هل الوحم الخفيف في الحمل طبيعي تبحث الكثير من السيدات الحوامل و خاصة في بداية أشهر الحمل عن الوحم و الكثير من المعلومات عنه و هل الوحم الخفيف شيء عادي و طبيعي أن تتعرض له المرأة الحامل أن أنه إشارة لحدوث شيء ما لصحة الجنين و غيرها و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان هل الوحم الخفيف في الحمل طبيعي تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع .

ما هو الحمل

هو أن تتكون نطفة و جنين في داخل رحم المرأة بعد الزواج حيث يتشكل الجنين بداخل الرحم لمدة تسعة أشهر ليكون فيها بقدرة الله عز و جل متجهزا للقدوم الى هذه الدنيا و كل سيدة تتمنى أن يرزقها الله الذرية الصالحة و أن يهب لها أطفالا بصحة جيدة و أن تجرب معنى الأمومة و شعورها بكل المراحل من مرحلة الوحام و تكون الجنين في الأشهر الأولى و حتى الشعور بحركته و سماع صوت دقات قلبه و حتى ولادته طفلا كاملا و بصحة تامة دون جود أي علل أو أمراض  .

ما هو الوحم

هو عبارة عن ظاهرة و شعور يحدث مع السيدات الحوامل خلال فترة محددة من الحمل و هي ما بين الشهر الثالث و تكون هذه الفترة متعبة للمرأة الحامل و يحدث أن تتوحم المرأة و ترغب بتناول شيء ما أو أكلة معينة و قد يكون وحمها شديد أي أن شهيتها مفتوحة و ترغب بتناول هذا الشيء و بشدة و قد تكون وحم خفيف و أنها فاقدة للشهية و لا ترغب بتناول الطعام .

اقرأ أيضا جدار الرحم سميك هل يمنع الحمل وهناك العديد من الأسباب

هل الوحم الخفيف في الحمل طبيعي

تتساءل الكثير من السيدات الحوامل هو شعورهن بالوحم الخفيف خلال مرحلة الوحام أمر طبيعي حدوثه عن الحوامل أم أنه يشير الى شيء ما حيث يعد التغير في الشهية من أعراض الحمل فمن الممكن أن ترغب بتناول طعام ما و لا ترغب بتناول شيء آخر و هذا طبيعي و لا يوجد تفسير له غير أن المرأة تكون تشعر بالغثيان أو الرغبة في الاستفراغ مما يجعلها لا ترغب بتناول الطعام و يفقدها شهيتها و هذا الأمر ليس له علاقة بصحة الجنين أو بأي أمر آخر .

هل يوجد رابط بين الوحم الخفيف وجنس الجنين

الكثير من الخرافات تقول بأن هناك علاقة بين الوحم الخفيف و جنس الجنين فحينما تتوحم السيدة الحامل و حم خفيف فهذا يعني أن جنس الجنين ذكر و عندما تتوحم المرأة بشكل كبير فهذا يعني أنها أنثى و بحسب العلم فهذا ليس شيئا يستند عليه و ليس قاعدة أساسية فلربما تصدف أن يكون هذا الشيء صحيح لمرة أو مرتين و لكنه ليس مرجع وقاعدة يؤخذ بها و لا تمس العلم بشيء لأن الوحم الخفيف ناتج عن فقدان شهية المرأة للطعام و تغير الهرمونات و بالتالي كما ذكرنا هذ ليس شيئا علميا بل صدفة قد تكون صحيحة و قد تكون غير صحيحة .

اقرأ أيضا حاسبة الحمل و حساب موعد الولادة بطريقة سهلة

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور

عرفنا أعلاه ما هو الحمل و كذلك تعرفنا على الوحم وتتساءل الكثير من السيدات عن متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور بشكل مبكر ؟ و هنا نجيب بأن أعراض الحمل تبدأ أسابيع الحمل عند السيدات من تاريخ أخر موعد للدورة الشهرية و بالتالي تعد هذه هي أول أسبوع في الحمل و تبدأ أعارض الحمل بالظهور في الأسبوع الخامس و السادس و عادة ما تظهر الأعراض كاملة في الأسبوع الثامن و من ثم تتأكد بأنها في مرحلة حمل و من الممكن لكي تقطع الشك بالقين أن تتوجه لعمل فحص الدم الذي يثبت ذلك .

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان هل الوحم الخفيف في الحمل طبيعي و قد تعرفنا على أن الوحم الخفيف في الحمل هو شيء طبيعي و نتيجة فقدان الشهية و تغير الهرمونات و ليس له أي علاقة بصحة الجنين أو حتى جنس الجنين كما ذكرنا لكم و دمتم في امان الله و حفظه .