يستخدم برنامج مايكروسوفت وورد في معالجة ،يعتبر نوع معين من معلومات الإدخال هو البرنامج الوحيد من مجموعة اوف اكس الذي يعالج هذا النوع من البيانات مما يجعله من أكثر البرامج استخداما وأشهرها بين العالم كله ، لذلك في هذا المقال يقدم لك موقع الموسوعة الدليل الكامل حول هذا البرنامج.

يستخدم برنامج مايكروسوفت وورد في معالجة

من منا لا يعرف البرنامج الشهير مايكروسوفت وورد ، والذي يعتبر من أكثر البرامج استخداما في العالم كله نظرا لأهميته الكبيرة في:

  • معالجة الكلمات والنصوص تعني هذه المهمة أن البرنامج يعالج جميع المعلومات القابلة للطباعة أو القابلة للمشاركة ليتم قراءتها من مجموعة من الأشخاص.
  • يعمل برنامج الكلمات من البداية على استقبال الكلمات ، أي أنه يعمل على كلا الجانبين ، ويمكنه تعديل أي نص تم إعداده من قبل أو كتابة النص عليه مباشرة ، حيث يقوم بكتابة الكلمات عند إدخالها ثم يبدأ في تنظيم الشكل العام للنصوص بشكل عام قبل طباعتها.
  • جاءت بداية هذا البرنامج المهم في عام 1981 عندما كانت مجرد فكرة تناقشها مايكروسوفت ، التي أرادت إطلاق برنامج معالجة كلمات أكثر تقدما من أول برنامج معالجة كلمات ، برافو ، والذي كان طفرة في عالم التكنولوجيا في ذلك الوقت.
  • في البداية ، كانت الفكرة معقدة وتحتوي على الكثير من الميزات التي أرادت الشركة وضعها في برنامج واحد فقط ، مايكروسوفت وورد.
  • في النهاية ، تمكنوا من العثور على شعار لأنفسهم لنقل فكرة أنهم يريدون أن يتركز البرنامج على ، وهو ما تراه أمامك هو ما ستحصل عليه عند الطباعة.
  • بعد إطلاق البرنامج إلى العالم في عام 1983 ، وتحديدا في أكتوبر ، لم يتوقف أبدا في مجموعة من المهام البسيطة ، لكنه بدأ يتطور عاما بعد عام حتى أصبح أفضل برنامج على الإطلاق.

ما هي المهام الأساسية في برنامج مايكروسوفت وورد

قد تعرف البرنامج ، وهذا ليس غريبا ، ولكن بالتأكيد قد لا تعرف المهام الأساسية والمهمة التي يقوم بها البرنامج لمساعدتك على إنجاز العديد من المهام التي يعمل عليها البرنامج:

  • كتابة جميع النصوص بجميع لغات العالم ، حيث يدعم البرنامج اللغتين العربية والإنجليزية بشكل أساسي ، ومعه يعمل على كتابة النصوص باللغات الصينية والفرنسية والعديد من لغات العالم.
  • من خلال برنامج وورد المتقدم مع أحدث الإصدارات التي تم إطلاقها في الأسواق ، يمكنك أيضا تحويل النصوص إلى التنسيقات التي ستكون عند تحويلها إلى صفحة ويب تم إطلاقها على الإنترنت.
  • تتمثل إحدى مهام أحدث إصدار من البرنامج في إمكانية الحصول على ترجمة فورية للنص إذا تلقيت أحد النصوص المكتوبة بأي لغة من لغات العالم وتم فتح الملف بتنسيق ورد ، يمكنك استخدام أداة الترجمة الفورية التي يدعمها البرنامج.
  • دمج عدة مستندات في مجلد واحد بحيث يكون برنامج ورد دائما هو البرنامج المناسب لك ، حيث يقوم البرنامج بدمج النص مع الصور وحتى تحويل الصور إلى أشكال ثلاثية الأبعاد ، وبالطبع هذا يجعلك أيضا تستخدم الجداول التي يمكن رسمها بالطريقة التي تريدها من خلال أدوات التصميم التي يدعمها البرنامج.
  • كما تدعم ميكروسوفت ورد مودرن أداة مراجعة اللغة لمراجعة فورا قسائم الأقلام التي قد تصدرها أنت في أي لحظة ودون الانتباه إليها ، لذلك لا تقم بتنزيلها بعد الانتهاء لأن البرنامج لا يدعم الأخطاء الإملائية فحسب بل يعمل أيضا على مراجعة الأخطاء النحوية.
  • هل أنت طالب دراسات عليا لذا مايكروسوفت وورد هي بالتأكيد الأداة التي ستساعدك أكثر من أي شيء آخر لأنه باختصار يوفر لك قائمة كاملة من المراجع العلمية التي تناسب بحثك ، مما يوفر لك عملية طويلة جدا من البحث في الكثير من المراجع ، والتي يوجد منها الملايين في المكتبات.

أهمية برنامج الوورد في التعليم

إذا لم يكن برنامج ورد مهما ، فلن يكون لديه شريحة واسعة جدا من المستخدمين حول العالم ، وهذا بسبب:

  • يسهل التعامل مع النصوص والكلمات بكل الطرق الممكنة ، فهو يساعد الطلاب على كتابة واجباتهم المدرسية وإنتاج الأبحاث التي يتم فيها تضمين المعلومات بطريقة مميزة للغاية ، كما أنه يساعد المعلمين على كتابة الامتحانات بطريقة منظمة والكتاب الموجز الذي يحتاجه الطلاب.
  • مايكروسوفت وورد هو البرنامج الأكثر أهمية لكل كاتب مبدع أو كاتب صحفي أو حتى كاتب روائي لأنه يوفر نماذج الكتابة المناسبة لكل منهم ، حيث يحتوي البرنامج على قوالب معدة مسبقا يتم إدخال الكلمات عليها فقط ، مما سيساعد الروائي لأن كتابة رواية أو سيناريو يحتاج إلى طريقة معينة لتعريف الشخصيات والمكان والقصة ، وهو ما يوفره لك برنامج الكلمة.
  • يفيد البرنامج أولئك الذين يعملون في مجال المحاسبة والبنوك لأنه يعمل على إدخال البيانات ووضعها على المنحنى الذي يمكنك رسمه من خلال أدوات التصميم في البرنامج مما يجعلهم يستخدمونها ببساطة في عروض الأعمال التي توضح أهم المعلومات التي تحتوي على الكثير من الأرقام.
  • أهم ميزة لهذا البرنامج هو أنه قادر على حفظ الملفات الضخمة التي تحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة جدا.

 

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان يستخدم برنامج مايكروسوفت وورد في معالجة النصوص والكلمات والعمل على طباعتها والتعامل معها بأكثر من صيغة ويستخدم هذا البرنامج للتغلب على التعاملات الورقية والعمل على تنسيق الملفات بصورة إلكترونية.