هل الامارات من دول العشرين، سوف تتم أعمال القمة التي سوف تشهد الإعلان عن إطلاق عدد كبير من المبادرات الداعمة لأعمالها في قطاعي المناخ والصحة والاقتصاد، حيث وترى دولة الإمارات أهمية وجود نظام قوي وشامل ومتنوع الأطراف لتحقيق الأهداف العالمية للتنمية والتطوير المستدامة والتي يستفيد منها مستقبلا ويكون أيام مستقبلية باهرة لكافة المواطنين، وسوف نوضح كافة التفاصيل عبر مقالنا من خلال موقعنا الجنينة عن دولة الامارات.

هل الامارات من دول العشرين

وفي وقت الماضي من يوم  الأحد 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس دولة الإمارات، إن “قمة العشرين” في مدينة بالي المعروفة الإندونيسية حتى ينظم اجتماع عالمي ذات أهمية”.

وقال رئيس دولة الإمارات في تغريده من خلال حسابه الشخصي بمنصة تويتر “قمة العشرين” في مدينة بالي الإندونيسية انه سوف يتم اجتماع عالمي حيث يسعدنا ان تشترك فيه لوضع رؤية دولة الإمارات في مواجهة أهم التحديات التي يشهدها دول العالم وطريقتها ومنهجها في تعزيز التنمية المستدامة بما يخدم البشرية ومستقبل أجيالنا القادم.

حيث تشترك دولة الإمارات في أعمال قمة مجموعة العشرين، التي تلتزم التي تسعى المستمرة والدائمة الذي يقوم بتعزيز ودعم التعاون على المستويات الدولية.

حيث دولة الإمارات تشترك في القمة كواحدة من 4 دول التي من خلالها تمت دعوتها، حيث انها تشترك الثانية بعد الأولى في القمة التي من خلال يترأس المملكة العربية السعودية.

حيث يكون سعيها دولة الإمارات إلى توسيع شبكة شركائها كافتهم التجار، وترسيخ مكانتها كبوابة أساسية حتى تقوم بتدفق التجارة بين أنحاء دول العالم.

الإمارات في G20 رؤية لاقتصاد عالمي متوازن ومستدام

حيث تشترك دولة الإمارات خلال قمة مجموعة العشرين الذي يقررها عقدها في منتجع بالي في دولة إندونيسيا خلال المدة من 15 إلى 16 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، حيث تشترك في القمة كواحدة من 4 دول التي من خلالها تتم دعوتها، وهي المشاركة الثانية في قمة العشرين بعد مشاركتها الأولى في القمة التي تمركزها المملكة العربية السعودية.

وتعتبر قمة مجموعة العشرين التي تم عقدها لأول مرة سنة 1999 تجمعاً لكل عام لممثلي أشهر القوى الاقتصادية في دول العالم، حيث تقوم بالعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي الدولي.

انتعاشة اقتصادية “نوعية” متدفقة

سوف يكون على مدار يومي 15 و16 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في منتجع مدينة بالي في دولة بإندونيسيا، سوف تشهد قمة مجموعة العشرين حضورا قويا والجدير بالتنمية والتطوير لاقتصاد طموح.

إنه اقتصاد دولة الإمارات، الذي يصنف بين أهم الاقتصادات ديناميكية في المناطق رغم كافة التحديات العالمية المتنوعة الموجودة في الوضع الراهن، فهو اقتصاد كاد بمثابة ركيزة أساسية في بلوغ أهداف التنمية التي تستديم عالميا، وكذلك تمكن أن يحقق الريادة التنافسية في متنوع المجالات حتى يحولها إلى اقتصاد نوعي ملهم لمتنوع دول الوطن.

في بداية نوفمبر/تشرين الثاني الجاري توقع البنك الدولي أن مواصلة اقتصاد دولة الإمارات انتعاشه مع علو عائدات النفط والتعافي بشكل تدريجي للقطاعات غير النفطية، بما يعزز مكانتها في دولة الإمارات كأحد أسرع الاقتصادات في استعادتها لمستويات ما قبل جائحة “كوفيد-19”.

وتم تأكيد السيد عصام أبو سليمان، المدير العام الإقليمي لكافة دول مجلس التعاون للدول الخليجية بالبنك الدولي على نسبة توقعاتها بنمو الناتج المحلي الإجمالي المتوقع لدولة الإمارات بمعدلات 5.8% خلال 2023، مع نمو وارتفاع الناتج النفطي بمعدلات 9.3% وغير النفطي حوالي 4.7%.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان هل الامارات من دول العشرين، الذي ذكرنا أهم المعلومات المهمة حول دولة الامارات وانها تعتبر من مجموعة العشرين التي تسعى الى مستقبل باهر للأجيال القادمة، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر لزيارتكم لموقع الجنينة.