موعد مباراة الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر , نقدم لكم عبر موقع الجنينة في ظل التغطية المستمرة التي نقوم بها لكل ما يخص بطولة كأس مصر والرياضة المصرية حيث نقدم من خلال هذا الخبر التفاصيل حول مباراة نادي الأهلي المصري أمام نادي الزمالك المصري ضمن منافسات بطولة كأس مصر الدوري النهائي للبطولة 2023 , حيث يرغب الكثير من جمهور الناديين العريقين في التعرف على موعد مباراة الزمالك والأهلي والقنوات التي سوف تقوم بنقل القمة في النادي الأحمر والنادي الأبيض , والمعلق الذي سوف يقوم بالتعليق على المواجهة الأشرس في تاريخ الكرة المصرية , التشكيلة المتوقعة للناديين التي سوف يبدأ بها المديران الفنيان البرتغالي سواريش للنادي الأهلي وفيريرا للنادي الزمالك , تابعوا السطور القليلة القادمة للتعرف على كل تفاصيل هذه القمة , مباراة الاهلي والزمالك .

مباراة الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

في يوم السبت الموافق السادس عشر من شهر يوليو الجاري انتهت منافسات الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز حيث لعب الأهلي ولعب الزمالك مبارياتهم في هذه الجولة .

استطاع نادي الزمالك الانتصار وتحقيق الثلاث نقاط الكاملة أمام نادي غزل المحلة في استاد المحلة في المباراة الصعبة التي جمعتهما يوم السبت حيث استطاع الزمالك الفوز بنتيجة هدفين مقابل لا شيء سجلهما اللاعب الدولي المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الفريق .

بينما نادي الأهلي المصري تعثر في لقائه أمام نادي بيراميدز “الأهرام ” بنتيجة هدفين للأهرام مقابل صفر للنادي الأهلي وهذا ما يجعل الدوري المصري أصعب وأصعب على نادي الأهلي ويقترب أكثر للنادي الزمالك .

موعد مباراة الأهلي والزمالك

يلعب يوم الخميس القادم الموافق الواحد والعشرين من شهر يوليو الجاري كلاً من نادي الزمالك المصري ونادي الأهلي المصري ضمن منافسات بطولة نهائي كأس مصر للموسم الماضي .

تلعب مباراة الزمالك والأهلي على ملعب استاد القاهرة الدولي بين العريقين الأحمر والأبيض .

سوف يقوم جنرال التعليق المصري الكبير المعلق مدحت شلبي بالتعليق على أحداث القمة المشتعلة بين الناديين وسيتم إضافة معلق أخر والأقرب هو حاتم بطيشة أو هشام معمر .

  • سوف تلعب مباراة الزمالك والأهلي في تمام الساعة الثامنة بتوقيت دولة الجزائر .
  • سوف تلعب مباراة الزمالك والأهلي في تمام الساعة التاسعة بتوقيت جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية .
  • سوف تلعب مباراة الزمالك والأهلي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين .
  • سوف تلعب مباراة الزمالك والأهلي في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت الإمارات العربية المتحدة .

تشكيلة الأهلي أمام الزمالك

في المواجهة المشتعلة يوم الخميس الواحد والعشرين من شهر يوليو الجاري في ملعب استاد القاهرة , من المتوقع أن يدخل سواريش بالتشكيلة الحالية لمواجهة نادي الزمالك في القمة بين الناديين .

محمد الشناوي في حراسة المرمى , علي معلول , محمد عبد المنعم , أيمن أشرف , محمد هاني في خط الدفاع , حمدي فتحي , السولية , أفشة في خط الوسط , حسين الشحات , بيرسي تاو , محمد شريف في خط الهجوم .

تشكيلة الزمالك أمام الأهلي

المدير الفني البرتغالي لنادي الزمالك جوسفالدو فيريرا من المتوقع أن يدخل لقاء الأهلي بالتشكيلة الآتية :

محمد عواد المتألق حديثاً في حراسة مرمى الزمالك لمواجهة الأهلي , في خط الدفاع كلاً من أحمد فتوح , الونش , عبد الغني , عبدالله نيمار , في خط الوسط كلاً من محمد أشرف روقا , إمام عاشور , أوباما , في خط الهجوم كلاً من أحمد سيد زيزو , بنشرقي , سيف الدين الجزيري .

من أكثر فريق فاز في بطولة كأس مصر

بالنسبة لتاريخ بطولة كأس مصر , فإن النادي الأهلي يمتلك الرقم القياسي للفوز بلقب هذه البطولة حيث استطاع النادي الأهلي الفوز في البطولة سبعة وثلاثين مرة .

بينما نادي الزمالك يأتي في وصافة ترتيب مرات الفوز ببطولة كأس مصر حيث حقق لقب كأس مصر سبعة وعشرين مرة بفارق عشرة ألقاب للنادي الأهلي .

يسعى الزمالك لجعل الفرق أقل وأقل بين الأهلي والزمالك .

مسيرة الفريقين في البطولة

استطاع نادي الأهلي في دور نصف نهائي هذه البطولة الوصول لنهائي الكأس من بوابة فريق بتروجيت حيث فاز بنتيجة هدفين مقابل لا شيء حيث سجل اللاعب محمد مجدي أفشة الهدف الأول للأهلي بينما المدافع محمد عبد المنعم استطاع تسجيل الهدف الثاني للنادي وبذلك ضمن الصعود للنهائي .

