نوع من الغيوم أكثر ارتفاعآ عن سطح الأرض

نوع من الغيوم أكثر ارتفاعآ عن سطح الأرض : حيث يوجد العديد من أنواع السحب والتي تختلف حسب المناخ السائد والموقع والطقس و لذالك توجد غيوم مرتفعة وغيوم على أرتفاعات منخفضة ، وغيوم متوسطة الأرتفاع ، وتختلف الغيوم المرتفعة عن بعضها البعض ، وسوف نتعرف على ذلك من خلال موقعنا الجنينة وسنجيب عن أسالتكم حول أنواع الغيوم في السماء.

أكثر أنواع الغيوم أرتفاعا عن سطح الأرض

أكثر أنواع الغيوم أرتفاعا عن سطح الأرض ؟ و هو الغيوم الريشية ، وترى في السماء عاليا والمعروفة بأسم الغيوم الرقيقة الناعمة ، لأنها تبدو مثل كرة قطنية سهلة الكسر ، وترى غاليا هذه الغيوم في السماء الزرقاء الصافية ، حيث يشير تواجدها إلى سماء صافية وطقس دافئ.

ما هي انواع الغيوم

ويتواجد الكثير من أنواع الغيوم في السماء، وهذه الأنواع هي كالآتي :

غيوم ذات ارتفاع عالي

وهي غيوم ذات ارتفاع عالي عن سطح الأرض حوالي 5,5 كيلو متر وهي :

  • الغيوم السمحاقية.
  • الغيوم السمحاقية التراكمية.
  • الغيوم السمحاقية الطبقية.

غيوم ذات أرتفاع متوسط

وترتفع هذه الغيوم عن سطح الأرض قرابة 1,98 إلى 5,5 كيلو متر وهي :

  • غيوم المزن الطبقية : وتكون على شكل طبقة داكنة رمادية اللون.
  • الغيوم الركامية المتوسطة : عادة ما تكون مموجة وبيضاء اللون ويمكن أن تظهر ، كغيوم كروية أو أشرطة متوازية.
  • الغيوم الطبقية المتوسطة : عادة ما تغطي السماء بأكملها وتظهر باللون الرمادي أو الرمادي المزرق في طبقات.

غيوم ذات أرتفاع منخفض

ومن المعروف أن هذه الغيوم تلامس سطح الأرض ، أو ترتفع لمسافة لا تتجاوز 1.98 كبلو متر ، وتشمل الغيوم الطبقية والغيوم الركامية والغيوم الطبقية الركامية ، وجميع هذه الغيوم تتكون بالغالب من قطرات الماء أو قطرات فوق المبردة.

كيف تتشكل الغيوم

ويسئل الكثيرين عن كيفية تكون الغيوم ، وهي عملية بسيطة غير معقدة ، وهي تجعل الناس يتعجبون من خلق الله تعالى:

  • وهي تتشكل عندما يتبخر ماء البحار والمحيطات والأتهار ، او عندما ترتفع أرتفاع الهواء وبالتالي يكون الهواء باردا ومتشعبا.
  • وبالتالي يتحول الماء من الحالة الغازية { بخارالماء } إإالى حالة سائلة ، وهي عملية تكاثف بخار الماء ، وهذا بسبب تجمع أعداد ضخمة من جزيئات الماء وقطرات الماء الصغيرة لتتجمع مع بعضها البعض.
  • وتتمسك هذه الجزيئات مع بعضها البعض بالغبار المتواجدفي الهواء ، وبعد هذه العملية تتكون الغيوم.

الغيوم التي تتشكل بالقرب من سطح الارض

وتعرف بالغيوم الضبابية وهي التي تتشكل بالقرب من سطح الأرض ، وهو نوع من الغيوم يتأثر بشدة بالجو كثيرا ، ويعود سبب تكوينه إلى اختلاف الضغط الجوي وتأثيره الكبير على طبقات الغلاف الجوي. الجو ، وهناك أنواع متعددة من الضباب ، كالضباب المتنقل أفقيا Advection Fog ، والضباب الأشعاعي Radiation fog.

وهكذا نكون قد وصلنا إالى نهاية مقالنا ، حيث تعرفنا على الغيوم الريشية وهي نوع من الغيوم أكثر ارتفاعآ عن سطح الأرض ، وتحدثا أيضا على أنواع الغيوم المتواجدة في السماء.