وش astronaut معنى، يوجد العديد من الكلمات الانجليزية التي ربما لا يعرف البعض معناها ، حيث ان اللغة الانجليزية تعد من اللغات العالمية و تأتي في المرتبة الأولى من ناحية ترتيب اللغات ، وعليه يتسائل العديد من الأشخاص عم معاني بعض الكلمات فيها ومن بين هذه الكلمات astronaut  ، فما معنى هذه الكلمة؟

معنى كلمة astronaut

أطلقت ناسا طلمة “astronaut” على أي فرد من أفراد الطاقم على متن مركبة فضائية تتبع لناسا في مدار الأرض أو خارجه ،و كما أنها تعطي هذا اللقب لأولئك الذين اختارتهم للانضمام إلى فريق رواد الفضاء و تشير وكالة الفضاء الأوروبية أيضًا إلى أعضاء فيلق رواد الفضاء على أنهم “astronaut“.

حيث كلمة Astronautتعني رائد الفضاء باللغة الانجليزية و هو الشخص الذي خضع للتدريب المناسب حتى يتمكن من الذهاب إلى الفضاء الخارجي ويكون قادرًا على تحمل الظروف المصاحبة للرحلات الفضائية في الوقت الحالي ، و لا أحد يغادر إلى الفضاء باستثناء العلماء ، ولا يتجاوزون المدارات الأرضية المنخفضة. للقيام ببعض الإصلاحات بمحطة الفضاء الدولية

تاريخ كلمة astronaut

في الولايات المتحدة وكندا وأيرلندا والمملكة المتحدة والعديد من البلدان الأخرى الناطقة باللغة الإنجليزية ؛ يُطلق على المسافر  الفضاء المحترف رائد فضاء و الاسم تم اشتقاقه من الكلمات اليونانية ἄστρον و يتم نطقه أسترون و التي تعني النجم و يتم نطقه ναύτης ناوتيس، و التي معناها  البحار أو الملاح ،و أول استعمال لكلمة “astronaut” كان بالمعنى الحديث للكاتب نيل آر جونز خلال قصته القصيرة “نيزك الموت الرئيسي” خلال عام 1930 ، و كانت الكلمة ذاتها معروفة من قبل،و تم تطبيق كلمة “رائد فضاء” على المركبة الفضائية. في Les Navigateurs de l’Infini 1925 بواسطة J.H. Rosney Ein ، كلمة “رواد الفضاء” المستخدمة ، والتي تعني في اللغة الإنجليزية “astronauticو قد تكون الكلمة مستوحاة من كلمة “aeronaut” ، وهو مصطلح قديم للملاحين الجويين تم تقديمه في عام 1748 لراكبي المناطيد و تم استخدام الكلمة مؤخرًا في منشور غير خيالي من قبل إريك فرانك راسل في قصيدته “The Astronaut” في نوفمبر 1934 في مجلة الجمعية البريطانية بين الكواكب.

تعبيرات أخرى عن astronaut

مع بروز السياحة الفضائية ، اتفقت وكالة الفضاء الفيدرالية الروسية ووكالة ناسا على استخدام مصطلح “spaceflight participant” للتمييز بين سائح الفضاء ورواد الفضاء المحترفين من كلتا الوكالتين.

بينما لم تطلق أي دولة غير الاتحاد الروسي (والاتحاد السوفيتي السابق) والولايات المتحدة والصين مركبة فضائية مأهولة ، فقد أرسلت العديد من الدول أشخاصًا إلى الفضاء بالتعاون مع كل من الاتحاد السوفيتي (أو روسيا) والولايات المتحدة و ألهمت هذه البعثات الناس لاستخدام مرادفات إنجليزية أخرى لرائد الفضاء مثلا تم استخدام تعبير “spationaut” (الفرنسية spationaute) من اجل وصف رواد الفضاء الفرنسيين ، وهي كلمة تم اشتقاقه من الكلمة اللاتينية “spatium” التي معناها الفضاء.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه عرض معنى كلمة astronaut ، و تتطرقنا كذلك لتاريخ الكلمة و التعبيرات الاخرى المماثلة للكلمة.