هل سيتم تطبيق الدوام المرن في الكويت؟، رانية الكوح مديرة إدارة خدمة المواطن والعلاقات العامة بديوان الخدمة المدنية قالت إنه يوجد عدد من البدائل جاهزة من اجل تطبيق نظام الدوام المرن في دولة الكويت، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل سيتم تطبيق الدوام المرن في الكويت؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم الهدف من نظام الدوام المرن، كما اننا سوف نقوم بذكر لكم ما هو نظام الدوام المرن في الكويت، فتابعوا معنا ما يلي من اجل ان تتمكنوا من معرفة العديد من المعلومات الهامة.

هل سيتم تطبيق الدوام المرن في الكويت؟

مجلس الخدمات العامة الكويتي ذكر في بيان اليوم الأحد الثلاثين من شهر اكتوبر ، إنه يقوم بدارسة عدد من البدائل الجاهز من اجل تنفيذ نظام أوقات مرنة، وذلك من اجل التقليل من معاناة موظفي الوكالات عالية الكثافة.

ومجلس المدينة قام باضافة أنه إذا تم اعتماد النظام أوقات مرنة من أبرز الضوابط التي ينبغي تمييزها هو انه سوف تكون ساعات العمل سبع ساعات ونصف في اليوم ، وخمسة أيام في الأسبوع ، كما هي منصوصة في قرارات ولوائح مجلس الخدمة العامة ، احتراماً من اجل الحضور الإجباري، ونظام المغادرة.

الهدف من نظام الدوام المرن

ذكر إن الهدف الرئيسي لهذا النظام أوقات مرنة التخفيف بشكل عام من معاناة الازدحام المروري وبشكل خاص في الوكالات عالية الكثافة و ضمان انسياب العمل.

ما هو نظام الدوام المرن في الكويت

اما عن كيفية آلية اختيار الموظفين للعمل عن بعد، المصادر قامت بتوضيح أنه حسب المعمول به في الوحدة، يجوز القيام باختيار الموظفين الذين على رأس عملهم من اجل العمل عن بعد في الوظائف المناسبة حسب اربع معايير كالتالي:

  • ألا يكون قد فرض على الموظف أي جزاءات إدارية.
  • أن يشغل الموظف وظيفة تنطبق عليها معايير العمل عن بعد.
  • أن يكون الموظف ممن يتمتعون بالأمانة والمصداقية، ويلتزمون بجودة المخرجات ودقة البيانات وسرية المعلومات.
  • أن يكون مستوى أداء الموظف ضمن مستوى أداء يلبي التوقعات على الأقل لآخر سنة في العمل

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله هل سيتم تطبيق الدوام المرن في الكويت؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم الهدف من نظام الدوام المرن، كما اننا لقد قمنا بذكر لكم ما هو نظام الدوام المرن في الكويت.