كلمات واشعار عن الدموع والحزن ، الدموع هي واحدة من أكثر الطرق دقة التي يمكننا من خلالها الإشارة إلى مدى حزننا وجرحنا لأنها تظهر مدى عمق الجرح الذي في قلوبنا ، إليك بعض العبارات التي تصف البكاء والحزن لأن الدموع هي الشيء الوحيد الذي لا يمكننا إيقافه أو السيطرة عليه ، إنهم يفضحون أفكارنا ومشاعرنا العميقة ، وعمق ضعفنا ورغبتنا ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على على كلمات وأشعار عن الدموع والحزن

كلمات عن الدموع و الحزن

الدموع هي الشيء الوحيد الذي لا يستطيع الشخص السيطرة عليه ، مما يجعلها واحدة من أكثر مظاهر الحزن والألم الحقيقية، هناك عدة جمل تتعلق بالدموع منها:

  • حينما أنحني لأقبل يديكِ، وأسكب دموع ضعفي فوق صدرك، واستجدي نظرات الرضا من عينيكِ حينها فقط أشعر باكتمال رجولتي.
  • قال الرجل العجوز: لا تنظر إلى ما يرتسم على الوجوه ولا تستمع إلى ما تقوله الألسن ولا تلتفت إلى الدموع فكل هذا هو جلد الإنسان، الإنسان يغير جلده كل يوم ولكن أبحث تعرف ما هو تحت الجلد.
  • كنت أظن أني أستطيع أن أشعل شمعتي من جديد، لقد نسيت كيف تشعل الشموع من زمن بعيد، كنت أعتقد أني أستطيع أن أكتب كلمات الفرح ولكن عندما كتبتها شعرت أن شيئًا بداخلي قد انجرح.
  • أحتقر الناس الذين لا دموع لهم فهم إما جبابرة أو منافقون وفي الحالتين هم لا يستحقون الاحترام.
  • دموع المظلومين هي في أعينهم دموع، ولكنها في يد الله صواعق يضرب بها الظالم. لا احتاج الى حبر لكتابة تاريخى بل الى دموع.
  • حرام علينا أن نقيم ببلدة يكون بها الحر الكريم ذليل سنرحل عنها والدموع سواجم عليها وفي الأحشاء جوى وغليل سأتبع ليلى حيث سارت وخيمن وما الناس إلا راحل ومشبع.
  • أي إنسان يموت، لا ينتهي بنظر الذين يحبونه إلاَّ إذا غسلوه بالدموع، الدموع هي ذرات التراب الأخيرة التي تجلّل الميت وتقول أنه أنتهى.
  • لا أطيق دموع الأنثى إنها غزيرة وافرة وهذا أدعى لأن تكون رخيصة لو صار الذهب متوفراً كالحديد لما ساوى شيئاًلكن دموع الأنثى هي الشيء الوحيد في العالم الذي تزداد قيمته كلما كثُر إنها تشلنا معشر الرجال وتحيرنا وتربطنا.

شعر عن الدموع والأحزان

فيما يلي سوف نعرض لكم شعر عن الدموع و الأحزان ، و هي كالتالي:

على لهيب الشموع… نثرت قصيدة الدموع.
ويالها من قصيدة تحمل في جعبتها أتعس الدموع!
خيوط الصباح بدأت في الانتشار في الأجواء،
وخطوط قلبي لم تنتهي من سكب الدماء.
فمالي ومال الحب؟
مالي ومال العشق الذي يأسرني بجنون؟
مالي ومال الإحساس جعلني
مهووسة بشخص واحد من دون الناس؟
أترى كم مر من الوقت وأنا…
على لهيب الشموع… أنثر قصيدة الدموع.
مرت صورة القصيدة من لهيب الشموع،
ورأيت في لحظتين، كيف توقفت قوافل أحلامنا،
في لحظتين اثنتين
رأيت كيف توقفت أسطورة قلبينا
وبعد ذلك، كل منا سلك طريق حياته
وفي ملتقى الطرق…

إذا أتى الشتاء
وحركت رياحه ستائري
أحس يا صديقتي
بحاجة إلى البكاء
على ذراعيك
على دفاتري
إذا أتى الشتاء
وانقطعت عندلة العنادل
وأصبحت ..
كل العصافير بلا منازل

ونصل الى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم كلمات واشعار عن الدموع والحزن ، و نكون وضحنا لكم أيضا كلمات عن الدموع و الحزن ، وشعر عن الدموع والأحزان.