نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023، تحدث الأستاذ عطا رئيس لقطاع التعليم بوزارة التربية التعليم العالي والبحث العلمي، المسؤول على قطاع التنسيق، أن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023 لم تأكد حاليا، والان يجري لفرز لرغبات الطلاب وتوزيعهم على أسس وقواعد وضوابط التي يقرها الإدارة العليا المسؤولة على الجامعات الحكومية، ورئيسها الأستاذ محمد عاشور، الوزير العام لتربية والتعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023

يشير رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في تقارير مختصة، حيث أن نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023، تحتاج وقتا من الزمن، على خلاف ترتيب وتنسيق الشهادات الثانية، طبقا للمعادلات التي يتم عليها الشهادات العربية والأجنبية، ونوه عطا إلى أنه مجرد تجهيزها وتوثيقها من ناحية الوزير، سو يتم ارسالها بواسطة الموقع الإلكتروني للتنسيق، المتوفر عبر البوابة الرقمية بمصر، وأشار الأستاذ عطا أن معدل قبول الطلاب يكون تبعا لنتيجة النسب، وتقديرها بـ5% من نسبة أعداد الطلاب المقبولين باختلاف الشهادات، وأشار أنه يوجد نظام معين وضوابط يعمل بها في تقسيم الطلاب.

موعد نتيجة الشهادة المعادلة

ذكر أن مجلس التنسيق يعمل أيام الأسبوع بعيدا عن يوم الجمعة والإجازات الرسمية ويبدأ  دوام العمل من الثامنة وحتى الساعة الثانية عصرا، كما أن ما يكثر عن 33 مؤسسة تنسيق على مستوى مصر يوجد بها ملفات خاصة بالشهادات المعادلة. حيث يتم الإعلان عنها في الأيام هذه وسيتم البدء بالتسجيل في الجامعات وسيتم استلام ملفات الطلبة وبداية الكشوفات الطبية قبل أن يتم البدء بالدراسة في 8من نوفمبر، مع العلم أن مكان تنسيق الشهادات المعادلة في مبنى المدينة الجامعية بالإسكندرية لجميع أبناء الوجه البحري وجميع أبناء محافظة الإسكندرية.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

من ناحية أخرى، يناقش المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السبت المقبل، الاستعدادات النهائية للجامعات بمناسبة قرب بدء العام الدراسي الجديد 2023، المقرر أن ينطلق مطلع أكتوبر المقبل، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا كوفيد 19، وكذلك التأكيد على الخريطة  المقررة الزمنية للعام الدراسي الجديد وهذه الخطوات كالاتي:

1 – يدخل الطالب على موقع التنسيق لتسجيل رغباته من هنـــا، والنتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع.

2 – يستخدم الطالب رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية ورغباته.

3 – يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4 – يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري الخاص به، ليضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

5 – يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

6 – يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

وهنا وصلنا لختام مقالنا هذا نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة 2023، كما ذكرنا موعد نتيجة الشهادات والخطوات تسجيل رغبات الطلاب حسب نسبة معدلاتهم، ونرجو من الله ان ينال اعجابك والله ولي التوفيق.