هل يمكن التحكم في اعلانات اليوتيوب، اعلانات اليوتيوب هو سؤال يشغل عقل الكثير من الناس الذين ينزعجون من هذه الاعلانات اثناء مشاهدتهم لمقاطع اليوتيوب فمن خلال مقالتنا هذا الذي سيعرض على موقع الجنينة سنوضح لكم هل يمكن التحكم في هذه الاعلانات من خلال النقاط التالية ما هي طبيعة الاعلانات على الفيديوهات التي تشاهدها، ما هي الاشارات التي يتم من خلال تحدي الاعلانات ، ما هي إدارة إعدادات الخصوصية للإعلانات، كيفية إيقاف الإعلانات، كيفية الإبلاغ عن إعلان.

ما هي طبيعة الاعلانات على الفيديوهات التي تشاهدها

يتم تحديد الإعلانات المعروضة على فيديوهات YouTube التي تشاهدها بالشكل الذي يناسب اهتماماتك وبناء على “إعدادات إعلانات Google” والفيديوهات التي شاهدتها وما إذا سجّلت الدخول إلى حسابك أم لا.

ما هي الاشارات التي يتم من خلال تحدي الاعلانات

عند تسجيل الدخول، تستطيع الاشارات مخفية الهوية التالية تحديد الإعلانات التي يتمّ عرضها:

  •     أنواع الفيديوهات التي شاهدتها
  •     التطبيقات على جهازك وكيفية استخدامك لهذه التطبيقات
  •     المواقع الإلكترونية التي تزورها
  •     معرّفات مخفية الهوية مقترنة بجهازك الجوّال
  •     التفاعلات السابقة مع إعلانات Google أو خدماتها الإعلانية
  •     موقعك الجغرافي
  •     الفئة العمرية
  •     الجنس
  •     التفاعلات مع الفيديوهات على YouTube

 ما هي إدارة إعدادات الخصوصية للإعلانات

تستطيع التحكم بالإعلانات المعروضة لك من خلال إعدادات الإعلانات في حسابك على Google. ويمكنك أيضًا الاطّلاع على سجلّ مشاهدة YouTube أو حذفه أو إيقافه مؤقتًا.

 كيفية إيقاف الإعلانات

إذا كنت ترغب بإيقاف الإعلانات على YouTube، تستطيع الاطّلاع على الاشتراكات المدفوعة التي نقدّمها حتى تستطيع مشاهدة المحتوى بلا إعلانات.

لإيقاف عرض إعلان معيّن، انقر على رمز المعلومات إيقاف عرض هذا الإعلان الظاهر على الإعلان. ويوجد هذا الخيار فقط إذا كان خيار تخصيص الإعلانات في إعدادات الإعلانات مفعَّلاً في حسابك على Google.

 كيفية الإبلاغ عن إعلان

إذا شاهدت إعلانًا لم يعجبك، استخدِم المعلومات الموجودة في الاعلى لإدارة إعدادات الإعلانات. واذا شاهدت إعلانًا غير مناسب أو يخالف سياسات الإعلانات في Google، يمكنك الإبلاغ عنه.

للإبلاغ عن الإعلان، انقر على رمز المعلومات معلومات الظاهر على الإعلان، ثمّ انقر على لماذا هذا الإعلان؟ الابلاغ عن هذا الإعلان. وتستطيع بدلا من تعبئة هذا النموذج وإرساله. سيُراجع فريقنا الإعلان الذي أبلغت عنه ويتّخذ إجراءات بشأنه إذا لزم الأمر.

وفي ختام مقالتنا التي عرضناها لكم عبر موقع الجنينة وناقشنا فيها اعلانات اليوتبوب المزعجة فشرحنا مجموعة من النقاط وهي  ما هي طبيعة الاعلانات على الفيديوهات التي تشاهدها، ما هي الاشارات التي يتم من خلال تحدي الاعلانات ، ما هي إدارة إعدادات الخصوصية للإعلانات، كيفية إيقاف الإعلانات، كيفية الإبلاغ عن إعلان.