هل الامازيغ عرب، يتواجدون سكان الامِازيغ أو ما يُعرفوا باسم البربر بشبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، وغماً من طول الفترة فقد تمكنوا بدورهم من الحفاظ على التقاليد والعادات والثافة واللغة لديهم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الساعة سوف نتعرف إذا كان الامازيغ عرب أم لا، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

هل الأمازيغ عرب أم لا؟

أن معظم الدراسات والعلوم تدل إلى أن الامازيغ ليسوا عرباً بل هم كنعانيون من نسل مازيغ كنعان، وبالتالي ترجع أصولهم إلى شبه الجزيرة العربية، في حين تدل روايات أخرى إلى أن أصولهم ترجع إلى أوروبا وألمانيا وبناءً على تلك الفرضية على ميزاتها التي تشبه إلى حد بعيد الأوروبيين وخاصة الألمانية منها.

لماذا يكره الأمازيغ العرب

يُعود سبب كراهية الأمازيغ للعرب هو الصراع والخلاف المستمر بينهم في بلاد الجزائر،

  • بسبب اتهام الامازيغ للسلطات الجزائرية بالتمييز العنصري بين كافة القبائل العربية والقبائل الخاصة بالامازيغين.
  • ورغماً من هذه الاختلافات والصراعات الكبيرة المستمرة فيما بينهما، فقد ظل الأمازيغ متجذراً ومحافظاً في المنطقة المغاربية.
  • كما أنهم كانوا قادرين على الحفاظ على العادات والتقاليد والثقافة واللغة الرسمة والأصلية لهم للأبد.

الأصل الحقيقي للأمازيغ

حيث تشير معظم الأبحاث والنظريات إلى أن أصلهم هو عربي شامي لكن بسبب الحروب المتكررة والظروف المناخية الصعبة والجفاف قد اضِطروا للهجرة إلى شمال إفريقيا، وبدوره نسب ابن خلدون الأمِازيغ إلى بربر كنعان لهذا السبب وبعبارة أخرى، تعود أصول البربر إلى الكنعانيين الشرقيين.

الى هنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، هل الامازيغ عرب، حيث تعرفنا ازا كانوا عرب ام لا، كما تعرفنا على لماذا يكره الأمازيغ العرب، وقد تعرفنا ايضا على الأصل الحقيقي للأمازيغ.