موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444؟ انطلقت فعاليات موسم قاف الرياض في المملكة العربية السعودية بعد توقف العام الماضي بسبب جائحة كورونا وما خلفته من إغلاقات على صعيد المستوى الثقافي والترفيهي، يعود بحلته الجديدة هذا العام وسط مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة و الفريدة من خلال موقع الجينية سوف نتعرف على أهم فعاليات مـهرجان قـاف الـرياض وموقع الفعاليات.

موقع مهرجان قاف الرياض 1444

مكان إقامة مـهرجان قـاف الـرياض على ساحة العروض بالدائري الشرقي داخل إمارة الرياض تستمر الفعالية التي تحتفي بالشعر والشعراء والعروض الشعبية لمدة ثلاثة أشهر كلّ خميس وجمعة.وتتضمن الفعالية سوقاً شعبياً يستعرض من خلاله المشاركون مختلف السلع التقليدية، وتستضيف مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة التي تتناغم مع مختلف الفئات العمرية، إلى جانب مساحة للمطاعم و الكافيهات. و يحتوي المهرجان على مجموعة من الفعاليات و العروض التي تقدمها الهيئة المُنظمة لهذا الاحتفال وسط مشاركة مجموعة من المواطنين و المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، تقوم منطقة وإمارة الرياض بتفعيل العمل في الأماكن العامة وتنظيم الأنشطة و البرامج الثقافية والترفيهية في تلك المناطق و من الجذير بالذكر أن الهدف منها جذب أعداد كبيرة من السُياح فيها و تعزيز القيم الأصيلة المتجذرة في الموروث الشعبي السعودي وفق العادات والتقاليد السعودية المميزة بالإضافة إلى توفير عدد من الوجهات الترفيهية وأماكن خاصة بالسكن لسكان العاصمة وزوارها.و هو عبارة عن أربع مناطق المنطقة الأولى عبارة عن ممر طويل مفروش بالسجاد الأحمر و تكون  فيه الجلسات المجانية الهادئة و المريحة للأشخاص،المنطقة الثانية عبارة عن المطاعم المتنوعة،المنطقة الثالثة منطقة الألعاب،المنطقة الرابعة عبارة عن منطقة الخيمة.

فعاليات مهرجان قاف الرياض 1444

السوق الشعبي السعودي

تضم هذه الفعالية مجموعة من المحاور الشعرية الرائعة المميزة بالإضافة إلى سوق شعبي واسع وضخم يضم مجموعة من مختلف السلع المرتبطة بالموروث  و الأنشطة للأسر المنتجة، و تقوم الهيئة الخاصة بتنظيم عدد من الأنشطة و العروض الثقافية داخل هذه الفعالية التي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية المختلفة مع ركن خاص بالمطاعم والكافيهات المتنوعة التي تضم مجموعة من الأطباق الشعبية السعودية المميزة. من الأمسيات شعرية وشارك في الأمسية الشعرية الثانية من ليال الفعاليات شعراء المحاورة بعدد من القصائد و الطواريق الوطنية ، أحياها كلٌّ من الشعراء : مصلح بن عياد، و صقر سليم، و فهد العازمي، و إبراهيم الشيخي، و حامد القارحي، و وصل العطياني،و قد نالت استحسان جمهور و عشاق فن المحاورة الذي يعد موروثا يحظى باهتمام شعبي. و أيضا روزنامة متنوعة يأتي ذلك ضمن روزنامة متنوعة من البرامج والفعاليات المصاحبة لمهرجان ” قاف الرياض” المجتمعية ، إضافة إلى العروض الشعبية.

و الى هنا نصل لختام مقال الذي كان بعنوان موقع وفعاليات مهرجان قاف الرياض 1444 و قمنا بسرد العديد من المعلومات عن موقع وفعاليات مهرجان قاف  في الرياض .