نتيجة مباراة المريخ والاهلي طرابلس اليوم في دوري أبطال إفريقيا 2023 ,وفي الجولة الافتتاحية لدوري أبطال إفريقيا ، مرحلة دور الـ 32 ، يلتقي المريخ مساء اليوم بطرابلس من الدوري الأهلي على ملعب شيكان وكان المريخ قد تقدم إلى هذه النقطة بفضل الانتصارات على سولارا من جيبوتي في لقاء الذهاب بنتيجة اثنين لواحد ونقطة الصفر في الجولة الثانية بعد مباراة ضد المنتصر.

نتيجة مباراة المريخ والاهلي طرابلس اليوم في دوري أبطال إفريقيا 2023

أما بالنسبة لأهلي طرابلس ، فقد تم اختياره على حساب الفريق الزنجباري في ترشيح ذهابًا وإيابًا وانتصر على القواعد بهدفين بدون مساعدة وبأربعة أهداف في الجولة الثانية.

وينوي المريخ تنظيف الشباك خلال مباراة البوم مع التأكيد على نتيجة ناجحة تعزز خططه للترشح للتجمعات الأفريقية باستخدام سجلات المباراتين وكان المريخ قد أنهى سلسلة من الاستعدادات لرحلة اليوم ، من بينها تدريب مكثف في الخرطوم عاصمة السودان ، بتوجيه من مديرها الفني غازي الغيري مباريات المريخ السابقة ويقترب مدرب الأهلي الجبالي من المباراة وفق المعلومات المفيدة التي تعلمها ، ودرسها للاعبين ، ووضعها موضع التنفيذ ، من خلال تدريب الفريق ، بالطريقة التي سيخوض بها مباراة الجمعة أما أهلي طرابلس فقد اكتشف مواطن القوة والضعف في المريخ.

نتيجة مباراة الاهلي طرابلس اليوم

يمثل فريق الأهلي طرابلس الليبي تحديًا صعبًا لفريق المريخ السوداني ، الذي يحاول تسجيل رقم قياسي جديد من خلال الوصول إلى المجموعة الثالثة على التوالي لدوري الأبطال.

تقام مباراة الذهاب من دور الـ 32 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا في تمام الساعة 4:00 مساء اليوم الجمعة بتوقيت الخرطوم في مدينة الأبيض السودانية.

بدأ المريخ في ترسيخ مشاركته المستمرة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا قبل موسمين بعد أن حقق أخيرًا تصفيات المجموعات في الموسمين السابقين (2020-2023 و 2023-2023).

نتيجة مباراة المريخ السوداني اليوم

لم يصل المريخ إلى مرحلة مجموعات دوري أبطال أوروبا إلا ثلاث مرات خلال الألفية الجديدة: في عامي 2008 و 2015 ، عندما وصل إلى نصف النهائي لكنه خسر أمام ليوبار الكونغولي ، وكذلك في عام 2017.

هذه المرة ، تغلب المريخ على أرتا سولار الجيبوتي ، الذي فاز في الجبيتي (2/1) ، وتعادل معه (1/1) على ملعب مدينة بحر دار ، الذي اختاره المريخ كملعب افتراضي. ثم صعد المريخ إلى دور الـ 32 في البطولة الأفريقية.

ملخص مباراة الاهلي طرابلس والمريخ

وفي ملعب مدينة العبيد حيث تغلب على الفريق الأوغندي السريع للتقدم إلى المجموعات في نفس الدور العام الماضي ، سيعود المريخ غدا لمواجهة فريق الأهلي طرابلس.

على مدى الأيام العشرة الماضية ، عمل مدرب المريخ غازي الغريري بجد لإعداد فريقه بالخرطوم لعب مباراتين استعراضية ضد نادي هيدوب ، الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز ، وفاز في المباراتين (2/1) ، ثم انتصر على هلال الساحل.

نتيجة مباراة الاهلي طرابلس والمريخ

ومن خلال مشاركته في مباراتين دوليتين أمام المنتخب الإثيوبي قبل نحو 10 أيام ، ساعد المنتخب السوداني في إعداد مجموعة من لاعبي المريخ ، مما مكنهم من المنافسة في مباراة الأهلي بطرابلس.

بسبب انتشار الملاريا إلى صلاح نمر ، الخيار الدفاعي الأول والقلب الدفاعي لنادي المريخ ، يشعر المدرب التونسي غازي الغريري بعدم الارتياح بعض الشيء بعد المشاركة في المباراتين ضد السودان وإثيوبيا ، أصيبت أربطة الركبة.

اهداف مباراة الاهلي طرابلس والمريخ

عدا ذلك ، فإن معنويات غازي الغريري جيدة لأن أيمن مبارك راعي الفريق الجديد نجح في تجديد عقود 7 لاعبين في وقت واحد ومن المتوقع أن يعتمد الغريري على محمد مصطفى الحارس الأول للمنتخب السوداني مصطفى كرشوم ، وبخيت خميس ، فريق دفاع ذو خبرة ، ولاعبي الوسط الأنجولي خوسيه مكايا وديا محجوب فيما يتعلق بأعمال المسرح ، هاشم التكت موجود.

  • وسيبدأ الجزولي نوح ، الذي فضل الغريري في المباريات الودية أمام النجم الكونغولي إريك كامبالي ، بخط الغريري المهاجم في المريخ.
  • وأجرى المريخ جلسته التدريبية الأولية على ملعب الأبيض ظهر أمس ، وسيختتم استعداداته هناك يوم الخميس في نفس الفترة الزمنية.
  • وتقدم الأهلي طرابلس الليبي ، الذي تغلب على الكوم قنطار الزنجباري مرتين بنتيجة (2/0) و (4/0) ، إلى دور الـ 32 لدوري الأبطال.
  • وصل فريق الأهلي طرابلس إلى السودان ، اليوم الخميس ، ليكون جاهزا لمباراته ضد المريخ ، التي ستقام الجمعة ، ضمن منافسات الجولة الثانية لمجموعات دوري أبطال إفريقيا.
  • وتوجه الفريق مباشرة من طرابلس إلى مدينة الأبيض السودانية ، بحسب حسن الفرجاني مدير كرة القدم بنادي الأهلي طرابلس ، الذي أكد أن الرحلة استغرقت أربع ساعات.

كما وشاهد أيضاً : رابط مشاهدة مسلسل طائر الرفراف الحلقة 1 قصة عشق | Kingfisher

نتيجة مباراة المريخ والاهلي طرابلس اليوم في دوري أبطال إفريقيا 2023 ,تأهل فريق المريخ السوداني رسمياً إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2023 كشفت مصادر رياضية رسمية ، عن موعد مباراتهم أمام الأهلي طرابلس الليبي ، وكذلك القنوات الناقلة.