عند دعك الجسم بليفة نبدأ من الوجه ثم ما خلف الأذنين والرقبة حتى نهاية الجسم  ، الاهتمام بالنظافة من الأمور المهمة في ديننا الإسلامي ، والتي أصروا عليها أيضًا ، مثل تنظيف المكان ، والنظافة الشخصية ، ويفضل البعض استخدام ليفة لتنظيف الجسم أثناء الاستحمام. من خلال الأسطر التالية من هذا المقال سنقدم لك إجابة السؤال السابق وبعض المعلومات عن ليفة الاستحمام وفوائد استخدامها.

 

ما هي الليفة؟

تعتبر الليفة من أبرز الأدوات والوسائل المستخدمةوالوسائل المستخدمة في الاستحمام منذ القدم ، حيث صنعها الإنسان من نبات “الليفة” ، وهو نبات شبيه بالخيار ، ويتم تجفيف الليفة للحصول على الألياف. هذا ، وبالتالي يقوم الأفراد بمعالجة هذه الألياف حتى تصبح قابلة للاستخدام وبيعها في السوق. لكن كن حذرًا عند استخدام هذه الألياف ، اغسلها جيدًا بعد كل حمام ، واتركها تجف في الشمس وليس في الحمام حتى لا تلتقط أي فطريات أو جراثيم تنمو عليها.

 

عند فرك الجسم باللوفة نبدأ بالوجه ثم خلف الأذنين ومن العنق إلى آخر الجسم لأن

عند الاستحمام لا يلزم ترتيب تنظيفترتيب تنظيف مناطق الجسم ، ولكن يجب الحرص على تنظيف بعض المناطق قبل الأخرى ، مثل الوجه ، ثم الرقبة وخلف الأذنين ، وذلك للأسباب التالية

الوجه و الاذنين و الرقبة أنظف من باقي الجسم

 

ما هي فوائد الليف

للاستحمام في الليفة فوائد عديدة منها:

  • التقشير من خلال المساعدة على إزالة الطبقة الخارجية الميتة من الجلد ، حيث أن الجلد بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والفطريات التي تسبب الأمراض الجلدية.
  • تنشيط الدورة الدموية عند استخدامه في الحمام ، فعند ملامسته للجلد ، فإنه ينشط الدورة الدموية ، ويوسع الشعيرات الدموية والأوعية الدموية القريبة منه ، ويساعد الجلد على إمداد الدم المؤكسج ، ويساعد على التدفق.
  • علاج السيلوليت عن طريق معالجة الترسبات الخفيفة من السيلوليت والتي تقع في المناطق الواقعة بين الفخذين و المؤخرة ، وبتوسيع الأوعية الدموية

 

فوائد الاستحمام

هنالك عدد من الفوائد المرجوة من الاستحمام و المحافظة على النظافة الشخصية منها :

  • الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي: الاستحمام بالماء البارد أو باستخدام الماء الساخن يحافظ على صحة الجهاز الهضمي ، بالإضافة إلى خفض مستويات السكر في جسم الإنسان ، حيث أشارت الدراسات إلى أن الاستحمام يحسن مستويات السكر في الدم خاصة لمرضى السكر.
  • الحفاظ على درجة حرارة الجسم: إن الاستحمام بالماء البارد يساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم ، كما أن الاستحمام بالماء البارد لمدة 5-10 دقائق كافٍ لخفض درجة حرارة الجسم بعدة درجات.
  • غلق مسام الجلد الاستحمام بالماء البارد يساعد على غلق مسام الجلد مما يمنع تراكم الأوساخ وظهور الرؤوس السوداء على الجلد ،  يوصى بالاستحمام البارد قبل وضع المكياج لمنع انسداد المسام.

من فوائد الاستحمام بالماء البارد تخليص الجسم من الانتفاخ ، كما يمكن استخدام الثلج لعلاج الانتفاخ و الالتهابات أيضًا.

و إلى هنا نكون قد وصلنا ختاماً بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان عند دعك الجسم بليفة نبدأ من الوجه ثم ما خلف الأذنين والرقبة حتى نهاية الجسم لأن، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا