يمكن كتابة الكسر غير الفعلي ١٩ ٨ على صورة عدد كسري كالآتي، تعتبر الكسور جزء لا يكون منفصل عن جوهر الرياضيات في كونه يقوم بضرب وكذلك يجمع ويقسم، وهو الكسر يعتبر بسط أو رقم يتم الحصول عليه وذلك في قسمة البسط على المقام حيث انه يمثل الكسر 3/4 العدد 3 والذي يعتبر مقسوم على 4، وكذلك المقام في أسفل الكسر ويتم التعبير عن الجميع والبسط أعلى الكسر ويتم التعبير عن الجزء وسوف نقوم في التعرف على ما هو مفهوم الكسر الذي يعتبر غير الفعلي، العدد الذي يعتبر مختلط وكذلك طريقة التحويل للكسر الغير صحيح في عدد كسري من خلال مقالنا هذا عبر موقعنا موقع الجنينة خلال الاسطر هذه.

يمكن كتابة الكسر غير الفعلي ١٩ ٨ على صورة عدد كسري كالآتي

عندما نقوم في تحويل الكسور التي تعتبر غير الصحيحة إلى أعداد تعرف بالأعداد نسبية، نقوم في تقسيم أولاً البسط على المقام على القسمة التي تعتبر مطولة.

والنتيجة التي تعتبر صحيحة في القسمة التي تعتبر مطولة هي العدد الصحيح في العدد الكسري، والباقي من القسمة التي تعتبر مطولة هو البسط، و كذلك مقام الكسر هو المقسوم عليه في عملية القسمة المطولة.

وحتى نقوم في فهم ما سبق سوف نجيب على السؤال الذي يعتبر سابق كما يأتي:

الكسر غير الفعلي هو 19/8

يتم تحويله إلى عدد كسري في قسمة البسط التي تعتبر طويلة على المقام بحيث تكون النتيجة 19 (المقسوم) ÷ 8 (القاسم) = 2 (النتيجة) والباقي هو 3.

إذن، العدد الكسري سوف يكون 23/8، وهو اثنان وثلاثة أثمان.

الفرق بين الكسر غير الصحيح والعدد الكسري

الكسر الذي يعتبر غير الصحيح هو الكسر الذي تكون فيه قيمة البسط كبيرة من أو حتى تساوي قيمة المقام، على سبيل المثال الكسور هذه 7/7 أو 6/4، بينما العدد الكسري يكون عبارة عن أرقام متكونة من جزأين، ويعتبروا هما عدد صحيح وكذلك كسر، على سبيل المثال هما 13/4، ويقوم في قراءة في صورة ربع وثلاثة أرباع، والمهم ان نقوم في الإشارة إلى أنه نستطيع تحويل الكسر غير الفعلي إلى رقم كسري والعكس يعتبر صحيح كذلك.

الكسور

حيث ان أنواع الكسور يتم تعريف الكسور في كل علم الرياضيات على أنها أعداد تعتبر مجزأة، ويتم كتابتها على صورة (عدد\عدد)، ويتم التعريف على العددين ويعرفان باسمي: البسط والمقام.

حيث إنه يعتبر العدد الذي يقع فوق خط القسمة يعرف البسط، والعدد الآخر هو يسمى المقام، حيث انه تأتي تلك الكسور على الكثير من الأنواع وكذلك اشكال .

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان يمكن كتابة الكسر غير الفعلي ١٩ ٨ على صورة عدد كسري كالآتي، والذي تحدثنا فيه عن ابرز المعلومات التي تخص الكسر غير فعلي وكذلك عن الرقم 9 1 8 وكذلك عن الكسور واهم المعلومات عنها، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.