هل اليوم عطلة في العراق .. اليوم عطلة رسمية في العراق بسبب الكسوف ,سيحدث الكسوف الشمسي الثاني والأخير لهذا العام الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 وسيغطي جزءًا كبيرًا من نصف الكرة الشمالي ، بما في ذلك معظم العالم العربي وأوروبا وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا.

هل اليوم عطلة في العراق ..

غدًا ، لمدة 4 ساعات و 4 دقائق ، بين الساعة 11:58 صباحًا و 04:02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ، سيحدث كسوف جزئي للشمس يبدأ في أيسلندا وينتهي قبالة الهند.

عندما تصطف الشمس والقمر والأرض في خط مستقيم ، يحدث كسوف للشمس. يكتمل الخسوف عندما تكون المحاذاة شبه كاملة ، ويتلامس مخروط ظل القمر مع سطح الأرض ويغطي القرص الشمسي بأكمله.

اقرأ المزيد عن مواقع مراقبة كسوف الشمس في الدول العربية.
لن يلمس ظل القمر الأرض هذه المرة ، وفقًا لبيان صادر عن مرصد باريس ، ولن يتمكن أحد من رؤية قرص الشمس يختفي تمامًا عن الأنظار.

ستكون الشمس محجوبة بنسبة 82.2٪ في أعظم كسوف متوقع فوق كازاخستان ، وفقًا لعالم الفلك فلوران ديليلي من مرصد باريس ، لكن ذلك لن يكون كافيًا لحجب الشمس تمامًا في منتصف النهار.

وأضاف أنه يجب حجب ما لا يقل عن 95٪ من الشمس عن الأنظار حتى تشعر بالظلام في السماء وإدراك نوع من الضوء البارد.

إذا كان الطقس صافياً ، سيتمكن سكان المناطق المتضررة من رؤية الكسوف من خلال النظر إلى الشمس من خلال نظارات جديدة مناسبة لمنع حروق العين ، أو باستخدام معدات مكبرة (مناظير أو تلسكوبات مزودة بفلتر) ، والتي ستكون المتاحة في المراكز التي ستنسق الملاحظات.

هل اليوم عطلة رسمية في العراق بسبب الكسوف

المدارس الكويتية تتعطل بسبب كسوف جزئي للشمس.
بناء على نصيحة وزارة الصحة ، أعلنت وزارة التربية والتعليم الكويتية إغلاق المدارس الكويتية غدا الثلاثاء ، بسبب الكسوف الجزئي للشمس.

وقالت وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المدارس الحكومية والخاصة الوحيدة ستغلق غدا الثلاثاء على ان تستأنف الدروس غدا الاربعاء.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صدر اليوم ، أن هذا الاختيار جاء في ظل الخسوف الجزئي الذي ستشهده الأمة غدا الثلاثاء الساعة 1:20 مساء.

وأكدت حرصها المستمر على سلامة الطلاب ، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة ، ونصيحة وزارة الصحة بتجنب أشعة الشمس المباشرة قبل ساعتين من الكسوف من أجل حماية العينين.

كسوف الشمس السعودية

في السعودية
ستشهد المملكة العربية السعودية بأكملها كسوفًا جزئيًا للشمس في جميع مراحلها ، وإن كان بدرجات متفاوتة بين الساعة 01:30 والساعة 03:50 بعد الظهر ، ستشهد الأجزاء الوسطى والشمالية الشرقية والشرقية من المملكة خسوفًا أكثر من الأجزاء الأخرى من البلاد.

سيكون الخسوف الجزئي مرئيًا أيضًا في مكة المكرمة ، مكة المكرمة ، لمدة ساعتين وسبع دقائق ، بدءًا من الساعة 12:30 ظهرًا وستبلغ ذروتها في الساعة 02:39 بعد الظهر بمعدل 22.1٪ وتنتهي الساعة 03:40 بعد الظهر.

كسوف المدينة للشمس
سيبدأ الخسوف الجزئي في المدينة المنورة الساعة 1:00 ظهرا ويبلغ ذروته الساعة 2:33 بعد الظهر بنسبة 27.1٪ ، وتنتهي الساعة 3:37 مساءً ، بعد ساعتين وثلاث عشرة دقيقة.

كسوف الشمس اليوم في العراق

وبلغ الخسوف الجزئي في العاصمة السعودية الرياض 33.5٪ ويستمر لمدة ساعتين وخمس عشرة دقيقة. سيبدأ في 1:32 بعد الظهر ، والذروة في 02:42 ، وينتهي في 3:47 بعد الظهر زسيكون الخسوف الجزئي مرئيًا في جدة لمدة ساعتين وست دقائق ، بدءًا من الساعة 01:32 بعد الظهر وستبلغ ذروتها في الساعة 02:38 بعد الظهر بمعدل 21.5٪ وتنتهي الساعة 03:38 بعد الظهر.

  • لرؤية الكسوف بشكل صحيح ، يجب اتخاذ عدد من الاحتياطات ، مثل استخدام نظارات الكسوف.
  • وهي غير مكلفة وفعالة في حجب أشعة الشمس الخطرة.
  • يجب ألا تنظر إلى الشمس مباشرة عند مشاهدة الكسوف لأن القيام بذلك قد يضر بصرك.

كسف الشمس العراق

سيشهد غدا الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 كسوف جزئي للشمس في سماء العراق ومن المتوقع أن تشهد بغداد 46.3٪ من الخسوف ، على أن يبدأ الخسوف في تمام الساعة 1:06 بعد الظهر ويبلغ ذروته في الساعة 2:23 بعد الظهر في الساعة 3:35 مساءً ، سيكون هناك خسوف.

تمت ملاحظة الأحوال الجوية في العراق خلال الكسوف على الرغم من أنه من المتوقع أن تنتشر السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية ، خاصة في المناطق الوسطى والغربية ، إلا أنها لن تتداخل مع الملاحظات.

كسف الشمس مصر

ستكون القاهرة قادرة على مراقبة كسوف الشمس في حوالي الظهيرة ، وستحدث ذروة الخسوف الجزئي حوالي الساعة 1:09 مساءً ، ويغطي قرص القمر ما يقرب من 37.3٪ من قرص الشمس.

مدة الخسوف الجزئي ، منذ بدايته في القاهرة حتى نهايته ، حوالي ساعتين وست عشرة دقيقة ينتهي الكسوف الجزئي للشمس في حوالي الساعة 02:16.

هل اليوم عطلة في العراق .. هل اليوم عطلة رسمية في العراق بسبب الكسوف ,سيشهد العريش أكبر عدد من الخسوف بنسبة 39.7٪ ولمدة ساعتين و 23 دقيقة تقريبًا ، بينما سيختبر أبو سمبل أكثر من خسوف.