بينما نادي الزمالك فاز بنتيجة هدفين مقابل لا شيء في مواجهة صعبة كانت أمام نادي أسوان وسجل أهداف الزمالك كلاً من المدافع محمود علاء ولاعب الوسط يوسف أوباما ليتأهل لمواجهة النادي الأهلي في نهائي بطولة كأس مصر 2023 .

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

بالنسبة لتاريخ مواجهات القلعة البيضاء أمام القلعة الحمراء في بطولة كأس مصر , لعب الفريقين واحد وثلاثين مباراة ضمن منافسات بطولة كأس مصر حيث استطاع النادي الأهلي الفوز في ستة عشر مباراة بينما عشرة للزمالك وخمسة منهم انتهت بالتعادل .

أما في نهائي كأس مصر فلعب الفريقين عشرين مباراة فاز الأهلي في تسعة نهائيات أمام الزمالك وفاز الزمالك في ثمانية نهائيات أمام الأهلي وتعادلا الفريقين في ثلاثة مباريات .

يذكر أنه عندما تنتهي المباراة بالتعادل ثم تلعب ضربات جزاء تحتسب تاريخياً النتيجة هي تعادل .

أخر نهائي فاز به الأهلي أمام الزمالك كان في عام 2007 في المباراة الشهيرة التي حسمها أسامة حسني وانتهت بنتيجة أربعة أهداف للأهلي مقابل ثلاثة للزمالك , بينما أخر نهائي كأس فاز به الزمالك أمام القلعة الحمراء فكانت قبل ستة أعوام في عام 2016 حيث فاز الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء .

هدافين مباراة الزمالك والأهلي عبر التاريخ

بالنسبة لهدافين مباريات القمة بين القلعة الحمراء والقلعة البيضاء للاعبين المتواجدين في الجيل الحالي هو كالتالي برصيد أربعة أهداف كلاً من المهاجم المصري للأهلي محمد شريف ووليد سليمان واللاعب الدولي المصري النجم لنادي الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا .

بينما النجم التونسي لنادي الأهلي علي معلول برصيد ثلاثة أهداف , صلاح محسن لاعب الأهلي واللاعب بن شرقي وأحمد سيد زيزو وأيمن حفني ومحمود علاء كلهم برصيد هدفين .

جدول ترتيب الدوري المصري

بالنسبة لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز المشتعل حتى الأن بين نادي الزمالك المصري ونادي الأهرام ونادي الأهلي المصري في الصراع الذي سوف يستمر حتى أخر جولة من بطولة الدوري المصري حيث يتبقى لكل فريق تسعة مواجهات نارية والنادي الأهلي يتبقى له إحدى عشر مباراة .

يأتي الزمالك المصري في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا لموسم حتى الأن بعد لعب خمسة وعشرين جولة حيث استطاع الزمالك حصد 57 نقطة بعد أن فاز في 18 مباراة وتعادل في 3 وخسر 4 ويقدم نادي الزمالك مستوى قوي في الفترة الماضية حيث استطاع الفوز في أخر ثلاثة مباريات وتحقيق التسعة نقاط الكاملة .

يأتي نادي الأهرام المصري في وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا لموسم حتى الأن بعد لعب خمسة وعشرين جولة حيث استطاع الأهرام حصد 53 نقطة بعد أن فاز في 16 مباراة وتعادل في 5 وخسر 4 .

يأتي نادي الأهلي المصري في المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا لموسم حتى الأن بعد لعب ثلاثة وعشرين جولة حيث استطاع الأهلي حصد 48 نقطة بعد أن فاز في 14 مباراة وتعادل في 6 وخسر 3 .

يأتي نادي فيوتشر المصري في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز لهذا لموسم حتى الأن بعد لعب خمسة وعشرين جولة حيث استطاع فيوتشر حصد 39 نقطة بعد أن فاز في 11 مباراة وتعادل في 6 وخسر 8 .

يأتي نادي سموحه في المركز الخامس ونادي طلائع الجيش سادساً والبنك الأهلي في المركز السابع وفاركو في المركز الثامن وسيراميكا كليوباترا في المركز التاسع بينما نادي الاتحاد السكندري سيد البلد في المركز العاشر .

مباراة الاهلي والزمالك , إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال حيث قمنا من خلال بسرد كل التفاصيل الخاصة بلقاء النادي الزمالك أمام النادي الأهلي في اللقاء الذي سوف يلعب في مساء يوم الخميس القادم نهاية الأسبوع الجاري , حيث تحدثنا عن المواضيع التالية : موعد مباراة الاهلي والزمالك في نهائي كأس مصر , تشكيلة الأهلي أمام الزمالك , تشكيلة الزمالك أمام الأهلي , من أكثر فريق فاز في بطولة كأس مصر , مسيرة الفريقين في البطولة , تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر , هدافين مباراة الزمالك والأهلي عبر التاريخ , جدول ترتيب الدوري المصري , قدمنا لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الكرة المصرية .