يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟ بيت العلم ,سؤالنا الثقافي الجديد بخصوص الحيتان ويأتي هذا في ظل ما نقوم به من تغطية بخصوص اهم الأسئلة الصعبة التي تتراود على الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة خصوصاً في الفترة الحالية مع بداية العام الدراسي الجديد في الكثير من البلدان العربية أمثال المملكة السعودية العربية  ودولة فلسطين العربية حيث يأتي الكثير من الأسئلة الصعبة على طلابنا في المدارس ويريدون التعرف على الحل الخاص بها وفي هذه المقالة من خلال موقع الجنينة الإخباري وتغطيتنا المتواصلة سنقوم برصد الحل الخاص بهذه العبارة بشكل واضح ومبسط مع طريقة الحل لكل طلاب المدارس فلندخل الان في صلب الموضوع .

يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟ بيت العلم

ما مقدار الوزن الذي يكتسبه الحوت الأزرق في ساعة إذا كان وزنه يرتفع بنحو 90 كجم كل يوم؟ أحد العناصر الحاسمة التي يبحث عنها الكثير من الطلاب في المملكة لاكتشاف الاستجابة الصحيحة.

نظرًا لأن محتوى الرد يأتي من مصادر سعودية رسمية تابعة للمنهج ، ويركز بشكل أساسي على الرياضيات ، يسعدنا زيارتك ، طلاب المرحلة المتوسطة الأولى ، على موقع الجنينة من أجل تزويدك بالمعلومات.

يجيب النموذج الصحيح الذي تبحث عنه.

تابع معنا حتى تتمكن من معرفة الرد الصحيح.

إجابة يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا

يعتبر الحوت الأزرق ، وهو حيوان بحري يسكن البحر ويتميز بجسم ضخم وصوت معروف وجسم عريض ، من أكبر الكائنات الحية في العالم من الكائنات الموجودة على سطح الكرة الأرضية.

ما مقدار الوزن الذي يكتسبه الحوت الأزرق في ساعة إذا كان وزنه يرتفع بنحو 90 كجم كل يوم؟

الإجابة الصحيحة على السؤال التالي هي: بالنظر إلى أن وزن الحوت الأزرق الصغير يزداد بحوالي 90 كيلوجرامًا كل يوم ، كم عدد الكيلوجرامات التي يزداد في الساعة؟

اليوم 24 ساعة.

90/24 يساوي 3.75 كجم من الوزن تزداد كل ساعة.

وهكذا نقسم 90 على 24 لنحصل على 3.75.

  • الإجابة الصحيحة هي :3.75.

كيفية التحقق من صحة الإجابة ؟

باستخدام الصيغة 3.75 × 24 = 90 كجم ، قد تكون متأكدًا من إجابتك. الحوت الأزرق هو حيوان ثديي وعضو في عائلة حوت البالين هناك العديد من الحيوانات التي يبدو لنا أنها ضخمة في الحجم ، مثل الفيلة والجمال وغيرها ، ولكن إذا تحدثنا عن أكبر حيوان على الإطلاق ، فقد يدعي البعض أن الديناصورات تحتل الصدارة من حيث حجم ووزن الحيوانات الهائلة ، لكن الحقيقة مختلفة تمامًا عن ذلك .

  • أكبر حيوان موجود على سطح الكوكب ولا يزال على قيد الحياة اليوم هو الحوت الأزرق.
  • يجب أن نتخيل سفينة ضخمة تبحر في أمواج البحار والمحيطات عندما نسمع اسم الحوت الأزرق.
  • يعتبر الحوت الأزرق أكبر حيوان موجود على وجه الأرض منذ فجر التاريخ وحتى الوقت الحاضر.
  • من حيث الحجم والوزن ، فهي على بعد خطوات قليلة من الديناصورات.

كم وزن الحوت الأزرق

يبلغ وزن أكبر ديناصور تم العثور على رفاته حوالي 80 طناً ، ويبلغ طوله 35 متراً وارتفاعه 21 متراً ومع ذلك ، نظرًا للحجم الهائل للحوت الأزرق ، من الصعب تحديد وزن الحيوان دون تقطيعه إلى قطع الدم الذي يجعل تحديد الوزن الفعلي للحوت غير دقيق ومع ذلك ، يحتل الحوت الأزرق المرتبة الأولى في قائمة أكبر الحيوانات على وجه الأرض لأن العلماء يعتقدون أنه يزن ما بين 150 و 180 طنًا ويبلغ طوله 30 مترًا.

الحوت الأزرق

الحوت الأزرق

  • من ناحية أخرى ، يمكننا تصور حجم قلب الحوت.
  • يمكن أن يصل وزن قلب الحوت الأزرق إلى 907 كيلوغرامات ، أو حوالي طن.
  • لا داعي لتخيل حجم الشرايين الضخمة التي يستخدمها القلب لضخ الدم عبر جسمه.
  • ينبض قلب الحوت الأزرق خمس مرات في الدقيقة وهو بحجم سيارة صغيرة.
  • الحوت الأزرق له نبض لا ينبض إلا خمس مرات في الدقيقة.
  • وفقًا للأسطورة ، يمكنك سماع دقات قلب الحوت الأزرق على بعد ثلاثة كيلومترات.

يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالي ٩٠ كلجم يوميا، فكم كلجم تقريبا يزداد وزنه في الساعة؟ بيت العلم ,سؤالنا الثقافي الجديد بخصوص الحيتان والان نختتم مقالتنا هذه التي آتت من خلال قسم منوعات داخل موقع الجنينة , نحن فريق عمل موقع الجنينة نقدم لكم خدمتنا في الموسم الدراسي الجديد بخصوص اهم وأخر الأسئلة الدراسية في جميع المراحل الدراسية من ثانوي , اعدادي , ابتدائي وحتى جامعي في جميع البلاد العربية ولكن سنهتم أكثر في المملكة العربية السعودية والإمارات وجمهورية مصر العربية وسنقوم بنشر السؤال الأكثر بحثاً في محركات بحث جوجل حيث قمنا بالفعل بنشر الحل الخاص به مع نشر وتوضيح الأمور بخصوصه وطريقة حل السؤال بطريقة سهلة ومبسطة وإلى وصلنا لعبارة الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .