هل صراع العروش قصة حقيقية ؟ يتسائل الكثير من الناس عن قصة مسلسل صراع العروش ، بسبب انتشار المسلسل بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك من خلال هذا المقال سنتحدث عن قصة صراع العروش ، و اليكم التفاصيل في السطور التالية.

مسلسل صراع العروش

صراع العروش أو لعبة العروش (باللغة الإنجليزية: Game of Thrones)‏ و هو يعتبر مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف و دانيال وايز و هذا المسلسل لقناة اتش بي، و هو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية الجليد و النار الذي قام بتاليفها جورج آر. آر مارتن. يتم كتابة معظم الحلقات بواسطة بينيوف و وايز مع بعض، كما أن مارتن يعمل كمنتج تنفيذي للمسلسل و يكتب حلقة واحدة في كل موسم، عدا الموسم الخامس و السادس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابة أي حلقة للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء. تم تصوير المسلسل في أستديوهات بلفاست و عدد كبير من المواقع الأخرى في أيرلندا الشمالية و مالطا و اسكتلندا و كرواتيا و آيسلندا و الولايات المتحدة و المغرب، و تم عرضه لأول مرة على قناة HBO في الولايات المتحدة في تاريخ 17 أبريل لعام 2011. و تم عرض الثمانية مواسم كاملة، حيث تم بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.

قصة مسلسل صراع العرش

تدور أحداث المسلسل في قارتين خياليتين هما (ويستروس و إيسوس)و في نهاية صيف طويل جداً حيث أمتد لعقد من الزمن، عندما تتعارك سبعة عائلات لتأخذ السيطرة على العرش الحديدي لسبعة ممالك ، و من ناحية أخرى يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد حيث تجسده مخلوقات خيالية. كما و يتناول المسلسل من خلال الشخصيات الغامضة فيه قضايا كثيرة، مثل المراتب الاجتماعية و الدين و الحرب الأهلية و الجنس و الجريمة و عقابها و الولاء و العدالة.

كما و أخذ المسلسل أعداد قياسية في نسبة المشاهدة في القناة، كما أنه و مع مرور الوقت كون قاعدة جماهيرية كبيرة و نشطة في جميع أنحاء العالم. و حصل على اراء إيجابية من أغلب النقاد في مختلف العالم ، ومن الجدير بالذكر أنه يحتوي على مشاهد التعري و العنف مما سبب نقطة سلبية في تاريخ المسلسل.

الى هنا و نكون وصلنا الى نهاية المقال و التي تعرفنا من خلالها على هل صراع العروش قصة حقيقية؟ كما و قمنا بالتوضيح قصة المسلسل ، و تحدثنا انها قصة خيالية و ليست حقيقية و تحدثنا عن تفاصيل أخرى تخص المسلسل ، و نرجو ان تنال مقالتنا على اعجابكم متابعينا الأعزاء.