نظام اداره التعلم جامعه الملك سعود , توفر جامعة الملك سعود نظام إدارة التعلم بجامعة الملك سعود، والذي يشار إليه أيضًا بنظام البلاك بورد، لتوفير جميع الدورات التعليمية إلكترونيًا على موقعها الرسمي على الإنترنت، وكذلك لأساتذة الجامعات لمتابعة الدروس والتواصل، مع أعضاء الجمهور، أنشأت جامعة الملك سعود نظام إدارة التعلم بهدف الاستخدام الكامل للتقنيات المعاصرة والمتطورة من خلال الفصول الافتراضية عبر الإنترنت.

نظام اداره التعلم جامعه الملك سعود

نظرا لأهمية استخدام الأنظمة التعليمية الإلكترونية، وتوفير منتج تعليمي قادر على التعامل مع جميع الأنظمة التكنولوجية في مختلف المجالات المهنية، والقدرة على استخدام تقنيات أنظمة التعليم الإلكتروني، وإدارة التعليم عبر الشبكات، حرصت الجامعة على توفير نظام تعليم البلاك بورد للطلاب وأساتذة الجامعات، يعمل نظام إدارة التعلم وجامعة الملك سعود والإنترنت على تسهيل تواصل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة مع المعلمين والطلاب الآخرين أثناء العملية التعليمية، ومع ذلك، للاستفادة من كل هذا، يجب على الطالب أو عضو هيئة التدريس بالجامعة التسجيل أولاً في نظام إدارة التعلم، جامعة الملك سعود.

التسجيل في نظام ادارة التعلم جامعة الملك سعود 

سندرج لكم كيفية التسجيل في نظام ادارة التعلم جامعة الملك سعود في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

  • الطالب الذي يريد الدخول إلى موقع نظام إدارة التعلم بجامعة الملك سعود
  • يفتح الصفحة الرئيسية، ويحرك الماوس إلى قسم خدمات جامعة الملك سعود أسفل الصفحة، ثم يختار نظام إدارة التعليم.
  • ينتقل الطالب إلى موقع البلاك بورد الخاص بجامعة الملك سعود ويدخل كلمة المرور مع اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين أعطتهما المدرسة له.
  • ينقر بعد ذلك على عبارة “تسجيل الدخول” التي تتيح له الاطلاع على جميع محتويات النظام التعليمي والمناهج.

خدمات نظام ادارة التعلم جامعة الملك سعود

سندرج لكم خدمات نظام إدارة التعلم جامعة الملك سعود في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

  • يسمح هذا النظام التعليمي، الذي أتاحته المؤسسة التعليمية، للمعلمين بتحميل الدورات إلكترونيًا للطلاب المرتبطين بالجامعة، وإدارة العملية التعليمية.
  • بالإضافة إلى ذلك، فهم قادرون على إدارة المهام والاختبارات التي يتم تقديمها للطلاب من قبل المحاضرين عبر الإنترنت.
  • من الخدمات المقدمة لأساتذة الجامعات القدرة على تقديم تقارير أداء للطلاب.
  • للتأكد من أن ازدحام الطلاب في الفصل الدراسي الحالي لا يساهم في انتشار وباء كورونا ويضر بسلامة كل من الطلاب والمدرسين ، تم نشر منصة البلاك بورد أيضًا لإدارة التعلم.
  • كما أنها تقدم الدعم الفني المتواصل، والصيانة لجميع المستخدمين للنظام، ويسهل إمكانية إدارة المحتوى cms.
  • يقدم الموقع كل أداة اتصال لازمة لدورة إلكترونية، ويجعل من السهل إجراء التقييمات داخل الدورة ، ومناسب لإدارة العملية التعليمية عبر جميع الأنظمة وطرائق التدريس على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

نبذة عن جامعة الملك سعود

سندرج لكم خدمات نبذة عن جامعة الملك سعود في مقالنا عبر موقعنا الجنينة على النحو التالي:

  • تأسست جامعة الملك سعود في عام 1957 نتيجة لأحد القرارات الهامة التي اتخذت في الاجتماع الافتتاحي لمجلس الوزراء، الذي عقد في عهد سعود بن عبد العزيز، أراد سعود بن عبد العزيز بناء أول جامعة في المملكة.
  • كانت جامعة الملك سعود هي الاسم الأول للجامعة عند تأسيسها في عام 1967، تم تغيير الاسم إلى جامعة الرياض، وبعد 25 عامًا من تقديم التعليم العالي والتعليم، عادت الجامعة إلى اسمها السابق.
  • بالإضافة إلى إعادة إحياء الحضارة الإسلامية القديمة وروعتها، تضمنت أهداف الجامعة رعاية الأطفال وتأمين صحتهم النفسية ونشر المعرفة وتعزيزها في جميع أنحاء المملكة ومواكبة الأمم الأخرى في العلوم.
  • مع تقدم التكنولوجيا في مجال التعليم في جميع أنحاء العالم، تقدم الجامعة حاليًا حلولًا متطورة ومعاصرة للتعليم الأكاديمي والإلكتروني على مستوى الجامعة وما بعد الجامعة.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على نظام اداره التعلم جامعه الملك سعود ، وقد تعرفنا أيضا على التسجيل في نظام إدارة التعلم جامعة الملك سعود، وقد تعرفنا أيضا على خدمات نظام إدارة التعلم جامعة الملك سعود، وقد تعرفنا أيضا على نبذة عن جامعة الملك سعود، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا عبر موقعنا الجنينة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.