هل لعبة تشارلي حقيقية، في خلال الفترة الأخيرة تم اقتحام لعبة “تشارلي” كافة مواقع التواصل الاجتماعي منها فيس بوك وتويتر، بشكل عالمي وكبير، بحيث ظهر العديد من الأشخاص ببدع مختلفة عن سر تلك اللعبة، فالبعض قال إنها الجاذبية وأشخاص آخرون زعموا بأنها لعبة مميتة يحكمها الجن، ولذا سوف نتعرف من خلال سطور موقع الجنينة، على هل لعبة تشارلي حقيقة، بالإضافة الى بعض المعلومات التي تتعلق بها.

ماهي لعبة تشارلي 

هي عبارة عن ورقة معنونة بـ Charlie Charlie ar you there? ، يتم تقسيمها إلى قسمين بخطين متقاطعين يلتقيان في نقطة، في حين يتم تقسيمها يظهر أمامنا أربعة مربعات، يتم كتابة في المربع أعلى اليمين وأسفل اليسار كلمة yes، كما يكتب في المربع أعلى اليسار وأسفل اليسار كلمة No، ومن ثم نضع قلمين رصاص فوق بعضهما البعض بشكل متقاطع، وبعدها يترك القلمين تماما، وبعد ذلك يبدأ اللاعب بقول ” Charlie Charlie are you there?، وفي حال كانت روح تشارلي الشيطانية تحوم حول المكان سوف يتحرك القلم تلقائيا من دون أي تدخل من أي جهة !.

كما تشبه اللعبة في قواعدها لعبة ” ويجا ” التي سبق وأن تم نشرها في العديد من الأفلام الأجنبية والعربي والتي تقوم على فكرة تحضير الأرواح، ولكن قبل أن نعرف سر يتم تحرك القلم.

هل لعبة تشارلي حقيقية

بحسب ما ورد بان حقيقة تحريك القلم إلى تعود الى عوامل فيزيائية بحتة وليس لها علاقة ولا بأرواح ولا بأي سخافة من هذه السخافات والمعتقدات، فحيت تعد وضعية القلمين فوق بعضهما البعض بشكل متقاطع يجعل من المستحيل أن يبقى القلم في ثبات وسكون، إلا في حال كانا قد وضعا على سطح مستوي بنسبة 100% ، ولكن في حال كان السطح مائلا ولو بنسبة نصف في المائة فهذا سوف يؤدي إلى انحناء القلم العلوي وتحركه ، وذلك لأن قوة الجاذبية المؤثرة على نقطة التقاء القلمين تعتبر صغيرة جدا، بالإضافة الى ان يعتبر تأثيرها على القلمين ضعيف ، كما أن القلمين بالأصل خفيفا الوزن وأي عامل خارجي مثل الهواء والتنفس بالقرب منهما يجعلها يتحركان بسهولة .

معلومات عن لعبة تشارلي

تشبه خصائص اللعبة ظواهر شيطان ZoZo، كما تشبه إلى حد كبير لوحة الويجا، وفيما يلي سوف نقدم لكم معلومات تتعلق في لعبة تشارلي:

  • تشبه لعبة تشارلي لعبة Magic 8-Ball، حيث يقوموا المراهقون بالعب هذه اللعبة من خلال استخدام أقلام حبر متوازنة لكي يتم تقديم إجابات عن الأسئلة التي يطرحونها.
  • كما في بدايات ظهور اللعبة قاموا الفتيات المراهقات بلعب لعبة Juego de la Lapicera التي تشكل الجيل القديم لعديد من أجيال في إسبانيا وأمريكا اللاتينية.

 

 

 

وها نكون انتهينا من مقالنا هل لعبة تشارلي حقيقية، بحيث تعرفنا على ما هي لعبة تشارلي، بالإضافة الى حقيقتها، وبعض المعلومات التي تتعلق بها.