هل السياحة في النرويج غالية، تعد النرويج من الدول السياحية المهمة التي يأتي العرب إليها لمشاهدة المواقع السياحية والأثرية التي يعود تاريخها إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر الميلاديين ، فضلاً عن الاستمتاع بجزر لوفوتين لمشاهدة الشفق القطبي إلى جانب الشلالات الضخمة، لذلك نوضح من خلال المقال التالي ما إذا كانت السياحة في النرويج باهظة الثمن.

دولة النرويج

إن دولة النرويج تقع في شمال أوروبا القارية، وتحتل النصف الغربي من شبه الجزيرة الاسكندنافية ويعيش ما يزيد عن نصف سكان البلاد في الجنوب ؛ أي في المنطقة اليت تحيط في العاصمة أوسلو ، و تضاريس دولة النرويج مشهورة بكونها جبلية، حيث تحتل الجبال ما يقرب من ثلثي مساحة البلاد ، وهناك ما يقرب من 50000 جزيرة في البلاد ، كما يحدها من الشمال بحر بارنتس ، ومن جهة الغرب البحر النرويجي وبحر الشمال، ومن الجنوب خليج سكاجيراك، أما النرويج لها حدود برية من الشرق فقط مع السويد وفنلندا ، وروسيا.

هل السياحة في النرويج غالية

السياحة إلى النرويج باهظة الثمن ، ويتمثل ذلك في أسعار المواد الغذائية وإيجار السيارات المرتفعة بسبب ارتفاع قيمة الضريبة ، لكن تكاليف الحياة وأسعار الفنادق والمساكن بدولة النرويج رخيصة للغاية ، وأسعار النقل في النرويج تبدأ أسعارها من خمسين ريالاً سعودياً ، وتجدر الإشارة إلى أنها دولة سياحية مشهورة ويسعى الكثير من الناس على زيارتها ، حيث تتضمن على الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة.

مناخ دولة النرويج

تحظى هذه الدولة الإسكندنافية بمناخ متقلب من سنة إلى آخرى ، و لاسيما في أجزائها الشمالية ، حيث تبلغ درجات الحرارة في الصيف في هذه المناطق إلى ما يقرب من 27 درجة مئوية ، في حين أن الشتاء بارد ومثلج ،و المناخ متغير بشكل كبير بالمناطق الساحلية والداخلية، بحيث تمتاز المناطق الساحلية بصيف بارد للغاية ، وشتاء معتدل وممطر نسبيًا مع القليل من الثلوج والصقيع، و تتمتع المناطق الداخلية كالعاصمة أوسلو بمناخ قاري حيث تشهد فصول شتاء أكثر برودة ، حيث تصل درجات الحرارة إلى ما يقل عن 25 درجة.

اقرأ أيضاً : كم سعر ايفون 14 برو max في السعودية

العلاقات الدولية في النرويج

تتمتع النرويج بعلاقات دولية جيدة مع الدول الأخرى، فهي عضو مؤسس في الأمم المتحدة وعضو في حلف شمال الأطلسي ، وعضو في مجلس أوروبا ، وعضو في مجلس الشمال. بالإضافة إلى ذلك النرويج عضو بالمنطقة الاقتصادية الأوروبية ، وعضو في منظمة التجارة العالمية ، وعضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، وعضو مراقب داخل منتدى الدول التي تصدر الغاز.

الأماكن السياحية في النرويج

يوجد في دولة النرويج الكثير من الأماكن السياحية والأثرية التي تستقطب السياح من الدول المختلفة ، لذلك نعرض الأماكن السياحية في النرويج بالتفصيل أدناه ، وهناك الكثير من الأماكن السياحية الشيقة في النرويج ، وتتمثل هذه الأماكن في يوتنهايم الوطنية بارك وجزر لوفوتين إلى جانب بيرغن بالإضافة إلى ستافنجر:

  • جزر لوفوتين: جزر لوفوتين هي عدد من الجزر الصغيرة التي يمكن للسائحين من خلالها رؤية الشفق القطبي ، وتوفر الدولة إمكانية ركوب الأمواج ورؤية متحف الفايكنج.
  • ستافنجر: يتواجد في دولة النرويج منطقة أثرية مشهورة معروفة باسم ستافنجر ، ويوجد بها العديد من المتاحف والأضرحة، و المدينة هي نموذج للدولة الاسكندنافية القديمة التي كانت تتواجد في القرن الثامن عشر الميلادي.
  • منتزه يوتنهايم الوطني: يقع منتزه يوتنهايم الوطني في جنوب النرويج ، حيث يوجد منزل العمالقة ، والذي ورد ذكره في الكثير من الأساطير التاريخية القديمة ، وهناك أيضًا شلال ماء كبير و يمكن للسياح الاستمتاع بالمنتزه والقيام بالتزلج والتسلق.
  • أوسلو: أوسلو هي عاصمة النرويج ، وهي من أكبر المدن في البلاد التي تسودها المناطق الطبيعية والمضايق ، ويأتي إليها السائحون بهدف الاستمتاع بالطبيعة والمشي في الجبال ، فضلًا عن زيارة المواقع الأثرية مثل المتاحف والأضرحة.
  • بيرغن: بيرغن هي إحدى المدن النرويجية الكبيرة، وهي منطقة العبور إلى المضائق الغربية وتحتوي المدينة على مطاعم وأماكن سياحية متنوعة.
  • مقاطعة ترومسو: تمنح هذه المنطقة الجميلة الزائر فرصة مشاهدة شمس منتصف الليل والأضواء الشمالية ورؤية الحيتان وممارسة التزلج والمشي وصيد الأسماك.
  • مضيق جيرانجر: وهو  مضيق مشهور في النرويج ، وتحيط به قمم الجبال التي تجذب السياح من كل مكان ، بالإضافة إلى تدفق العديد من الشلالات من منحدرات الجبال المحيطة ، والتي تتميز مياهها باللون الأزرق الصافي.

الى هنا نصل لنهاية مقال الذي تطرقنا فيه هل السياحة في النرويج غالية، و تعرفنا الى ما هي دولة النرويج ومناخ دولة النرويج و تحدثنا عن العلاقات الدولية في النرويج و الأماكن السياحية في النرويج.