التخلص من التفكير في شخص, سنقدم لكم من موقع الجنينة مجموعة من الطرق التي تساعد في التخلص من التفكير في شخص ما .

 

ابدأ بإعادة ترتيب حياتك بطريقة تناسبك

حياتك الآن يمكن أن تبدو كما لو أنها انقلبت رأسًا على عقب بطريقة تشبه انقلاب خزانة ملابسك وانتشار كل ما كان فيها على الأرض وفي كل مكان.

ولكن أفضل شيء لتبدأ بالقيام به الآن ليس الجلوس والنظر إلى الملابس وهي على الأرض وإنما البحث عن طريقة لإعادتها إلى ترتيبها.

فالآن لديك الفرصة لإعادة ترتيب حياتك بالطريقة التي تناسبك أنت بعيدًا عن كل التغييرات التي قمت بها حتى تماشي ذلك الشخص، نظم كل شيء بحيث تحقق أحلامك وأهدافك بحيث تعيش كما كنت تحلم دائمًا وبالطريقة التي ترتاح بها.

 

ذلك الشخص ليس مصدر سعادتك

على الرغم من كل اللحظات السعيدة التي قضيتها برفقته وكل الأوقات المريحة والضحكات والنكات اللطيفة… ولكن هذا لا يعني أن سعادتك مرتبطة معه بشكل وثيق!

ابحث عن سعادتك داخلك أنت! ستجد عشرات بل مئات الأشياء التي تجلب لك الراحة والسعادة وسوف تكتشف أن السعادة لا تعتمد على أي شخص.

 

لا تستسلم لمشاعر الشوق والحنين

بغض النظر عما تقوم به لأجل التخلص من التفكير بشخص ما وبغض النظر عن كل محاولات إخراجه من رأسك… فمن المحتمل أن تمر بصراع حقيقي بين الشوق والحنين ورفض هذه المشاعر، معركة طاحنة بين الرغبة في التواصل معه وبين قطع كل الصلات به!

قد تمر بعواطف قوية مفاجئة، ولكن لا تستسلم لها فهي سريعًا ما ستختفي ولكن إن استسلمت لها فقد تشعر بالندم على ذلك.

 

لا يمكن مسح ذاكرتك بالكامل

بغض النظر عما مررت به وعن سبب انفصالك عن ذلك الشخص سواء كان حبيب أم صديق فلا يمكن مسح ذاكرتك بالكامل وفي النهاية هو جزء من حياتك جزء من ماضيك وقلبك جزء من ذاكرتك وبشكل خاص لو كان عزيز عليك جدًا.

استعد! لأنك ستتذكره بين الحين والآخر وتفكر به، حتى ولو قابلت أشخاص جدد وأحببتهم وحتى مع كل النشاطات المختلفة التي تقوم بها فهو يملك مكانة خاصة في قلبك، بالطبع سيصبح تأثيره أقل مع مرور الوقت ولكن مكانته تلك قد تبقى.

 

توقف عن متابعة آخر أخباره

عندما تكون عالق في تفكير مستمر بشخص ما وعندما تحاول إخراجه من رأسك فإن الإشعارات من الفيس بوك والإنستقرام والتويتر وغيرها والتي تخبرك بكل تحركاته والمنشورات والتعليقات والتغريدات التي قام بمشاركتها، هي آخر شيء قد تود وصوله إليك.

لذا اختصر الأمر على نفسك وقم بإلغاء المتابعة أو على الأقل عطل الإشعارات التي تخصه فهكذا لن تعود للتفكير فيه كلما رن هاتفك.

 

عمل على تحقيق أهداف جديدة

لا يمكنك مسح ذاكرتك ولا يمكن التخلص من التفكير بشخص في لمح البصر، ولا يمكن العودة إلى الماضي وتغيير ما حدث… ولكن الحاضر ملك يديك ويمكنك التحكم بالمستقبل.

أنا متأكدة من أمر واحد وهو أنه في اللحظة التي تتوقف فيها عن التفكير بذلك الشخص سوف تكون الأهداف التي حققتها هي ما تشكر نفسك عليه.

 

وفي ختام مقالنا عن كيفية التخلص من التفكير في شخص , وقد ذكرنا أبرز البنود التي تساعد في التخلص من التفكير في شخص ما .