هل أمطار السعودية من علامات الساعة الصغرى؟، حيث معظم محافظات و مدن المملكة العربية السعودية تعرضت في الأيام القليلة الماضية والحالية إلى ظروف جوية متقلبة، و في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم هل أمطار السعودية من علامات الساعة الصغرى؟، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم  الحالة الراهنة لشبه الجزيرة العربية و الأدلة عند المسلمين.

هل أمطار السعودية من علامات الساعة الصغرى؟

في المملكة العربية السعودية ان بعض الجهات الدينية استدلت على أن أمطار السعودية من علامات الساعة الصغرى بقول نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم “لا تَقومُ الساعةُ حتى تَعودَ أرضُ العربِ مُروجًا وأنهارًا”.

الحالة الراهنة لشبه الجزيرة العربية

المقطود في أرض العرب في كلام الرسول محمد هي شبه الجزيرة العربية، التي توجد في حزام الصحراء الذي يمتد بين خطي عرض 15ْ, ْ30 جنوب و شمال خط الاستواء.

الأدلة عند المسلمين

عن أبي هريرة أن النبي ﷺ قال ((لا تقوم الساعة حتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا، وحتى يسير الراكب بين العراق ومكة لا يخاف إلا ضلال الطريق-أي أن يضيع الطريق-وحتى يكثر الهرج)) قالوا وما الهرج يا رسول الله؟ قال: “القتل”.

و أن النبي محمد صلى الله عليه و سلم قال “لا تقوم الساعة حتى يكثر المال ويفيض، حتى يخرج الرجل بزكاة ماله فلا يجد أحدا يقبلها منه، وحتى تعود أرض العرب مروجا وأنهارا”.

وعن معاذ بن جبل قال: خرجنا مع رسول الله ﷺ عام غزوة تبوك ، فكان يجمع الصلاة، فصلى الظهر والعصر جميعا، والمغرب والعشاء جميعا، حتى إذا كان يوما أخر الصلاة، ثم خرج فصلى الظهر والعصر جميعا، ثم دخل ثم خرج بعد ذلك فصلى المغرب والعشاء جميعا، ثم قال{إنكم ستأتون غدا إن شاء الله عين تبوك، وإنكم لن تأتوها حتى يضحى النهار، فمن جاء منكم فلا يمس من مائها شيئا حتى آتي} فجئناها وقد سبقنا رجلان، والعين مثل الشراك تبض بشيء من ماء، فسألهما رسول الله ﷺ{هل مسستما منها شيئا}قالا:نعم فلامهما النبي ﷺ ، ثم غرفوا بأيديهم من العين قليلا قليلا حتى اجتمع في شيء، وغسل رسول الله فيه يده ووجهه، ثم أعاده فيها، فجرت العين بماء منهمر غزير حتى استقى الناس، ثم قال {يوشك يا معاذ إن طالت بك الحياة، ان ترى ما هاهنا ملئ جناناً} أي عمرانا وبساتين.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى هتام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم هل أمطار السعودية من علامات الساعة الصغرى؟، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم  الحالة الراهنة لشبه الجزيرة العربية و الأدلة عند المسلمين.