وش معنى خثعة في المعاجم , كثير من الناس غير متأكدين من معنى هذا المصطلح الذي يظهر في عدة جمل عربية ، لذالك سنوضح في السطور التالية عبر موقعنا الجنينة على وش معنى خثعة في المعاجم.

ما هو معنى خثعة

كواحد من المصطلحات التي تم استخدامها في الماضي ولكنها لم تعد مستخدمة اليوم ، فإن الكلمة العربية خثعة هي فعل في زمن الماضي يعني تلطيخ بالدم ، ولما كان العرب معتادون على قتل الحيوانات من أجل الطعام وللاحتفال ، وشعروا أيضًا أن هذا الدم مبارك ، فقد اعتادوا تضمينه في الوعود التي قطعوها على أنفسهم ، كانت هذه العبارة تستخدم لأول مرة على نطاق واسع في الصحراء.

وش معنى خثعة في المعاجم

تتضمن تعاريف القاموس للخطوة والخطوة كلمتي “ملطخ بالدماء” و “تلطيخ أي شيء بالدم” على التوالي بالإضافة إلى ذلك ، فإن فعل “خُت” يعني أن تكون ملطخة بالدماء ، ويمكن تكوين العديد من الكلمات الأخرى من هذا الفعل ، بما في ذلك صفة خثع ، والتي تشير إلى رجل قاس مثل الثعلب:

  • تخثعم: وهو فعل معناه تلطخ بالدماء.
  • خثعم: وهو اسم ومعناه الشيء الملطخ بالدماء.
  • خثاعم: وهو الاسم الجمع من كلمة خثعم ، ومعناه الأشياء الملطخة بالدماء.

كلمات شبيهة لكلمة خثعه

هناك كلمات عربية أخرى مرتبطة بهذه الكلمة لأنها تشترك في أجزاء من أحرفها ولكن لها معنى مختلف ، أشهرها:

  • خثم: غالبًا ما تُستخدم العبارة العربية “خثم” والتي تعني “عرض الشيء” ، للتعبير عن عرض الأنف و عرض الأذن من بين أشياء أخرى.
  • ختم: وهو فعل معناه إنهاء الشيء أو الانتهاء منه، مثل ختم القرآن الكريم، أي أنهى قراءة القرآن الكريم.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على وش معنى خثعة في المعاجم ، كواحد من المصطلحات التي تم استخدامها في الماضي ولكنها لم تعد مستخدمة اليوم ، فإن الكلمة العربية خثعة هي فعل في زمن الماضي يعني تلطيخ بالدم.