«لو تشنقوني لن أتزوجها»، عبارة قام بصراخ بها وهو شاب جامعي؛ معبراً عن اعتراضه على الزواج من شابة اختلى بها داخل عربته في مدينة خميس مشيط جنوب المملكة العربية السعودية بعد أن خدعها بالزواج، الأمر الذي شكَّل صدمة كبيرة لمنتسبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، موقع الجنينة يقدم مقالا بعنوان هل تتزوج فتاة اعطتك جسدها قبل الزواج.

هل تتزوج فتاة اعطتك جسدها قبل الزواج

هذا السؤال الذي تمنى الصحفي المشهور زياد السفياني أن يوجهه لكل رجل، لا يجد أي مانع من اللعب بأعراض ومحارم الناس، والتغرير بالشابات باسم الحب والعاطفة، ولقد أضاف قائلا: «من الغريب في الأمر استمرار الفتيات في الوقوع كفرائس لهذه الذئاب البشرية؛ رغم التقدم المجتمعي، وتخصيص سلطات امنية خاصة يستطيع المرء اللجوء إليها للقضاء على أي ابتزاز، والتعاون وبشكل سري في إلقاء القبض على أي مجرم مغتصب ولتكن الشابة على يقين بأن الشاب عندما يبحث عن زوجة وتكون والدة لأبنائه، فلن يختارها بهذه الوسيلة الرخيصة، ولن يقيم معها علاقة.

بداية جديدة

وعن ظنونه في نجاح الزواج بالإجبار بين ذئب بشري وضحيته يقول الأستاذ إبراهيم مراد: «لا يستطيع الحكم على العلاقة بالدمار، فالتوفيق بيد الله وحده، ولكنها بالتأكيد احسن الحلول؛ لإغلاق أي فضيحة قد تصير على مستقبل الشابة، كما أنها ربما تكون بداية جديدة للاستقامة وتصويب الطريق لكلا الطرفين والبدء بحياة جديدة اساسها على الصدق ونسيان ما جرى في السابق.

عروس مغتصبة قبل الزواج

هل يقبل الرجال بالزواج من شابة مغتصبة؟ سؤال تم سؤاله على الشاب صهيب سمان «موظف في إحدى الشركات»، حيثُ صرح قائلاً: «إذا وقعت في حياتي شابة مغتصبة، فلن ارفض من الزواج منها، فهذا ليس ذنبها؛ لأنها مجرد مجني عليها، وليس من الإنسانية أن تعاقب من المجتمع بالحرمان من الزواج؛ لأنها باختصار إنسانة»، مشيراً إلى أن من يرفض الزواج بالمجني عليها يستحق الإعدام كأقل عقاب في الدنيا؛ ليكون عظة وعبرة.

فتاة اعطتك جسدها

فيما تقول الأستاذة مروة عبدالجواد: «إن قيام الشاب أو الشابة على إقامة علاقة غير شرعية سواء برضا الشريكين أو بالقوة، يشير بلا شك إلى اضطراب اجتماعي في التربية والتأسيس وابتعاد عن تعاليم الشريعة، وغالباً ما تدفع الشابة الجزء الأكبر من الخطأ والنيل من كرامتها وسمعتها وحرمانها من أن تعيش دنياها بشكل اعتيادي، دون همز أو لمز وتكرار للفعلي التي قامت بها في كل شاردة وواردة، وقد يكون من أفضل الحلول اللجوء للستر والقيام بتزويجها من ذلك الشخص، وإن رفض القبول لذلك، فمن المفترض أن يتحمل عواقب تصرفه”.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل تتزوج فتاة اعطتك جسدها قبل الزواج ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب نسأل الله لكم التوفيق في كل الأمور والسلام ختام.