نيكولا تسلا ويكيبيديا، هناك العديد من الدول التي انجبت شخصيات تاريخيه في العديد من المجالات الفيزيائية والعلمية وهناك الكثير من الناس في مناطق وأماكن مختلفة تماما كما ان أمريكا دوله عظيمه لها مكانتها بين دول العالم ولها العديد من الشخصيات التاريخية التي عملت في العديد من المجالات لسنوات عديده ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن ابرز الشخصيات في أمريكا في الماضي وما زال لديه العديد من الاعمال التي يتحدث عنها الناس حتى يومنا هذا وهو عالم فيزيائي عظيم نيكولا تسلا ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث بالتفصيل حول هذه الشخصية تابعوا معنا.

من هو نيكولا تسلا ويكيبيديا

يعرف نيكولا تسلا بانه ابرز المخترعين في العالم وهو مواطن امريكي وله العديد من الاعمال التي اكتشفها على مر السنين وهو من ابرز المواهب التي انجبتها أمريكا حيث ولد في 10 يوليو عام 1856 ميلادي وتوفي في سبعه يناير عام 1943 عن عمر يناهز 83 عاما ولديه العديد من الاعمال التي حققها من خلالها شهره كبيره على مدار سنوات عديده واكتسب شهره كبيره من خلال عمله وكان تسلا طالبا ذا قدرات عالية مقارنه بأقرانه وتميز بحل المسائل الرياضية المعقدة.

ما هي إنجازات المخترع نيكولا تسلا

حقق المخترع نيكولا تسلا العديد من الإنجازات وهذه الإنجازات هي كالتالي:

  • قياس كثافة التدفق المغناطيسي: تُعدّ أقل إنجازاته شهرة حيث قامت بوصف القوة في المجال المغناطيسي خصوصاً مع وجود آلة تصوير الرنين المغناطيسي.
  • الأشعة السينية (X-RAY): تُستخدم الأشعة السينيّة في مجال التصوير الطبّي.
  • المحركات الكهربائية: استطاع نيكولا تسلا تحويل الطاقة الكهربائيّة إلى طاقة ميكانيكيّة من خلال المحرّكات الكهربائيّة التي أطلق عليها محرّكات تسلا، وتعدّ محركاته الكهربائيّة من أعظم 10 اختراعات في كلّ العصور وكانت بوابة للثورة في صناعة الأجهزة الكهربائيّة.
  • الإرسال اللاسلكي (Wireless Transmission): يُستخدم الإرسال اللاسلكيّ لنقل البيانات والطاقة لاسلكياً، وهو من أبرز اختراعاته فقد أنشأ برجًا سمّه برج تسلا ليكون أوّل نظام لاسلكيّ في العالم.
  • التيار المتردد (AC Current): نافس هذا التيّار الكهربائيّ الذي اخترعه تسلا التيّار الكهربائيّ لأديسون المعروف بالتيّار المباشر، وكان الأكثر أمنًا وأقلّ تكلفةً منه.

اهم المعلومات عن نيكولا تسلا

استطاع تسلا ان يحصل على العديد من الجوائز والميداليات في حياته ومنها وسام القديس سافا من الدرجة الثانية من الحكومة الصربية وميدالية اليوت كريسون ووسام الأمير دانيلو الأول وغيرها من الجوائز كما الف تسلا عددا من الكتب والمقالات والمجالات والمحكمات العلمية منها اختراعاتي وهو كتاب سيره ذاتيه عن نيكولا تسلا واختراعات عظيمه ل نيكولا تسلا ومقال مشكله زياده الطاقة البشرية ومقال تجارب بطيارات بديله للطاقة وتردد العالي وفي عام 1943 ميلادي توفي تسلا اثناء اقامته في احد فنادق نيويورك عن عمر يناهز 86 عاما.

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي يحمل عنوان نيكولا تسلا ويكيبيديا.