هل يتوقع ارتفاع سعر الدولار في مصر، و هذا الموضوع شغل بال الكثير من المصريين ، كما و  يراود الكثير من الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية ، و تصدر عمليات البحث عبر محركات البحث ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم هل يتوقع ارتفاع سعر الدولار في مصر.

هل يتوقع ارتفاع سعر الدولار في مصر

شغل هذا الموضوع بال عدد كبير من المصريين ، حيث توقع الخبير الاقتصادي حدوث تعويم بالكامل لسعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار ، حيث سيصل سعره لنحو 24 أو 25 جنيها للدولار ، و تابع القول أنه بجانب هذا الارتفاع سيصاحبه تشجيع البنوك على طرح أدوات ادخارية ، كما و يتزامن ذلك مع طرح البنك الأهلي شهادة ادخارية بفائدة 3 سنوات بسعر عائد 17.25%.

و الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه خلال افتتاح مشروعات قومية الأسبوع الماضي، كما و تابع قوله إنه تحدث مع محافظ البنك المركزي بشأن حل مشكلات الاستيراد ومستلزمات الإنتاج مضيفًا .

“الدولار” يتصدر تويتر مصر وخبير اقتصادي يتوقع ارتفاعا فوريا للأسعار بنسبة 25%

تصدر ارتفاع الدولار منصات الاجتماعي و بالتحديد منصة تويتر ، و ذلك بعد الإعلان عن ارتفاع الدوار مقابل الجنيه المصري ، و ذلك على إثر قرارات البنك المصري اليوم وتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية ، كما و تابع القول الخبير الاقتصادي بأنه إن لم يكن هناك رقابة حقيقة ، ستسوء الأمور بشكل كبير و ستكون التأثيرات قاسية ، كما و قام بالتوضيح بأن هذا التعويم هو نتيجة صندوق النقد الدولي ، كما و تمنى على حد قوله بألا يصل الانخفاض في العملة المصرية إلى نسبة كبيرة كما حدث عام 2016.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم هل يتوقع ارتفاع سعر الدولار في مصر، و هذا الموضوع شغل بال الكثير من المصريين ، كما و  يراود الكثير من الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية ، و تصدر عمليات البحث عبر محركات البحث ، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل المهمة حول الموضوع.