يعني ايه خسوف القمر | اضرار كسوف الشمس , يقدم لكم منصة موقع الجنينة الاخباري بعض الأمور الهامة عند كسوف الشمس، وعن أضراره، والأدوات  التي ينصح بعدم  استخدامها للنظر لكسوف الشمس، تابعوا معنا الان.

يعني ايه خسوف القمر | اضرار كسوف الشمس

تقول ناسا أنه عندما يحدث خسوف كلي للقمر، تكون الشمس والقمر على جانبي الأرض.

وتضيف الوكالة أنه”بالرغم من أن القمر يقع في ظل الأرض، يصل قدر من أشعة الشمس إلى القمر”.

يمر ضوء الشمس هذا عبر الغلاف الجوي للأرض، ويزيل معظم المكون الأزرق منه، فيظهر القمر باللون الأحمر في هذه الظاهرة، والتي تسمى أحيانًا قمر الدم وتضيف الوكالة أنه

ما هي اضرار كسوف الشمس

وفقًا للخبراء، فإن النظر إلى الشمس أثناء كسوف الشمس يمكن أن يكون خطيرًا جدًا على شبكية العين، حيث أن الكسوف، المعروف باسم “عمى الكسوف”، يمكن أن يسبب ضعفًا مؤقتًا أو دائمًا في الرؤية، بالإضافة إلى العديد من الأضرار الأخرى مثل :

  1. يُعد بدء سلسلة من التفاعلات الكيميائية في الشبكية مشكلة خطيرة يجب أخذها في الاعتبار.
  2. قد يؤدي الحرق الفعلي إلى تدمير العصي والمخاريط في شبكية العين.
  3. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الإصابة بسرطان الجلد، كما تم ربط سرطان الجلد حول الجفون بالتعرض طويل الأمد للأشعة فوق البنفسجية.

متى وأين ينتهي كسوف 2023

سيحدث كسوف للشمس في 25 أكتوبر 2023، ويمكن رؤيته من أجزاء من أوروبا وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا، وحدث أول كسوف جزئي للشمس لعام 2023 في 30 أبريل ، يمتد عبر جنوب شرق المحيط الهادئ وجنوب أمريكا الجنوبية، ويجب أن يكون مرئيًا من أوروبا وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا ، من قرب شروق الشمس في أيسلندا إلى قرب غروب الشمس في غرب الهند وسيتم رؤية الكسوف الجزئي للشمس على نطاق واسع.

كيفية مشاهدة كسوف الشمس

من غير الآمن على الإطلاق مراقبة كسوف الشمس بدون معدات أو تقنية سلامة مناسبة بسبب احتمال حدوث حروق الشمس على شبكية العين، والتي يمكن أن تؤدي إلى ظهور دائم، وإليك الطرق الآمنة لمراقبة كسوف الشمس دون الإضرار بعينيك:

  • ضع نظارات الكسوف أو جهاز العرض الشمسي قبل النظر إلى الشمس.
  • بعد النظر إلى الشمس، بعيدًا عن الشمس، قم بإزالة الفلتر.
  • لا تنظر إلى الشمس من خلال الكاميرات أو التلسكوبات أو المناظير أو أي أجهزة بصرية أخرى.
  • يجب على الأشخاص الذين يرتدون النظارات عادة ارتداء نظارات الكسوف.
  • تجنب استخدام النظارات الشمسية العادية بدلاً من النظارات لمشاهدة الكسوف.
  • تحقق مرة أخرى من سلامة نظارات عرض الكسوف للتأكد من أنها تلبي معايير السلامة المناسبة

و الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا اليوم الذي كان بعنوان يعني ايه خسوف القمر | اضرار كسوف الشمس عبر منصة موقع الجنينة الاخباري وتم تزويدكم بأهم المعلومات عن كسوف القمر وعن كيفية مشاهدته وشكرا لكم على حسن قراءتكم