نتيجة مباراة الزمالك لكرة اليد اليوم ضد الترجي في البطولة العربية ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

نتيجة مباراة الزمالك لكرة اليد اليوم ضد الترجي في البطولة العربية

بغض النظر عن نتيجة مباراة البطولة العربية اليوم بين الزمالك والترجي ، فإن رحلتنا للرياضة – كرة القدم وكرة اليد على وجه الخصوص – مستمرة على موقع أخبار الجنينة ، حيث نتتبع وننشر أحدث وأهم أخبار كرة القدم العالمية والعربية أيضًا كأهم التحويلات التي تحدث كما ننقل مباشرة حول إعداد الدوريات الدولية والعربية القسم الأكثر أهمية في جولتنا هو ترتيب أفضل الهدافين في أهم الدوريات ، والذي يعتمد على أهم وأحدث مباريات الدوريات الدولية والعربية ، بما في ذلك الإسبانية والإنجليزية والإيطالية والفرنسية والسعودية والمصرية ، و اخرين.

  • فاز الزمالك بأول دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد عام 1979 بالإضافة إلى كونه أول فريق مصري يفوز بكأس السوبر الإفريقي لكرة اليد وأول بطلة لكؤوس الكؤوس الأفريقية في نسختها الأولى والتي تم افتتاحها عام 1985.
  • إنه الفريق الوحيد الذي فاز بجميع الألقاب المحلية ، بما في ذلك الدوري والكأس وكأس السوبر والكأس.
  • كما أنه أكبر فريق أفريقي يتأهل لبطولة العالم للأندية FIFA عام 2002.

نتيجة مباراة الزمالك والترجي

بدون استخدام أي لاعب دولي ، تم تحقيق التميز وكذلك بطولة الدوري.

في عام 1979 ، أقيمت أول كأس مصري لكرة اليد ، وعاد إلى الوطن بالفوز.

الزمالك هو أنجح فريق في كأس مصر وكأس السوبر المصري لكرة اليد وكأس التميز المصري برصيد 16 انتصارا باسمه.

كان الفريق أول من حافظ على نهائي كأس إفريقيا بعد فوزه بها عام 2002 ، كما صنع رقماً قياسياً بالفوز بست بطولات في موسم واحد.

في أعوام 1979 و 1980 و 1981 تم بناؤه.

بعد فوزه بها في الأعوام 2017 و 2018 و 2019 ، أقام نسخة ثانية من كأس إفريقيا.

يمتلك الفريق 18 لقبًا قاريًا وهو أنجح فريق كرة يد في إفريقيا والعالم بأسره في القرن الحادي والعشرين.

كما أنه أنجح فريق في دوري أبطال إفريقيا لكرة اليد ، وأول فريق مصري يفوز ببطولة قارية لكرة اليد ، وأول فريق مصري وعربي يفوز بلقب قاري في مباريات كرة الصالات.

حقق المنتخب المصري أكبر عدد من البطولات في أي رياضة إلى جانب 24 بطولة قارية (كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة).

نتيجة مباراة كرة اليد بين الترجي والزمالك

شهد موسم 1978-1979 أن الزمالك أصبح أول فريق في التاريخ يفوز بثلاث بطولات.

الزمالك ، المنظمة الإفريقية الرياضية الوحيدة ، فاز بلقب كرة اليد وكرة القدم في نفس السنة التقويمية (1986 و 2002).

الزمالك كان الفريق المصري الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب أفريقية في سنة واحدة.

إنه ثاني فريق فقط يفوز بدوري أبطال أفريقيا وكأس الكؤوس الأفريقية في نفس السنة التقويمية.

وهذا يجعله ثالث أكثر الأندية الدولية في العالم ، والأندية الأخرى الوحيدة التي حصلت على عدد أكبر من الألقاب هي الفرق الألمانية المعروفة.

من خلال الفوز في 85 مباراة متتالية دون خسارة مسابقة من موسم 2006-07 إلى موسم 2009-10 ، حقق الزمالك أيضًا رقماً قياسياً وطنياً.

كما أنها تمتلك الرقم القياسي الأفريقي بعد أن بدأت عام 2018 وفازت بـ16 مباراة متتالية دون أن تخسر أي مباراة.

معلومات عن رياضة كرة اليد

تعتبر الرياضة نشاطًا بدنيًا وعقليًا كثيف العمالة يمكن أن يتراوح في الصعوبة من السهل إلى الصعب ، اعتمادًا على الرياضة.

هناك العديد من الرياضات الاحترافية ، ولكل منها مجموعة قواعدها الخاصة.

أهم ثلاث رياضات هي كرة اليد وكرة القدم والمشي.

في هذا المنشور ، سيتم مناقشة قوانين كرة اليد بإيجاز.

كرة اليد في اللغة الإنجليزية ، يمكن أن يشير مصطلح “كرة اليد” أيضًا إلى مجموعة من الرياضات يتنافس فيها فريقان من سبعة لاعبين ضد بعضهم البعض.

تتكون كل لعبة كرة يد من نصفين ، مدة كل منهما 30 دقيقة لرياضة كرة اليد مجموعة من القواعد التي سيتم توضيحها ، ويشرف الاتحاد الدولي لكرة اليد على كل من المسابقات الوطنية والدولية.

باختصار ، الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المرمى المقابل هو الفائز.

نمو كرة اليد بدأت لعبة كرة اليد في الظهور في شمال أوروبا في نهاية القرن التاسع عشر.

أين بدأت كرة اليد

أنشأ هولجر نيلسن ، وهو لاعب دنماركي ، قواعد اللعبة في عام 1898 ، وتم نشرها لاحقًا في عام 1906.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت كتابة مجموعة أخرى من القواعد المتعلقة بلعبة فريق كرة اليد من قبل المؤلفين الألمان ماكس هايزر وكارل شيلينز وإريك كوناي.

أنشأ كارل شيلينز هذه القواعد بعد عام 1919 ، وتم تطبيقها لأول مرة في مباراة كرة اليد للرجال بين ألمانيا وبلجيكا عام 1925.

تأسس كل من الاتحاد الدولي لكرة اليد والاتحاد الدولي للهواة لكرة اليد في عامي 1928 و 1946 على التوالي.

تم استخدام هذه القواعد خلال المباراة الافتتاحية لكرة اليد للرجال عام 1946 م.

نتيجة مباراة الزمالك لكرة اليد اليوم ضد الترجي في البطولة العربية ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .