هل أماني الشعلان متزوجة ومن هو زوجها ؟ ، حيث انها شخصية سعودية شهيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي لديها طموح كبير للوصول إلى أعلى المراتب ،و نالت العديد من المناصب في العديد من الشركات كمسؤولية اجتماعية ، ومن خلال المقال التالي سنتعرف من هي أماني الشعلان و هل هي متزوجة ومن يكون زوجها.

من هي اماني الشعلان ويكيبيديا

أماني الشعلان ناشطة مشهورة ومدونة اجتماعية ومدرب معتمد في مجال تأسيس المنظمات غير الربحية حاملة الجنسية السعودية ، حيث ولدت وترعرعت و مقيمة حاليًا في الرياض ، و الجدير بالقول أنها تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي لفعل الخير عن طريق تنظيم الجمعيات الإنسانية ودعم و مساندة المشاريع الصغيرة ، والناشطة السعودية أماني الشعلان كتبت عبر حسابها الخاص على منصة تويتر ، عبارة تصفها وتعبر عنها لمن لا يعرفها: “شغوفة بالاستدامة ، مفكرة استراتيجية في المسؤولية الاجتماعية للشركات ، زمالة في المنظمات غير الهادفة للربح ، الماجستير في الوسائط الرقمية. ”

هل أماني الشعلان متزوجة ومن هو زوجها ؟

أماني الشعلان امرأة متزوجة من رجل أعمال سعودي ، كما أفادت بعض المصادر المقربة منها ، الا انه لا توجد تفاصيل معروفة بشأن هويته أو معلومات عن حياته الشخصية ،و أماني من الشخصيات المحافظة التي تلتزم بدينها الإسلامي ، لذلك فضلت عدم طرح حياتها الشخصية مع وسائل الإعلام وإبعادها عن الأضواء والشهرة لما لها من ضرر وتأثيرات سلبية على حياتها عامة ،وهي من الملتزمين بتنفيذ جميع الشرائع الإسلامية ، كالصيام والصلاة وغيرها.

كم عمر اماني الشعلان

من المرجح أن تكون أماني الشعلان في عقدها الرابع ، رغم شهرتها الكبيرة لكنها لم تتورط في أمور تتعلق بتاريخ ولادتها ، حيث نشأت في العاصمة السعودية الرياض ، ودرست المرحلة الأساسية في جميع مدارسها حتى بلغت المرحلة الجامعية ، وحصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة الإنجليزية واللغات ، وكذلك شهادة الماجستير في الإعلام الرقمي ، و حصلت على العديد من المناصب و المراكز وكانت لها مبادرات إنسانية تسمى مبادرة خير السعودية والتي حققت نجاحا كبيرا داخل المملكة.

اقرأ أيضاً : ما هي عقوبة المغتصب في السعودية

المسيرة المهنية أماني الشعلان

باتت الناشطة أماني الشعلان مهتمة جداً بعملها في المبادرات الخيرية والإنسانية من أجل تقديم الخير والعون والمساعدة لكل من يحتاجها ، ولعل هذا ما جعلها تؤسس مبادرة خير السعودية التي تم ترشيحها من أفضل 15 مبادرة في العالم العربي من بين 87 ألف مبادرة لصناع الأمل تابعة للشيخ محمد بن راشد ،ومما تجدر الإشارة اليه أن وظيفتها الرئيسية هي مديرة إدارة المسؤولية الاجتماعية في شركة الاتصالات السعودية ، كما حصلت على العديد من الألقاب الفخرية.

أهم مناصب اماني الشعلان

نالت أماني الشعلان مناصب اجتماعية وإنسانية عديدة خلال سنوات كثيرة من العمل المستمر ، ومن أبرز المناصب التي تولتها هي التالي:

  • عملت كأخصائية اجتماعية في مؤسسات متعددة.
  • لقد طورت فكرة لمشروع قصة للأطفال.
  • تولت منصب إدارة قسم إدارة المسؤولية الاجتماعية.
  • تولت منصب مستشار الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز.
  • رائدة أعمال لدعم المنتجات اليدوية.
  • سفير تكاتف لنشر ثقافة التطوع داخل المملكة العربية السعودية.

مشاريع أماني الشعلان الخيرية

قامت السيدة أماني الشعلان بالمساهمة في الكثير من المشاريع الخيرية التي هدفها دعم الشباب السعودي ومد المساعدة لهم:

  • مشروع بلد الخير الذي يوفر الدعم للفقراء والمحتاجين.
  • مشروع زينة: الذي يقوم على توفير وتقديم الدعم للأرامل والأيتام وذوي الدخل المحدود بالمملكة.
  • مشروع حرف: الذي يقوم بدعم كتابة ورسم القصص للأطفال لتعزيز لغتهم العربية عن طريق تقديم جوائز مالية للمشرفين على عمليات التأليف والرسم والترجمة.

أهم الجوائز أماني الشعلان

حصدت السيدة أماني الشعلان على الكثير من الجوائز عن عملها الخيري والاجتماعي منها ما يلي:

  • جائزة الأمير محمد بن فهد للقادة الشباب في فئة تنمية المجتمع.
  • جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز.
  • جائزة فخرية كامرأة مؤثرة في المجتمع السعودي.

اماني الشعلان تويتر

أن الشعلان لديها حسابًا رسميًا على منصة  التواصل الاجتماعي تويتر ، تقوم باستخدامه في العادة للتواصل مع متابعيها ، الذين تجاوزوا عتبة 137 ألف متابع , حيث ان الحساب في السابق كان شاهدًا على إطلاق مبادرة خير السعودية التي تبناها آلاف المحبين لفعل الخير ،ويمكن متابعة فعاليات الأنشطة الشخصية لأماني الشعلان والإنسانية عن طريق متابعة حسابها على تويتر مباشرة “من هنا“.

الى هنا نختم مقالنا الذي تعرفنا فيه الى هل أماني الشعلان متزوجة ومن هو زوجها ، و من هي اماني الشعلان ويكيبيديا و تناولنا كذلك كم عمرها و مسيرتها المهنية و عرضنا أيضاً أهم مناصب اماني الشعلان و مشاريعها الخيرية و الجوائز الحاصلة عليها و حسابها على تويتر.