هل صربيا دولة مسلمة، صربيا تعد أحدى البلاد التي المسلون عانوا فيها بشكل كبير من ويلات التصفية الدينية بالكثير من المجازر التي حدثت بها، بالإضافة الى أن دولة صربيا احدى البلاد التي وجود المسلمين بها يمثل نوعا من الفضول عند العديد من سكان الدول العربية، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل صربيا دولة مسلمة، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من تهميش المسلمين واضطهادهم وهدم المساجد في دولة صربيا و طبيعة وجود المسلمين في صربيا.

هل صربيا دولة مسلمة

دولة صربيا لا تعد دولة مسلمة من حيث الأغلبية والقيادة ، وهذا منذ القرن السابق والذي تم فيه إعلان نسبة المسيحيين الأرثوذكس الشرقيين فيها لما يزيد عن ثلاثة وتسعين بالمئة من سكانها، في حين المسلمون يشكلون فيها نسبة لا تتعدا الثلاثة بالمئة من الأديان الكلية فيها، وبهذا دولة صربيا تكون دولة مسيحية.

تهميش المسلمين واضطهادهم وهدم المساجد في دولة صربيا

دولة صربيا تعد من البلاد التي شكلت صراعا كبيراً بين الأديان والثقافات ، وذلك لأنها كانت في مرة من مراحل القرن الماضي مقراً من اجل الصراع مع الحكم العثماني، وبالإضافة الى أنها شهدت للكثير من المجازر ضد المسلمين، والصراعات هذه لم تنتهي إلى يومنا الحالي.

طبيعة وجود المسلمين في صربيا

المسلمين في دولة صربيا تم تصنيفهم حسب العرق الذي يرجعون إليه الى قسمين، و البوشناق يعتبرون هم اصخاب اكبر قسم النسة الاكبر و الاكثر وجوداً للمسلمين فيها، في حين ثاني قسم فهم الغجر، ووجود النسبة الأعلى من المسلمين يتمركز في إقليم سنجق، والذي يوجد في المنطقة الجنوبية الغربية من البلاد، وقد تركز وجود البوشناق فيها، في حين ان الألبان فوجودهم قد تركز في المنطقة الجنوبية التي تحاذي حدود البلاد مع مقدونيا.

وقد قام خير الدين باليتش المرجع الديني الإسلامي البارز، بالإعلان عن انه يوجد عدد من مواطني صربيا يعتنقون الدين الإسلامي بشكل دائم وسنوي ، كما ان طبيعة التعامل مع المسلمون التي تميل للاضطهاد والعنصرية تجبرهم على إخفاء إسلامهم، أو قد يلجأون في العديز من الأوقات الى الهجرة من اجل الفرار بدينهم الجديد إلى الدول الأوربية.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل صربيا دولة مسلمة، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من تهميش المسلمين واضطهادهم وهدم المساجد في دولة صربيا و طبيعة وجود المسلمين في صربيا.