
  • هزمت مصر المنتخب البلجيكي في مباراة 2005 في القاهرة بنتيجة 4-0 بفضل المدرب المخضرم حسن شحاتة والجيل الذهبي للفراعنة.

معلومات عن مباراة مصر وبلجيكا

يدرك روي فيتوريا ، المدرب البرتغالي للمنتخب المصري ، مدى صعوبة المباراة ضد اللاعب صاحب المركز الثاني في العالم ، فضلاً عن أهمية المباراة بالنسبة له لأنها ستكون أول اختبار جوهري لـ عمله مع الفراعنة فيما يلي الخصائص البارزة للفريق:

بعد أن بدأ وظيفته الجديدة في القاهرة في سبتمبر ، أدار فيتوريا المنتخب المصري فقط في مباراتين وديتين ، وفاز كلاهما 3-0.

لا يرغب فيتوريا في المخاطرة كثيرًا في اللعبة من أجل تجنب خسارة المنتخب المصري بهامش كبير وتهديد مستقبله أو إثارة تساؤلات حول براعته الكروية.

وأقيل مدرب الفراعنة السابق إيهاب جلال بعد خسارته (4-1) أمام كوريا الجنوبية في مباراة ودية مواصلة جهوده.

وتواجه بلجيكا المغرب في المجموعة السادسة ، إلى جانب كرواتيا وكندا ، في المونديال ، لذا فهي تلعب مع مصر في مباراة ودية للتعرف على تكتيكات منتخبات شمال إفريقيا.

  • ويواجه المنتخب المصري منتخب بلجيكا في محاولة لتحسين ترتيبها في “الفيفا” ، حيث أن الفوز سيعطيها دفعة كبيرة في الترتيب.
  • كما أنها تريد اختبار قدراتها تحت إشراف مدربها البرتغالي الجديد.

موعد مباراة مصر وبلجيكا

وبحسب الاتحاد البلجيكي لكرة القدم ، سيلعب المنتخب المصري مباراة ودية يوم 18 نوفمبر الجاري في إطار استعدادات الدول لاستضافة مونديال 2023 الذي تستضيفه قطر.

تم وضع المنتخب البلجيكي في المجموعة السادسة لكأس العالم 2023 إلى جانب المغرب وكندا وكرواتيا.

أعلنت الصفحة الرسمية للاتحاد البلجيكي على تويتر ، أن مباراة المنتخب المصري والمنتخب البلجيكي ستقام في الكويت في تمام الساعة الرابعة عصرا.

وسبق أن واجه منتخبا مصر وبلجيكا أربع مرات ، بثلاث انتصارات لمصر ثلاث مرات وواحد لبلجيكا.

كما فازت مصر على بلجيكا 4-2 في المباراة الأولى التي أقيمت في أغسطس 1920 ، والمكسيك 1-0 في المباراة الثانية التي أقيمت في 30 مارس 1999 ، في إطار استعدادات مصر لكأس القارات ذلك العام ، والتي كانت لعبت في المكسيك.

جميع مباريات مصر وبلجيكا في التاريخ

وفي التجمع الثالث للمنتخبين الذي انعقد في 9 فبراير 2005 ، انتصرت مصر 4-0 على استاد المقاولون العرب وفاز المنتخب البلجيكي بثلاث مباريات دون الرد قبل استئناف تصفيات كأس العالم 2006 ، فيما أقيمت المباراة الرابعة في 2018.

المواجهة تفاصيل الجولة
المواجهة الأولى تواجه المنتخبين لأول مرة عام 1920 مـ، وقد فاز المنتخب المصري على الأراضي البلجيكية 4 مقابل 2، ومن ثم غابت مواجهات الفريقين لمدة سنوات طويلة.
بينما المواجهة الثانية تواجه المنتخبين للمرة الثانية عام 1999 مـ، وفاز المُدرب المصري الراحل محمود الجوهري بهدف مقابل صفر، وذلك استعدادًا للمشاركة في كأس القارات بدولة المكسيك.
المواجهة الثالثة تواجه المنتخبين للمرة الثالثة عام 2005 مـ، وقد اكتسح المدرب المصري حسن شحاتة المنتخب البلجيكي بأربعة أهداف مقابل صفر داخل استاد القاهرة.
المواجهة الرابعة تواجه المنتخبين للمرة الرابعة عام 2018 مـ، وقد انتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل صفر، حيث كان المنتخب المصري برفقة المُدرب السابق هيكتور كوبر الذي يعتمد على التخطيط الدفاعي.

تاريخ مواجهات مصر وبلجيكا ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .