هل يوجد عطلة غدا في بغداد الثلاثاء 25-10 ,تشهد دولة العراق ودول العالم ، غدا الثلاثاء ، الذي يوافق الخامس والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) ، كسوفا جزئيا للشمس سيتم حجب الرؤية في عدد من المناطق في الدولة بدرجات متفاوتة ، وفي السطور القادمة من خلال موقع الجنينة الخاص بنا ، سيتم شرحها بمزيد من التفصيل إن المتابعة معنا ، أيها المتابعون الأعزاء ، ستمكنكم من معرفة المزيد حول ماهية كسوف الشمس ومتى سيحدث في العراق سنذكرك أيضًا ما إذا كان يوم الثلاثاء سيكون عطلة في العراق بسبب الكسوف وغير ذلك الكثير ، لذا ابق معنا لمعرفة المزيد.

هل يوجد عطلة غدا في بغداد الثلاثاء 25-10

بما أن القمر في المنتصف وأن الشمس والأرض والقمر مستقيمة فعليًا ، فإن خسوف الشمس – أحد أنواع الخسوف – يحدث عندما يكون القمر الجديد في طور التكوين في بداية الشهر الهجري. يُعرف هذا أيضًا باسم خسوف القمر بمعنى آخر ، الكوكب مغطى بظل القمر إذا كنا في مكان يمكننا فيه مشاهدة الكسوف في هذه الحالة ، فسنرى قرص القمر الأسود يتحرك أمام قرص الشمس الساطع ، مما يمنع أشعة الشمس من الوصول إلى الأرض.

كسوف الشمس في العراق

تشهد دولة العراق غدا الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 م كسوفا جزئيا للشمس يمر فيه قرص القمر في خط مستقيم بين الشمس والأرض ، مما يعوق ضوء الشمس جزئيا لفترة وجيزة. فقط.

هل الثلاثاء عطلة في العراق بسبب الكسوف؟

بسبب كسوف الشمس ، لن يكون هناك عطلة رسمية في دولة العراق يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر صدر هذا الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم.

سيشهد يوم الثلاثاء كسوفًا جزئيًا للشمس سيغطي جزءًا كبيرًا من نصف الكرة الشمالي لمدة ساعتين ، لكنه لن يؤدي إلى ظلام دامس ، لذلك يجب على أي شخص ينوي مشاهدته اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

هل يوم الثلاثاء غدا عطلة في بغداد

وفقًا لحسابات المعهد الفرنسي للميكانيكا السماوية ومرصد باريس ، فإن هذه الظاهرة تعبر أوروبا وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط بين يوم الثلاثاء الساعة 08:58 بتوقيت جرينتش في أيسلندا و 13:02 بتوقيت جرينتش قبالة الهند ,عندما تصطف الشمس والقمر والأرض في خط مستقيم ، يحدث كسوف للشمس ويكتمل الخسوف عندما تكون المحاذاة شبه كاملة ، ويتلامس مخروط ظل القمر مع سطح الأرض ويغطي القرص الشمسي بأكمله.

  • وقال مرصد باريس في بيان إن ظل القمر لن يصل هذه المرة إلى الأرض و “لن يتمكن من رؤية اختفاء قرص الشمس بالكامل في أي مكان”.
  • وفقًا لعالم الفلك فلوران ديليلي من مرصد باريس ، ستكون الشمس محجوبة بنسبة 82.2 في المائة عند أكبر كسوف متوقع فوق كازاخستان ، “لكنه لن يكون كافيًا لإحداث الظلام” في منتصف النهار.
  • وتابع: “تحتاج إلى 95٪ على الأقل من التعتيم على الشمس حتى تبدأ في الشعور بالظلام في السماء وتكتشف نوعًا من الضوء البارد”.

كسوف الشمس العراق

إذا كان الطقس صافياً ، سيتمكن سكان المناطق المتضررة من رؤية الكسوف من خلال النظر إلى الشمس من خلال نظارات جديدة مناسبة لمنع حروق العين ، أو باستخدام أدوات مكبرة (مناظير أو تلسكوبات مزودة بفلتر) ، والتي تتوفر في المراكز التي ستنظم الملاحظات.

سيكون جنوب المحيط الهادئ قادرًا على مراقبة هذا الكسوف الجزئي للشمس ، والذي سيكون الثاني من هذا العام والسادس عشر من القرن الحادي والعشرين حدث الكسوف الجزئي الأخير في البر الرئيسي الفرنسي في 10 يونيو 2023.

وفقًا لمرصد باريس ، سيحدث كسوف كلي في 12 أغسطس 2026 ، مما يؤدي إلى تعتيم القرص الشمسي بنسبة 92 في المائة.

هل يوجد عطلة غدا في بغداد الثلاثاء 25-10 ,نصل هنا إلى نهاية سطور هذا المقال حيث شرحنا ماهية كسوف الشمس ، وتاريخ كسوف الشمس في العراق ، وما إذا كان يوم الثلاثاء سيكون عطلة في العراق بسبب الكسوف أم لا.